انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس
آخر تحديث 16:35:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمناصرة ودعم الأطفال المحتاجين حول العالم

انطلاق مهرجان "سلام يا صغار" للطائرات الورقية في الشارقة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "سلام يا صغار" للطائرات الورقية في الشارقة الخميس

فعاليات مهرجان "سلام يا صغار للطائرات الورقية"
الشارقة - سعيد المهيري

تنطلق فعاليات مهرجان "سلام يا صغار للطائرات الورقية"، الذي تنظمه حملة "سلام يا صغار" التابعة لمؤسسة القلب الكبير، الخميس، برعاية من قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة.

ويقام المهرجان في حديقة المجاز بالشارقة على مدار ثلاث أيام (الخميس-السبت)، وتبدأ الفعاليات طيلة أيام المهرجان عند العاشرة صباحًا وتنتهي في العاشرة مساءً، عدا الجمعة فتبدأ من الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

ويهدف  المهرجان الذي يقام لأول مرة إلى نشر الوعي المجتمعي بأهداف حملة "سلام يا صغار" ومؤسسة القلب الكبير وللفت انتباه الأطفال للمعاناة التي يعيشها أقرانهم في الدول التي تعاني من الحروب والاضطرابات وما ينتج عنها من آثار سلبية على حياتهم، إضافةً إلى محاولة تحريك عجلة المجتمع المدني للقيام بحملات تضامن ومناصرة لأولئك الأطفال، وتسليط الضوء بشكل أكبر على معاناتهم.

وحول اختيار الطائرات الورقية؛ أوضحت مدير حملة سلام يا صغار، مريم الحمادي، أنَّ "الطائرات ترتبط دومًا في أذهان الأطفال بالحرية والانطلاق والتحليق عاليًا إلى أفاق أرحب لا تحدها حدود، إذ تمنحهم التفاؤل بالمستقبل المشرق ومن هنا جاء الاختيار".

وأضافت: نريد أن نشجع الأطفال في إمارة الشارقة والإمارات العربية المتحدة على الشعور والتفاعل الإيجابي مع معاناة الأطفال في الدول التي تشهد توترات، فهناك أطفال يمرون بظروف عصيبة للغاية جراء الأزمات التي تشهدها دول المنطقة، مما جعل الطائرة الورقية بمثابة وسيلة الترفيه الوحيدة بالنسبة إليهم والتي يشعرون من خلالها بأنهم على موعد بمستقبل أجمل كما هي طائراتهم الورقية".

ويصاحب المهرجان العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل التي تهدف إلى تعريف الجمهور بالحملة ورؤيتها وأهدافها وخططها المستقبلية، كما ستشارك بعض المؤسسات بأركان لبيع الأطعمة والمشروبات سيعود ريعها لصالح حملة سلام يا صغار، إضافةً إلى توافر صناديق تبرعات خاصة بالحملة.

ودعت اللجنة المنظمة للمهرجان أفراد المجتمع من مسؤولين ونجوم الفن، والإعلام، والمجتمع، ومنظمات المجتمع المدني، والمدارس والجامعات، كما تحث وبصفة خاصة العائلات إلى اصطحاب أطفالهم للمشاركة وحضور المهرجان.

وأعلنت اللجنة المنظمة على لسان مديرة الحملة أن المهرجان سيفسح المجال أمام المشاركين الذين يرغبون في إرسال رسائل تضامنية إلى الأطفال الذين يعيشون ظروف مأساوية في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

يُذكر أنَّ حملة سلام يا صغار قد انطلقت في العام 2007 بناءً على توجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكانت تركز في بدايتها على رعاية أطفال فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة لاستبدال دموع الأطفال الفلسطينيين بالابتسامة والأمل، ودعم أسر الأطفال للتغلب على الأزمة التي سببها الاحتلال الإسرائيلي والحرب على غزة، قبل أن تتوسع في عملياتها الإغاثية والإنسانية، لتشمل تقديم الدعم في الرعاية الصحية و التعليم و الأمن الغذائي إلى جانب المساعدات النفسية و توفير المأوى لجميع الأطفال المحتاجين الذين يعيشون في الدول والمناطق التي تعاني من الاضطرابات في مختلف أنحاء العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس انطلاق مهرجان سلام يا صغار للطائرات الورقية في الشارقة الخميس



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates