تأهيل مدرّبي المدرسة لدمج الشباب في العمل المسرحي
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبر دورة إقليميّة وورش عمل متخصصة في الشَّارقة

تأهيل مدرّبي المدرسة لدمج الشباب في العمل المسرحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأهيل مدرّبي المدرسة لدمج الشباب في العمل المسرحي

جانب من الفعالية
الشارقة - سعيد المهيري

عقدت دورة إقليمية، وورش عمل متخصصة، ضمن مشروع تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي، تنفيذًا لتوجيهات حاكم الشارقة سلطان بن محمد.
ونظم مؤتمر صحافي في مركز ناشئة، حضره الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، ومديرة الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، شريفة موسى وعدد من المهتمين بالعمل المسرحي.
وأكد إسماعيل عبد الله، خلال اللقاء، أن الهيئة العربية للمسرح باتت اليوم نقطة الجذب والجمع ونافذة أمل في المسرح العربي، وضمن فهم العمل الاستراتيجي أنشأت شبكة من الاتفاقيات العربية والدولية مع المؤسسات المعنية بالمسرح، رسمية وأهلية، وكان آخرها تلك الاتفاقية التي وقعت مع إدارة مراكز الناشئة .
وقالت شريفة موسى، في كلمة ألقتها نيابة عن أمل الكوس الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة الطلابية والبيئة المدرسية في وزارة التربية والتعليم، إن الهدف من الدورة هو تأهيل مدربين في التنشيط المسرحي المدرسي وإكسابهم مهارات عملية تجعلهم قادرين على تكوين منشطين مسرحيين في بلدانهم ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم المسرحية المدرسية، وأن يكونوا قادرين على إعداد وتسيير حلقات تدريبية في المسرح المدرسي، مشددة على حرص وزارة التربية على تنويع الأنشطة الطلابية في المدارس بما يصب في مصلحة العملية التعليمية، ويعزز الهوية الوطنية في نفوس الطلبة، وينمي إدراكهم ووعيهم بمسؤولياتهم المجتمعية، إلى جانب دعم النشاط البدني والذهني للطلبة، بما يزيد من حصيلتهم العلمية والثقافية.
وتعد فعاليات الدورة الإقليمية الأولى لتأهيل مدربي المسرح المدرسي، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، أولى خطوات تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك التي وقعتها إدارة مراكز الناشئة في بداية أيلول/ سبتمبر الجاري مع الهيئة العربية للمسرح وجمعية المسرحيين الإماراتيين، والتي تهدف من خلالها إلى دمج الناشئة والشباب في الفعاليات المسرحية المحلية والعربية، وتفعيل تواجدهم المسرحي من خلال التدريب وورش العمل المتخصصة في الفنون المسرحية، إضافة إلى رفع مستوى الثقافة المسرحية للناشئة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهيل مدرّبي المدرسة لدمج الشباب في العمل المسرحي تأهيل مدرّبي المدرسة لدمج الشباب في العمل المسرحي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates