تجارة الشارقة تحتضن أولى فعّاليات الدورة الـ4 للبرنامج المهني للناشرين
آخر تحديث 18:07:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

يتناول الحدث توظيف "الشبكة العنكبوتيّة" في دعم التسويق

"تجارة الشارقة" تحتضن أولى فعّاليات الدورة الـ4 للبرنامج المهني للناشرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تجارة الشارقة" تحتضن أولى فعّاليات الدورة الـ4 للبرنامج المهني للناشرين

غرفة تجارة وصناعة الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

انطلقت في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، الأحد الماضي، أولى فعّاليات الدورة الرابعة للبرنامج المهني للناشرين، والذي يستمر حتى الثلاثاء المُقبل، على هامش فعّاليات الدورة 33 للمعرض، والتي ستنطلق في مركز الشارقة الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 5 إلى 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة، وحضور 97 ناشرًا محليًا وعربيًا وعالميًا.

وركّزت فعّاليات البرنامج في يومه الأول، الذي تمّ بالتعاون مع مركز الدراسات المهنية في جامعة نيويورك، على عدد من المواضيع المهمة في مجال صناعة النشر؛ مثل: استراتيجيات التفاوض حول شراء الحقوق، وأفضل الممارسات في تسعير الكتب وترويجها، وكيفية توظيف الشبكة العنكبوتية في دعم الناشرين لتسويق إصداراتهم، وأساليب وأهداف واستراتيجيات التوسُّع نحو جمهور القراء والأسواق الجديدة، والعديد من المواضيع الأخرى المتعلقة بالنشر الرقمي والحقوق، والتعاقدات.

واستهل مدير معرض الشارقة للكتاب، أحمد العامري، فعّاليات اليوم الأول بكلمة ترحيبية أكد فيها: "هذا البرنامج المهم هو ترجمة لرؤى وتوجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، والخاصة بدعم وتطوير مهارات الناشرين في العالم العربي، والارتقاء بصناعة النشر في المنطقة بما ينسجم مع مواكبة الحراك العالمي، وتعزيز مقومات حضور الكتاب العربي في المحافل الدولية المختلفة".

من جانبها، أوضحت مديرة مركز النشر في كلية الدراسات المستمرة والمهنية في جامعة نيويورك، أندريا تشامبرز، أنها تسعى من خلال البرنامج إلى تقاسم الأفكار ومشاركة الخبرات بين الناشرين بناءً على قواعد مهنية دقيقة، وتقديم أفضل الحلول اللازمة للناشر في التعامل؛ من أجل الحصول على توجيه صحيح يضمن له نجاحًا وتوسعًا مستقبليًا في البيع وزيادة مساحة القراء.

وأعربت تشامبرز عن أهمية استمرار التعاون مع معرض الشارقة للكتاب في المستقبل؛ لما له من دور متميز في دعم هذا القطاع المهم وتحقيق طموحاته المستقبلية.

وبدأت الوكيلة الأدبية الأولى في سانفورد جي غرينبيرج ليزا غالاغير، ندوتها تحت عنوان: "التفاوض للحصول على أفضل صفقة ممكنة"، التي استعرضت فيها نقاشًا موسعًا حول عمليات شراء وبيع حقوق الترجمة، والحقوق الرقمية، وماهية المواد اللازمة لعرض قائمة الناشر من أجل بيعها بأفضل طريقة ممكنة، وبيّنت مزايا وأهمية بيع الحقوق وتدفق الإيرادات الإضافية، ومايمليه ذلك من أهمية للناشر في التوسُّع نحو أسواق جديدة، بما يضمن توسيع قاعدة الجمهور والقراء.

وأشارت غالاغير إلى مزايا حقوق الشراء المناسبة التي تزيد من قائمة المشترين ودورها في الوصول إلى جمهور آخر من خلال التواصل الرقمي، وهذا يستلزم من الناشر أنَّ يجيب عن الأسئلة التي تتضمن: لمن يبيع؟ وأين يبيع؟ وماذا يبيع؟ وكيف يبيع؟ إضافة إلى بحثه المستمر عن أسباب انتشار العناوين الأكثر أهمية من القراء على المستوى العالمي وتحليلها لمعرفة مسارات جمهور الكتاب مع الاستثمار الأمثل للوقت في بناء علاقات أخرى والمشاركة في معارض الكتاب، والفعّاليات ذات الصلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجارة الشارقة تحتضن أولى فعّاليات الدورة الـ4 للبرنامج المهني للناشرين تجارة الشارقة تحتضن أولى فعّاليات الدورة الـ4 للبرنامج المهني للناشرين



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates