بن زايد يوجّه بتطوير تصميمات المساجد لإبراز الطراز الإماراتي التقليدي
آخر تحديث 12:07:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عمارة المساجد ركن في نهضة أبو ظبي للعام 2030

"بن زايد" يوجّه بتطوير تصميمات المساجد لإبراز الطراز الإماراتي التقليدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بن زايد" يوجّه بتطوير تصميمات المساجد لإبراز الطراز الإماراتي التقليدي

تطوير عمارة المساجد في الامارات
ابوظبى - صوت الامارات

أكد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، أنَّ تطوير عمارة المساجد وزيادة أعدادها يشكلان ركنًا من أركان رؤية أبو ظبي 2030 التي تسعى إلى تطوير عاصمة عالمية وحديثة تتميز بالحفاظ على هويتها الثقافية وموروثها الاجتماعي، مشددًا على أهمية الحرص على سرعة تطوير التصميم وإنجازه كخطوة أساسية للانطلاق بتشييد المساجد الجديدة في الإمارة بما يتوافق مع حاجات السكان وبما يتلاءم مع النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارة والتي لطالما كانت عمارة المساجد جزءًا مهما منها.
 
جاء ذلك خلال اطلاعه في مكتبه بديوان ولي عهد أبو ظبي على عرض تقديمي لتصاميم المساجد والجوامع المقترحة لإمارة أبو ظبي من قبل لجنة تطوير المساجد، والناتجة عن مسابقة للتصميم أطلقتها اللجنة، حيث وجه بالعمل على تطوير أحد التصاميم المقترحة الذي تميز في تصميمه بالحفاظ على الهوية المحلية وإبراز الطراز الإماراتي التقليدي، إضافة إلى مراعاته للجوانب البيئية ومواصفات الاستدامة.
 
وقدم العرض مدير عام مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني ورئيس لجنة تطوير المساجد فلاح محمد الأحبابي، بحضور رئيس دائرة الشؤون البلدية سعيد عيد الغفلي، ومدير عام ديوان ولي العهد جبر محمد غانم السويدي.
 
يُذكر أنَّه تم اعتماد إرشادات تطوير المساجد العام الماضي من قبل لجنة تطوير المساجد وبالتعاون مع مجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني، والتي تعد من أهم المعايير التي يجب مراعاتها في عملية التصميم,  وتحرص هذه المعايير على وجود مساجد وفقًا للنوع والحجم الملائم، ويتم توزيعها بشكل عالي الكفاءة على المناطق السكانية بما يتيح للسكان سهولة الوصول إليها مع توفير البنية التحتية المناسبة لها.
 
بالإضافة إلى وضع ثلاث متطلبات أساسية لاختيار التصاميم النهائية، يتعلق المتطلب الأول منها الخاص بالتخطيط بمعايير وتوجيهات وآليات توزيع المساجد ومواقعها ونوعها وطاقتها الاستيعابية، حيث تقوم بتوجيه عملية تخطيط المساجد لتكون متضمنة في المشاريع التطويرية ومشاريع المخططات الرئيسة., ويسهم المتطلب الثاني المتعلق بالتصميم والذي يشجع على استخدام استراتيجيات مبتكرة ومستدامة مع الحفاظ على التراث المعماري الإماراتي في إرساء المعايير والإرشادات الخاصة بأنظمة شكل المواقع والتصميم العمراني وتصميم الحدائق وأنظمة البناء , ويحدد المتطلب الثالث المتعلق بعمليات التشغيل بإدارة أوقات تشغيل المساجد وأنظمة الإضاءة والصوت مع توفير المعلومات الخاصة بمسؤوليات أئمة المساجد وسجلات الوثائق وإتاحتها للسكان.


ومن المقرر أن يتم إبلاغ جميع الجهات المعنية بتطوير المساجد بمن فيهم المخططون الحضريون والمتبرعون والمصممون والمتعاقدون والمعماريون والمهندسون وكذلك البلديات والشركات الاستشارية بتفاصيل التصميم وتطويره وآليات تطبيقه خلال الفترة المقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن زايد يوجّه بتطوير تصميمات المساجد لإبراز الطراز الإماراتي التقليدي بن زايد يوجّه بتطوير تصميمات المساجد لإبراز الطراز الإماراتي التقليدي



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates