انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس
آخر تحديث 08:49:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمناصرة ودعم الأطفال المحتاجين حول العالم

انطلاق مهرجان "سلام يا صغار" للطائرات الورقية في الشارقة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "سلام يا صغار" للطائرات الورقية في الشارقة الخميس

فعاليات مهرجان "سلام يا صغار للطائرات الورقية"
الشارقة - سعيد المهيري

تنطلق فعاليات مهرجان "سلام يا صغار للطائرات الورقية"، الذي تنظمه حملة "سلام يا صغار" التابعة لمؤسسة القلب الكبير، الخميس، برعاية من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة.

ويقام المهرجان في حديقة المجاز بالشارقة على مدار ثلاث أيام (الخميس-السبت)، وتبدأ الفعاليات طيلة أيام المهرجان عند العاشرة صباحًا وتنتهي في العاشرة مساءً، عدا الجمعة فتبدأ من الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

ويهدف  المهرجان الذي يقام لأول مرة إلى نشر الوعي المجتمعي بأهداف حملة "سلام يا صغار" ومؤسسة القلب الكبير وللفت انتباه الأطفال للمعاناة التي يعيشها أقرانهم في الدول التي تعاني من الحروب والاضطرابات وما ينتج عنها من آثار سلبية على حياتهم، إضافةً إلى محاولة تحريك عجلة المجتمع المدني للقيام بحملات تضامن ومناصرة لأولئك الأطفال، وتسليط الضوء بشكل أكبر على معاناتهم.

وحول اختيار الطائرات الورقية؛ أوضحت مدير حملة سلام يا صغار، مريم الحمادي، أنَّ "الطائرات ترتبط دومًا في أذهان الأطفال بالحرية والانطلاق والتحليق عاليًا إلى أفاق أرحب لا تحدها حدود، إذ تمنحهم التفاؤل بالمستقبل المشرق ومن هنا جاء الاختيار".

وأضافت: نريد أن نشجع الأطفال في إمارة الشارقة والإمارات العربية المتحدة على الشعور والتفاعل الإيجابي مع معاناة الأطفال في الدول التي تشهد توترات، فهناك أطفال يمرون بظروف عصيبة للغاية جراء الأزمات التي تشهدها دول المنطقة، مما جعل الطائرة الورقية بمثابة وسيلة الترفيه الوحيدة بالنسبة إليهم والتي يشعرون من خلالها بأنهم على موعد بمستقبل أجمل كما هي طائراتهم الورقية".

ويصاحب المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل التي تهدف إلى تعريف الجمهور بالحملة ورؤيتها وأهدافها وخططها المستقبلية، كما ستشارك بعض المؤسسات بأركان لبيع الأطعمة والمشروبات سيعود ريعها لصالح حملة سلام يا صغار، إضافةً إلى توافر صناديق تبرعات خاصة بالحملة.

ودعت اللجنة المنظمة للمهرجان أفراد المجتمع من مسؤولين ونجوم الفن، والإعلام، والمجتمع، ومنظمات المجتمع المدني، والمدارس والجامعات، كما تحث وبصفة خاصة العائلات إلى اصطحاب أطفالهم للمشاركة وحضور المهرجان.

وأعلنت اللجنة المنظمة على لسان مديرة الحملة أن المهرجان سيفسح المجال أمام المشاركين الذين يرغبون في إرسال رسائل تضامنية إلى الأطفال الذين يعيشون ظروف مأساوية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

يُذكر أنَّ حملة سلام يا صغار قد انطلقت في العام 2007 بناءً على توجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكانت تركز في بدايتها على رعاية أطفال فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة لاستبدال دموع الأطفال الفلسطينيين بالابتسامة والأمل، ودعم أسر الأطفال للتغلب على الأزمة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي والحرب على غزة، قبل أن تتوسع في عملياتها الإغاثية والإنسانية، لتشمل تقديم الدعم في الرعاية الصحية و التعليم و الأمن الغذائي إلى جانب المساعدات النفسية و توفير المأوى لجميع الأطفال المحتاجين الذين يعيشون في الدول والمناطق التي تعاني من الاضطرابات في مختلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates