تشكيل يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية
آخر تحديث 15:10:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستضيف المركز أول معرض فردي للفنان العراقي وسام شوكت

"تشكيل" يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تشكيل" يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية

معرض فردي للفنان العراقي وسام شوكت
دبي ـ سعيد المهيري

يستعد مركز "تشكيل" لموسم الخريف ببرنامج فني حافل يشمل ورش عمل ومعرضًا فرديًا وأنشطة إبداعية متنوعة، ففي إطار برنامج التصميم، سيدير أستوديو التصميم غليتيرو حلقات عمل متخصصة في مفاهيم التصميم خلال عطل نهاية الأسبوع، فيما ينظم الخطاط التشكيلي وسام شوكت أول معرض منفرد له في "تشكيل".

ويقود الفنان الفلسطيني حازم حرب ورشة عمل تطبيقية تعاونية تنعقد على مدار ثلاثة أيام في "تشكيل" تتمحور حول الأشياء التي يُعثر عليها.
وتأخذ ورشة العمل المشاركين عبر سلسلة عمليات، يستعين بها الفنان نفسه، بدءًا من فهم شكل المادة وطبيعتها، ووصولًا إلى تفكيك الأشياء وإعادة تركيبها.

تشكيل يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية

وتُختتم ورشة العمل بمعرض للقطع النهائية والأعمال التحضيرية، وسيتم تصوير هذه الأعمال فوتوغرافيًا ومن ثم طباعتها في إصدار محدود، وستتوافر للشراء عبر موقع "تشكيل".
وأعلن "تشكيل" عن أول معرض منفرد للخطاط التشكيلي وسام شوكت يشمل رسومات، وأعمال الطباعة بالشاشة الحريرية "سيلك سكرين" ولوحات قماشية.

ويبرز هذا المعرض انتقال وسام شوكت من استكشافاته التقليدية للشكل والإيقاع إلى أعمال جديدة تنصب على التجريدات الهندسية والطبيعة الانسيابية للخط العربي مقرونًا بإشارات بصرية مستمدة من حركات الدادائية والمستقبلية والباوهاوسية.

وينظم "تشكيل" في أيلول/ سبتمبر ورش عمل تشمل مقدمة في التلوين بالزيتي، واستكشاف التصوير بالكاميرا ذات الثقب، ومجموعات قراءة ومناقشة وصُنع الدُّمى. فيما يشهد شهر تشرين الأول/ أكتوبر إطلاق نادي الطباعة، وتركز السلسلة الأولى على النقش، ثم الحفر على اللينوليوم، ثم الطباعة بالشاشة الحريرية، ثم الطباعة الأحادية.

ويتركز الاهتمام في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر على تصميم الخط العربي من خلال ورشتين، إحداهما للمبتدئين والأخرى للمتقدمين، بالتعاون مع "مؤسسة خط". ويقود الخطاط التشكيلي وسام شوكت ورش عمل عن الخط العربي مستلهمة من معرضه. ويمكن للمهمتين معرفة تفاصيل كافة ورش العمل عبر موقع "تشكيل"، مع ضرورة التسجيل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية تشكيل يستعد لاستقبال موسم الخريف بورش عمل في الممارسة النقدية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates