توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في معرض صور ضوئية في دمشق القديمة

توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب

معرض صور ضوئية بخان أسعد باشا
دمشق - ميس خليل

أقيم اليوم الخميس، في خان أسعد باشا في دمشق، معرض عن الأضرار والانتهاكات التي تعرضت لها الآثار السورية على مدى سنوات الحرب الأربع.

وضم المعرض عشرات الصور الضوئية التي تعكس الأضرار التي لحقت بالتراث الأثري السوري في كل المحافظات السورية، إضافة إلى عرض صور للقطع التي سُرقت وهُربت وتمت استعادتها من الدول المجاورة.

كما احتوى المعرض التوثيقي على صور لمدينتي افاميا وابلا قبل الحرب وبعدها تظهر مدى التخريب الذي تعرضت له جراء أعمال التنقيب والسرقة.

وتحمل إقامة المعرض في خان أسعد باشا أهمية خاصة بسبب العمق الحضاري للمكان كونه في داخل دمشق القديمة.

توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب

وأشارت مديرة خان أسعد باشا، غادة سليمان، لـ"صوت الإمارات" إلى أهمية إقامة المعرض في الخان كونه يتحدث عن التخريب الذي طال الآثار السورية بشكل عام وخاصة مملكة ابلا، موضحةً أن الغاية من المعرض هي التعريف عن ايبلا وأهمية مكتشفاتها الأثرية والمواقع الأثرية الأخرى التي تعرضت للتخريب والدمار والهجوم المسلح خلال الحرب.

وأكد مدير المديرية العامة للآثار والمتاحف، الدكتور مأمون عبدالكريم، عن وجود عشرات الآلاف من الصور لدى المديرية  توثق الواقع الأثري في سورية بهدف تعريف العالم بحجم الجريمة التي طالت التراث الحضاري لسورية .

ولفت عبدالكريم إلى سعي المديرية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من المواقع الأثرية وذلك بالتوثيق الكامل للأضرار، معتبرًا أن كل شىء قابل للإصلاح في سورية إﻻ الهوية.

توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب توثيق الدمار الذي تعرضت له الآثار السورية خلال الحرب



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates