حمدان بن زايد يؤكد أهمية الحفاظ على المعالم التراثية والمواقع التاريخية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلع على خطة ترميم القلاع والحصون في"الغربية"

حمدان بن زايد يؤكد أهمية الحفاظ على المعالم التراثية والمواقع التاريخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن زايد يؤكد أهمية الحفاظ على المعالم التراثية والمواقع التاريخية

حمدان بن زايد لدى لقائه اللجنة التنفيذية بحضور محمد حمد بن عزان وخليفة الرميثي وسلطان بن خلفان الرميثي وجاسم الدرمكي
أبو ظبي - صوت الإمارات

أكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أهمية الحفاظ على القلاع والحصون والمعالم التراثية في الدولة وإعادة ترميمها وصيانتها، وفقا للمعايير والمواصفات المعمارية التي تتناسب مع الطراز المعماري القديم.
جاء ذلك خلال استقباله بقصر النخيل اللجنة التنفيذية لمشروع ترميم القلاع والحصون التاريخية في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.
واطلع خلال اللقاء على عرض تصوري بشأن ترميم وصيانة وتأهيل القلاع والحصون في المنطقة الغربية في إمارة أبوظبي وخطة العمل.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: إن المنطقة الغربية تضم قلاعا وحصونا تعد شواهد تاريخية تدل على عراقة المنطقة الغربية وتحكي قصص الأسر والقبائل التي كانت تعمر هذه الأرض منذ مئات السنين وتوارثها أبناء القبائل حتى أصبحت اليوم ضمن اهتمامات هيئة السياحة والثقافة بأبوظبي كمواقع تراثية في إطار توجهها في تطوير المرافق السياحة والاعتناء بالتراث وإحيائه في المنطقة الغربية.

ونوه  بدور الهيئة بإطلاقها في العام الماضي، خريطة سياحية جديدة للمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي تسلط الضوء على أبرز مرافقها الترفيهية ومعالمها من صحراء وواحات وحصون وقلاع وأبراج تاريخية.

حضر اللقاء محمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، واللواء الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع ترميم القلاع والحصون التاريخية في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وجاسم محمد الدرمكي مدير عام الهيئة بالإنابة عضوا ونائبا للرئيس.

يذكر أن اللجنة تأسست في 2014 وتضم في عضويتها كذلك كلاً من علي أحمد بالكندي المرر من ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية عضوا، ومحمد عامر النيادي مدير إدارة البيئة التاريخية بهيئة السياحة والثقافة بأبوظبي عضوا ومقررا.
وبالإضافة الى تأهيل القلاع والحصون وتوثيق تاريخها وإبراز القيمة الاستثنائية لها في تاريخ الدولة، تقوم اللجنة بدعم وتنفيذ أهداف واختصاصات الهيئة بالحفاظ على القلاع والحصون وترميمها وإدارتها والترويج لها في المنطقة الغربية لتحقيق التنمية السياحية لها وإيجاد مرجعية موحدة لإدارة الأعمال المرتبطة بمشروع ترميم القلاع والحصون التاريخية والإشراف على سرعة تنفيذها وفق التوجيهات الصادرة بهذا الشأن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن زايد يؤكد أهمية الحفاظ على المعالم التراثية والمواقع التاريخية حمدان بن زايد يؤكد أهمية الحفاظ على المعالم التراثية والمواقع التاريخية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates