تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح عن طريق الطلاء السحري
آخر تحديث 16:06:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفه فنان ألماني مستخدمًا الأصباغ الحرارية باهظة الثمن

تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" اتضح عن طريق الطلاء السحري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني" اتضح عن طريق الطلاء السحري

تصميم خفي لسيارة "لامبورغيني"
برلين ـ جورج كرم

تمكن فنان ألماني، من تغيير لون سيارة "لامبورغيني" خارقة بطريقة سحرية، باستخدام الطلاء الحساس للحرارة، ليكشف عن تصميم خفي، حيث يظهر مقطع فيديو بثه رينيه توريك على الإنترنت، السيارة الإيطالية الفاخرة باللون الأرجواني، بينما يتغير لونها بصورة سحرية إلى اللون الشفاف لتكشف عن تصميم خفي، يجسد شخصية "كابتين أميركا" الخيالية.

واستطاع رينيه ابتكار خاصية طلاء مبدعة، باستخدام الطلاء "thermochromic" أو ما يعرف باسم "اللون الحراري" الذي يمكن أن يتفاعل مع التغيرات الطارئة في درجة الحرارة، مثل "التي شيرت" متعدد الألوان الذي كان يتمتع بشعبية واسعة في تسعينات القرن الماضي.

ويمكن أن يتغير لون الطلاء "Thermochromatic" تبعًا للحرارة، وفي هذه الحالة يتغير لونه من الأرجواني إلى الشفاف، ليكشف عن التصميم الخفي، حيث كشف الفنان الألماني ببطء عن طريق رش الماء الدافئ على السيارة، عمل فني مفصل خفي تحت الطلاء الرئيسي، ثم تعود السيارة إلى طلائها الطبيعي باللون الأرجواني عن طريق سكب الماء البارد.

ويشار إلى أن السيارة التي تظهر في مقطع الفيديو هي "غالاردو لامبورغيني" التي يتراوح سعرها الباهظ وفقًا لموقع autoblog.com ، بين 181.900، و259.100 ألف دولار .

وتعتبر هذه هي السيارة الخارقة الثانية التي يدخل عليها رينيه قدرات سحرية لتغيير اللون، حيث كانت أول سيارة تخضع للتغيير "X6 "BMX، والتي يتحول طلائها من اللون الأزرق العادي إلى اللون الشفاف للكشف عن تصميم لا يصدق تحته، لشخصية "هالك" أو "الرجل الأخضر" الخيالية.

فكلما ترتفع درجة الحرارة يصبح الصباغ في الطلاء عديم اللون، ويكشف عن التصميم الخفي، ولسوء الحظ يعلم كل شخص اقتني "التي شيرت" الحراري، الذي يتغير لونه وفقَا لدرجات الحرارة في تسعينات القرن الماضي، أن تأثير الطلاء السحري يتلاشى عند التعرض للكثير من أشعة الشمس.

وفي سبيل الحفاظ على هذه السيارات بقدراتها السحرية لتغيير الألوان، فمن الضروري تخزينها في مرآب مظلم، وتتوفر مواد الطلاء السحري بسعر باهظ للغاية، يبلغ 400 دولار لكل نصف لتر، أي أن طلاء سيارة كاملة بالألوان الحرارية، يمكن أن يصل إلى الآلاف من الدولارات.

وكان رينيه يعمل كفنان غرافيتي أو الرسم على الجدران، إلا أنه طور من فنه ليطبقه على أشياء أكبر وأفضل وأكثر تكلفة، وتمكن من العمل مع شركات كبيرة مثل شركة "ماتيل" وشركة "نيكون"، وذلك وفقاً لموقع السيارات الشهير "AutoMK"

ويوجد نوعان من الأصباغ التي تعمل بخاصية اللون الحرارين وهي البلورات السائلة وأصباغ "leuco"، وينطوي عمل اللون الحراري على أساس تعليق العنصر التفاعلي في الماء أو الطلاء الذي يقوم على أساس المذيبات الصناعية، ويجب تطبيقه بطريقة معينة للتأكد من أن الجزيئات منتشرة في كامل سطح السيارة، وتعتبر البلورات السائلة هي أكثر دقة في الكشف عن التغيرات في درجات الحرارة ولكن لديها مجموعة ألوان محدودة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح عن طريق الطلاء السحري تصميم خفي لسيارة لامبورغيني اتضح عن طريق الطلاء السحري



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates