معرض العين تقرأ للكتاب 2014 يقدم تجربة فريدة للأطفال
آخر تحديث 18:07:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

بمشاركة 60 عارضًا يقدمون أكثر من 55 ألف كتاب

معرض "العين تقرأ" للكتاب 2014 يقدم تجربة فريدة للأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "العين تقرأ" للكتاب 2014 يقدم تجربة فريدة للأطفال

جانب من معرض "العين تقرأ" للكتاب
أبوظبي - جواد الريسي

يقدم معرض "العين تقرأ" للكتاب 2014 تجربة فريدة للأطفال وذويهم للتعرف على أجواء مشوقة في عالم الكتاب والقراءة من خلال "ركن الإبداع".
ومن المتوقع أن يشارك في المعرض هذا العام أكثر من 60 عارضًا يقدمون أكثر من 55 ألف عنوان من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، كما تنظم سلسلة من البرامج والأنشطة المحفزة على التعلم والمعرفة، إذ تشتمل الفعاليات على قراءات قصصية وأمسيات شعرية وتواقيع كتب وندوات حوارية لكتّاب محليين بارزين.
وأوضح المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الهيئة، جمعة القبيسي، أن "ركن الإبداع في معرض العين تقرأ يعكس اهتمامنا بالأجيال المقبلة بحيث تتمكن من المعرفة عبر فعل القراءة اليومي، لذلك خصصنا برامج الركن للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة، وتقام فيه مجموعة من الورش الفنية والحرفية المتخصصة والتي تمزج ما بين المتعة والتعلم ويشرف عليها مدربين محترفين بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات التعليمية والمجتمعية، كما يعطي الركن أهمية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ليستفيدوا من البرامج المقدمة؛ فقد وفرت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة مترجم للغة الإشارة في الركن حتى يتسنى لذوي الاحتياجات الخاصة الاستمتاع بالأنشطة الإبداعية كأقرانهم".
وتغطي الأقسام الستة في "ركن الابداع" الاحتياجات الحياتية والمعرفية في حياة الطفل بمشاركة ذويه، ففي قسم القراءة الذي تشارك في تنظيم ورشاته كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ستنفذ مجموعة من الطالبات ورشات قراءة وأداء متميزة مع الأطفال، فيما يقوم أكاديميون من جامعة الإمارات العربية المتحدة وبلدية العين وشرطة العين ومؤسسة التنمية الأسرية ومركز الدعم الاجتماعي بقراءة قصص للأطفال لتشجيعهم على القراءة والاستماع إلى القصص.
كما يهتم هذا القسم بتنمية مهارات الأطفال على الابتكار من خلال مجموعة ألعاب قرائية تتميز بالتشويق.
ويوفر القسم أنشطة تشارك فيها الأسرة نشاطات قرائية وكتابية تفاعلية ويتبادلون فيها كتابة الرسائل التشجيعية والتجارب الشخصية في عالم القراءة.
كما يخصص القسم جلسات قراءة قصص تراثية ومناقشتها لتعزيز مكانة التراث الإماراتي عند الأجيال القادمة.
وينظم هذا القسم أيضًا رحلات يومية لزيارة الأطفال المرضى في مستشفيات مدينة العين لمشاركتهم قراءة القصص وتقديم الكتب هدايا لهم.
وبمشاركة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي يقدم قسم البيئة في ركن الإبداع مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تركز على الوعي بالبيئة المحيطة والحفاظ عليها، من خلال مسرح الدمى المتحركة والتصوير الفوري مع الدمى، بالإضافة إلى اطلاق مسابقة الكاتب الصغير، وورش صناعة الأزهار وألعاب التوصيل وتزيين الأشجار لصنع البراويز.
وفي قسم الاستشارات التربوية تقوم الأستاذ المساعد في قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية في جامعة الإمارات، الدكتورة نجوى الحوسني، بالرد على أسئلة الآباء والأمهات فيما يتعلق بتربية الأبناء ورعايتهم، كما تجيب على الاستفسارات الأكاديمية لطلبة المدارس والجامعات المهتمين بالشؤون التربوية.
ويقدم مجموعة من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورشات عمل متنوعة للأطفال في قسم الفنون، والذي يشارك في تنظيمه مركز التدخل المبكر في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وتشمل الورش مهارات يدوية متقدمة مثل صناعة الدمى بالجوارب، وصناعة الدمى بأوراق الجرائد، بالإضافة إلى  قراءة القصص وتمثيلها وبعض الألعاب الحركية بإشراف مدربين مختصين.
كما يقدم مركز التدخل المبكر برنامج أطفال الحي، وهو برنامج تعليمي توعوي عبارة عن عرض مسرحي بالدمى يهدف إلى توعية كافة فئات المجتمع وخاصة الأطفال بجميع أنواع الإعاقات لدى الصغار، واحتياجاتهم الطبية و التعليمية و الاجتماعية، من خلال استعراض حياة طفل معاق بالدمى لخلق نظرة ايجابية لذوي الاحتياجات الخاصة وتقبل اندماجهم في المجتمع.
وفي قسم التوعية المرورية يقدم قسم مرور العين مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى التوعية المرورية، وتتضمن مسابقات منوعة وورش مبسطة، وهدايا للأطفال.
أما في قسم صحة الطفل فيمكن للأهالي التعرف على العديد من الأمور الهامة التي تتعلق بصحة الأطفال والأسر عموما، حيث يقدم أطباء مختصون من مستشفى برجيل في أبوظبي بعض النصائح الصحية المفيدة للزوار، وتشمل تقديم خدمات للفحص البصري واللياقة البدنية.
يذكر أن المعرض يفتح أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرًا ومن الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء وفي يوم الجمعة من الساعة الخامسة مساء إلى العاشرة ليلًا والدخول مجاني.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض العين تقرأ للكتاب 2014 يقدم تجربة فريدة للأطفال معرض العين تقرأ للكتاب 2014 يقدم تجربة فريدة للأطفال



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates