جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي
آخر تحديث 07:08:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يعرّف بمبادرات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

جناح تفاعلي في "فن أبوظبي" يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح تفاعلي في "فن أبوظبي" يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون
أبوظبي – صوت الإمارات

تشارك مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بجناح تفاعلي، يعرّف بمبادرات المجموعة في دعم وتعزيز منجز الفن التشكيلي الإماراتي، في الدورة السابعة من “فن أبوظبي” الذي انطلق أمس، إذ تنظم المجموعة سلسلة من الندوات الحوارية والجولات التعريفية والإرشادية، بالإضافة إلى استعراض محتوى كتاب “الفن في الإمارات”، الذي يوثق سيرة الفنون التشكيلية في الإمارات، والذي كرّمه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمنحه جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات في الدورة الـ34 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي اختتمت أخيرًا.

ويأتي كتاب “الفن في الإمارات” كأحدث إصدارات مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ونشر في شهر يونيو الماضي، ويتميز ببحثه الإحصائي والتوثيقي الذي يستكشف رؤية عدد من أبرز رواد الفنون في الدولة، من خلال مقابلات متعمقة، وصور لأعمال فنية، بالإضافة إلى تقديمه نظرة شاملة إلى المسارات المهنية، وممارسات مجموعة واسعة ومتنوعة من قاعات عرض الفنون وأصحاب المعارض، والمؤسسات الثقافية والفنية، والجامعات ومراكز تعليم الفنون، والفنانين من دولة الإمارات كفاطمة لوتاه، خولة درويش، خالد الشعفار، محمد المزروعي، محمد الاستاد، عبدالرحيم سالم، وناصر عبدالله، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وغيرهم، وستتاح لزوار “فن أبوظبي” فرصة ربح نسخة من الكتاب عبر المشاركة في مسابقة تقام فعالياتها في جناح مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

و أكّدت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو، أنّ مشاركة المجموعة في “فن أبوظبي 2015” مناسبة لتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المجموعة منذ تأسيسها في عام 1996 في دعم منجز فن التشكيل الإماراتي والتعريف به عالميًا.

وأشارت إلى “أنّ جناح المجموعة يعرض أحدث إصداراتها، كتاب الفن في الإمارات الحائز جائزة أفضل كتاب إماراتي مُترجَم من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015”.

وتابعت كانو إنه “يمثل الكتاب سجلًا تاريخيًا لمنجز التشكيل الإماراتي، ومرجعًا يعرّف الأجيال بما قدّمه رواد الفنون من فنانين، قاعات عرض، مؤسسات ثقافية ومراكز تعليمية، في مسيرة ثلاثة أجيال شكلت أساسًا راسخًا لنهضة ثقافية رائدة جاءت ترجمةً لرؤية ثقافية بعيدة المدى”.

وذكر إن “كتاب الفن في الإمارات يضاف إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، إيمانًا منها بأهمية الدور المجتمعي الذي تلعبه الفنون التشكيلية، تعبيرًا عن الهوية الوطنية والقيم الثقافية الأصيلة، كمبادرة رواق الفن الإماراتي وجائزة التصميم ومنحة بعثات الفنانين التشكيليين لاستكمال الدراسات العليا والتخصص داخل الدولة وخارجها، ومنحة التميز الثقافي، وغيرها”. وخلال فترة انعقاد فعاليات “فن أبوظبي 2015”، ستقدم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون برنامجًا متميزًا يقدم مصادر الإلهام والمعلومات حول المنجز العريق للفنون في الدولة، ويتكون البرنامج من الجولات الإرشادية التي يقودها الفنانون التشكيليون لتعريف الزوار بمجموعة مختارة من الأعمال الفنية المعروضة. أما “قصص المجموعة” فيقدمها مجموعة من الفنانين الإماراتيين المذكورين في كتاب “الفن في الإمارات”، ويتحدثون خلالها عن تجربتهم الفنية والتحديات والفرص التي عايشوها خلال مسيرتهم الفنية والمهنية.

وستكون فعالية “قراءة في منجز فن التشكيل الإماراتي” فرصة للقاء الفنانين الإماراتيين الشباب، والاطلاع على أعمالهم والحوار معهم حول طبيعة وأنماط هذه الأعمال، كما تقدم فعالية “اسألونا عن” فرصة أخرى لزوار الجناح لطرح أسئلتهم مباشرة على المتخصصين من موظفي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، والتعرف إلى المبادرات التي تقدمها المجموعة، وبرامج المنح ومبادرات الدعم التي توفرها للفنانين الإماراتيين.

وبعد انتهاء مشاركتها في “فن أبوظبي”، ستقوم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بعرض العمل الفني “كسوة” الفائز بجائزة كريستو وجان كلود 2015 في حديقة المشرف المركزية في أبوظبي، خلال الفترة من 28 الجاري إلى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل. وبالإضافة إلى ذلك سيتمكن زوار الغاليريا في جزيرة المارية من الاطلاع على مقتطفات من كتاب “الفن في الإمارات” عبر لوحات مضيئة لستة فنانين تشكيليين، منتشرة في جنبات المركز التجاري حتى السادس من كانون الثاني/يناير المقبل.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي جناح تفاعلي في فن أبوظبي يحتفي بمنجز التشكيل الإماراتي



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates