باريس تضع خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة
آخر تحديث 14:11:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تدشين نصب تذكاري لعالم الآثار الشُجاع خالد الأسعد

باريس تضع خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - باريس تضع خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة

خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة
باريس ـ مارينا منصف

انتهى مدير متحف "اللوفر"، جان لوك مارتينيز، من وضع خطة مكونة من 50 نقطة لحماية الكنوز الثقافية في أنحاء العالم بطلب من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، داعيًا إلى الحفاظ على القطع الأثرية كما اقترح إصدار قانون لحمايتها.

وتعتبر فرنسا محقة في تقديرها للتراث الثقافي ونضالها ضد تنظيم "داعش" المتطرف، ولا يعني هذا الدفاع عن القطع الأثرية فقط من النهب.

وتشمل الخطة عمل قاعدة بيانات أوروبية جديدة للممتلكات الثقافية المسروقة فضلا عن مركز للمراقبة الأوروبية للتدقيق في التجارة غير المشروعة للآثار. ويعتقد مارتينيز أن20% من تمويل "داعش" يأتي من المسروقات الثقافية التي تبيعها في الخارج، ويأمل في اعتماد خطته رسميًا على المستويين الوطني والأوروبي أو ربما من قبل "اليونسكو".

وتقترح الخطة كذلك إنشاء صندوق خاص لحفظ وإعادة القطع الأثرية المعرضة للخطر وإطلاق برنامج لتدريب علماء الآثار في العراق وسورية. ومن المقرر عمل نصب تذكاري لعالم الآثار الشجاع خالد الأسعد الذي قتل على يد "داعش" لعمله على الحفاظ على آثار تدمُر السورية في حديقة "التويلري".

وربما يعتقد البعض أن هذه الخطوة مناسبة للنخبة الثقافية الفرنسية، وربما يقولون إنه بدلا من الدفاع عن متحف "اللوفر" أوروبي الحضارة يجب على فرنسا ضخ الأموال لإقامة معارض متعددة الثقافات خصوصًا الإسلامية لكسر الحواجز، إلا أن هذا تم بالفعل حيث تبنت المتاحف ثقافة عالمية، واحتفلت بها البرامج مثل الحج في المتحف البريطاني.

ولا فرق لدى المتطرفين في حالة الإعجاب بالمعابد الكلاسيكية أو مآذن العصور الوسطى لأن رؤيتهم للدين تجعلهم يكرهون كل ما يعني التعبير عن الفكر والإبداع بما في ذلك العديد من التقاليد الإسلامية ذاتها، وفي مدينة تمبكتو دمر المتطرفون الأضرحة الصوفية وهاجموها باعتبارها ضد تصورهم النقي للإسلام، ولذلك تعتبر الحضارة مهددة وتحتاج إلى الدفاع عنها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس تضع خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة باريس تضع خطة لحماية الكنوز الثقافية من الجماعات المتطرفة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 00:33 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

202 قطعة أثرية تصل إلى المتحف المصري الكبير في ميدان الرماية

GMT 03:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

توقعات مبشرة بارتفاع سعر صرف اليورو مقابل الدولار في 2020

GMT 01:09 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ساري يدرس إراحة دي ليخت في مباراة يوفنتوس ضد جنوى اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates