انطلاق دبي العالمية للضيافة في دورتها الثانية بنجاح ساحق الخميس
آخر تحديث 22:03:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 2581متسابقًا من أمهر الطهاة في أجواء حماسية

انطلاق "دبي العالمية للضيافة" في دورتها الثانية بنجاح ساحق الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق "دبي العالمية للضيافة" في دورتها الثانية بنجاح ساحق الخميس

بطولة "دبي العالمية للضيافة"
دبي - صوت الإمارات

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لـ" بطولة دبي العالمية للضيافة " غدًا الخميس، تحت رعاية  ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتنظيم ورعاية ضيافة قصر زعبيل وحكومة دبي وبالتعاون مع جمعية الإمارات للطهي، في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر لمدة ثلاثة أيام، في أجواء من الحماس تخلقها المنافسات التي يتم من خلالها إظهار إبداعات وابتكارات فن الطهي العالمي والمحلي .

وأكد رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة، أحمد بن حارب، أنّ "ضيافة قصر زعبيل" أنهت استعداداتها لخوض الدورة الثانية للبطولة من خلال تأهيل المتسابقين وتعريفهم باشتراطات الأمن والسلامة، إلى جانب تجهيز قاعات التباري فيما بينهم، حيث تضم البطولة 5مسابقات هي الدولية، وقطاع الضيافة، والإماراتية، والمنتجات الخليجية، والمعرض الخليجي .

وأثنى على زيادة أعداد المشاركين في الدورة الثانية من البطولة التي فاقت توقعاتهم ووصلت حتى 3385مشاركًا مقارنة مع العام الماضي، وتم تأهيل 2588مشاركًا، وهذا يؤكد نجاح المسابقة وسعة انتشارها بين المجتمعات العربية والخليجية .

وأوضح أنّ البطولة تتضمن مجموعة حافلة من العروض، مثل المهارات الفنية في تزيين الأطعمة، وكذلك عرض المنتجات المحلية المعدة منزليًا، وإبراز مهارات المتسابقين، في حين ستسهم عروض الطبخ الحية التي سيقدمها الطهاة المحترفون في تعريف الضيوف بطرق متعددة للطبخ التقليدي والعالمي، التي ستساهم في إكسابهم خبرات واسعة بطرق إعداد مختلفة للطعام من الوصفات العربية والعالمية، خصوصًا أنّ هذه الدورة ستحظى بمشاركة أكثر من 2588مشاركًا من أمهر الطهاة في الدول الخليجية والعربية .

وتشمل الجهات الراعية للدورة الثانية كلاً من "إعمار " العقارية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كشركاء استراتيجيين للبطولة، والشريك الماسي دبي مول وقمة برج خليفة، إضافة إلى شركة "فلاي دبي" الناقل الرسمي للبطولة، وشريك الضيافة الرسمي ميدان، ونادي دبي للصحافة الشريك الإعلامي الرسمي للبطولة، ومؤسسة دبي للإعلام، إلى جانب شريك الموقع الرسمي مركز دبي التجاري العالمي .

وأوضح نائب رئيس "بطولة دبي العالمية للضيافة"، أحمد شريف أن الدورة الثانية للبطولة ستتميز بـ"المسابقة الدولية" ومشاركة دول مجلس التعاون الخليجي وفرق من الدول العربية، إلى جانب أنشطة ومسابقات في الطهي والضيافة، إذ ستسلط الضوء على التراث والثقافة الإماراتية والخليجية البحتة، ويرمي الحدث إلى التعريف بتقاليد الطهي الإماراتية والضيافة الخليجية وتعزيزها وحفظها للأجيال المقبلة، وسوف يتيح أيضًا فرصة للزوار للتمتع بمشاهدة أجمل العروض في الطهي وتنافس المحترفين والهواة في إعداد أشهى وألذ الأطباق الإماراتية والعالمية، وسوف تضم البطولة مسابقات في الإبداعات الغذائية، والمنتجات الخليجية، ومسابقة قطاع الضيافة وغيرها .

وأفاد بأنّ البطولة تلعب دورًا محوريًا في الحفاظ على الموروث الشعبي وفنون الطهي التقليدية والمنتجات المنزلية مع مواكبة متطلبات العصر بالوقت ذاته، فضلاً عن تسليط الأضواء العالمية على عراقة تراث الدولة وشعبها، وتشجيع الحوار وتبادل المعلومات حول المائدة الإماراتية وإبراز عناصرها وتفاصيلها، وتوفير أساليب عصرية للتواصل بين مختلف ثقافات العالم .

وأكد شريف على ثقة اللجنة العليا للبطولة بقدرات وإمكانيات المتأهلين، إلا أنها بذلت جهودًا كبيرة في سبيل صقل مهارات المشاركين وتزويدهم بالمعارف والأساليب التي من شأنها أن تجعل منتجاتهم على مستوى عال من الاحترافية والجودة والدقة، لا سيمًا أنّ البطولة عبارة عن منصة عالمية تهدف إلى عرض أحدث انجازات الكوادر الوطنية والمواهب الشابة في قطاع الضيافة .

وأضاف  المدير التنفيذي لإدارة المجمعات في إعمار العقارية أحمد الفلاسي،"أن إعمار تسعد بدعم حدث على هذا المستوى من الاحترافية والتميّز والتفرد باعتباره الأول الذي يحتفي بفن وتقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من الموروث الثقافي والحضاري الغني لدولة الإمارات".

ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبد الباسط الجناحي،إلى أنّ "المؤسسة حريصة على توفير الرعاية والدعم اللازم لمواصلة النجاح والزخم الذي حققته "بطولة دبي العالمية للضيافة" في العام الماضي، ونأمل أن تحقق البطولة نتائج إيجابية تصب في خدمة مسيرة الريادة التي تنتهجها دولة الإمارات كما ستساهم فعاليات الدورة الثانية من "بطولة دبي العالمية للضيافة" في تبادل الخبرات والأكلات المتنوعة، وسيستمتع الحضور بسلسلة من العروض الفلكلورية والتراثية الإماراتية المصاحبة لفعاليات المعرض .

وأوضحت مديرة المسابقة الإماراتية، آمنة الظاهري أنّ المسابقة تتكون من 4فئات هي الطهي التقليدي، والمحترفون، والهواة، وصغار السن، وسوف تسلط فئة الطهي التقليدي الضوء على المجتمع الإماراتي ويتم تقديم المسابقة في الهواء الطلق من خلال القرية التراثية المصاحبة للبطولة، وفئة المحترفين سوف تتاح لهم الفرصة لاستعراض خبراتهم ومهاراتهم الإبداعية في تقديم المقبلات والوجبات الرئيسية والحلويات، وتم تخصيص فئة للهواة الذكور وآخرى للإناث ممن تتراوح أعمارهم بين 15-27 عاما.

وأكدت على دخول تلك الفئة بقوه شديدة في المنافسات، أما فئة صغار السن ممن تتراوح أعمارهم بين 7- 14 عاما، فسوف تكون المشاركات مفتوحه للأطفال المتواجدين في أرض البطولة إذا رغبوا بالمشاركة، وتتنافس تلك الفئة على تحضير السندويشات وتزيين الكيك والبسكويت وترتيب مائدة الطعام، وتم تنفيذ ورشة للأطفال المشاركين في المنافسات لتأهيلهم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق دبي العالمية للضيافة في دورتها الثانية بنجاح ساحق الخميس انطلاق دبي العالمية للضيافة في دورتها الثانية بنجاح ساحق الخميس



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates