ختام فعاليات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الـ13 في المغرب
آخر تحديث 12:13:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كرّم المبدعين علميًا وتكنولوجيًا وتقنيًا ومنح جائزة أهم كتاب

ختام فعاليات مؤتمر مؤسسة "الفكر العربي" الـ13 في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام فعاليات مؤتمر مؤسسة "الفكر العربي" الـ13 في المغرب

مؤتمر "فكر 13"
الدار البيضاء ـ ناديا أحمد

اختتم مؤتمر "فكر 13" السنوي، الذي نظمته مؤسسة الفكر العربي في مدينة الصخيرات، تحت رعاية العاهل المغربي، الجمعة، فعالياته، بمنح جوائز تكريمية لعدد من المبدعين العرب، بحضور عدد من الوزراء والسفراء وشخصيات أخرى من عالم الثقافة والفن.

وسلم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفكر العربي الأمير بندر بن خالد الفيصل، بعد إلقائه لكلمة باسم المؤسسة، جائزة أهم كتاب عربي، التي منحت للمرة الأولى في 2010، لخالد العزب من مصر، عن كتابه "فقه العمران .. العمارة والمجتمع في تاريخ الحضارة الإسلامية"، والذي يشكل حسب مؤلفه، فلسفة عربية لدراسة العمران كمنهج قام وستقوم عليه الحضارة الإسلامية بهدف عمارة الأرض.

وفي جوائز الإبداع العربي، حاز جائزة الإبداع العلمي طبيبا الأسنان اللبنانيّان عصام خليل وألفرد نعمان، من مركز الأبحاث العلمية في جامعة القديس يوسف في بيروت، عن تطويرهما لمعجون أسنان جديد، حاز براءة اختراع من المراجع العلمية المختصة، ودعا الباحثان بالمناسبة إلى إنشاء مركز أبحاث علمية عربية وتشجيع المراكز القائمة.

وتم منح مشهور محمد بني عامر، وهو مهندس طبي ومخترع ومصمم من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، جائزة الإبداع التقني، عن ابتكاره لـ"النظام العلاجي الذكي"، فيما حصل محمد سالم توفيق النجفي، أستاذ الاقتصاد الزراعي في العراق، على جائزة الإبداع الاقتصادي، عن كتابه "سياسات الأمن الغذائي في اقتصاد عالم متغير".

وحصل على جائزة الإبداع الجمعوي، رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الإبداعية في اليمن، وصاحب مشروع "حضرموت للتمويل الصغير"، الذي ينشط منذ عام 2000، وحقق 6024 مشروعًا وفرصة عمل، عبد الرحمن محمد السقاف.

وكانت جائزة الموقع الإلكتروني من نصيب عبد السلام محمد هيكل من سورية، صاحب الموقع الإلكتروني باللغة العربية "اقتصادي دوت كوم"، فيما نال جائزة "مسيرة عطاء" منتدى "أصيلة" الثقافي، في شخص أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة محمد بن عيسى.

يذكر أنها المرة الثانية التي تنظم فيها مؤسسة الفكر العربي مؤتمرها في المغرب، والمرة الأولى التي يتم فيها تكريم المبدعين العرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام فعاليات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الـ13 في المغرب ختام فعاليات مؤتمر مؤسسة الفكر العربي الـ13 في المغرب



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates