حاكم رأس الخيمة يأمر بإعادة بناء القرية التراثية في إعسمة
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعرض مع القنصل الفرنسي العلاقات بين البلدين

حاكم رأس الخيمة يأمر بإعادة بناء القرية التراثية في إعسمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يأمر بإعادة بناء القرية التراثية في إعسمة

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة - صوت الإمارات

استقبل عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي  في قصره أمس الاربعاء قنصل عام جمهورية فرنسا في دبي مجدي عابد الذي قدم للسلام عليه بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.

ورحب حاكم رأس الخيمة بالقنصل، متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مهام عمله، وتم خلال اللقاء الذي حضره صالح أحمد الشال مستشار حاكم رأس الخيمة استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وسبل توطيدها.

ومن جهة أخرى أمر حاكم رأس الخيمة بإعادة بناء القرية التراثية في منطقة "إعسمة" جنوب الإمارة بعد أن أتت عليها النيران قبل يومين بسبب ماس كهربائي أثناء التحضير لافتتاحها خلال شهر رمضان المبارك.

وتعتبر القرية مركز تنظيم الاحتفالات الوطنية والتراثية والمناسبات الاجتماعية لأهالي المنطقة.
وأوضح عبدالله الهنجري أحد أبناء المنطقة، إن الأهمية التراثية والاجتماعية للقرية لأهالي منطقة "إعسمة" تأتي من منطلق الدور الاجتماعي الذي تلعبه كمتنفس ونقطة تجمع للأهالي لتنظيم الاحتفالات الوطنية والمناسبات الاجتماعية ومقصد تراثي لأبناء المنطقة والمناطق المجاورة والزوار من مختلف إمارات الدولة.. وذلك للتعرف على الموروث الشعبي الإماراتي والمقتنيات والمنتجات التراثية التي تزخر بها القرية من مختلف البيئات التراثية، حيث تعكس القرية القيم والعادات الاصيلة لأهل الإمارات.

وأضاف أن مبادرة حاكم رأس الخيمة بإعادة بناء القرية أدخلت الفرحة والسرور على أهل المنطقة الذين كانوا يستعدون لافتتاح القرية خلال شهر رمضان قبل أن تأتي النيران على محتوياتها كافة وتنهي آمال أبناء المنطقة بتنظيم فعاليات تراثية رمضانية كما جرت عليه العادة في كل عام.

وتوجه الهنجري باسم أبناء منطقة "إعسمة" بالشكر والتقدير إلى حاكم رأس الخيمة على تفضله بالتكفل بإعادة بناء القرية التراثية، مؤكدا أن توجيهاته تعكس حرصه على رعاية أبناء الإمارة واهتمامه بدعم المبادرات والمشاريع الاجتماعية التي تحافظ على التراث المحلي والعادات التقاليد الإماراتية الأصيلة فضلاً عن تشجيع المشاركة المجتمعية في الاحتفالات الوطنية والمناسبات الاجتماعية لتعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناء الدولة.

يذكر أن منطقة إعسمة تعد إحدى أهم المناطق الأثرية في دولة الإمارات، حيث يعود تاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد والتي لها ارتباط وثيق مع "أم النار" بحسب المسح الأثري الذي أجراه باحثون أكدوا من خلاله وجود مواقع ومكتشفات أثرية مهمة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يأمر بإعادة بناء القرية التراثية في إعسمة حاكم رأس الخيمة يأمر بإعادة بناء القرية التراثية في إعسمة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates