رئيس معهد الشارقة للتراث يبحث التعاون مع مقدونيا
آخر تحديث 05:04:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عبد العزيز التقى وزيرة الثقافة في العاصمة سكوبيا

رئيس معهد "الشارقة للتراث" يبحث التعاون مع مقدونيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس معهد "الشارقة للتراث" يبحث التعاون مع مقدونيا

عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث
الشارقة – سعيد المهيري

بحث رئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز المسلم، مع وزيرة الثقافة في جمهورية مقدونيا، أليزابيتا كانشيسكا ميلفيسكا، سبل تعزيز التعاون الثقافي بين الطرفين، والتعريف بالتراثين الإماراتي والمقدوني، وتبادل الخبرات في مجال حماية التراث المادي والمعنوي.

وجاءت زيارة المسلم للعاصمة المقدونية سكوبيا، ضمن جهود معهد الشارقة للتراث، وسعيه الدائم في التعريف بالتراث الإماراتي، وكيفية صونه والحفاظ عليه، وسعيه من أجل تعزيز العلاقات مع الجهات والهيئات والمؤسسات في مختلف بلدان العالم، الهادفة إلى صون التراث العالمي وتبادل المعارف والخبرات والتجارب.

والتقى المسلم، الأسبوع الماضي، الوزيرة ميلفيسكا، في مكتبها في سكوبيا، بحضور نائب وزير التعليم المقدوني، سبيرو ريستوفسكي، وسفير جمهورية مقدونيا لدى دولة الإمارات، ساشو تاشيفسكي، ومدير أمسيات ستروغا الشعرية التابعة للمعهد الوطني مايت ستيفوسكي. وبحث الجانبان قضايا وأمورًا متنوعة ركزت على التعريف بالتراث الإماراتي، ودور وجهود معهد الشارقة للتراث في صونه والحفاظ عليه، وجهود المعهد على المستوى العالمي، وسعيه من أجل تسجيل المزيد من المواقع التراثية في قائمة التراث العالمي. ومن بين الموضوعات والقضايا التي تم التركيز عليها في اللقاء، جهود تعزيز الوعي التراثي في البلدين، كما تم تبادل الدعوات بين ممثلي الطرفين، والترحيب بمشاركة كل طرف في المعارض والفعاليات الثقافية الرئيسة التي تُقام لدى الطرف الآخر.

وركز المسلم على التعريف بالفعاليات التراثية في الشارقة وجهود المعهد في إقامتها، مثل أيام الشارقة التراثية وملتقى الراوي، موجهًا الدعوة للوزيرة المقدونية من أجل المشاركة والحضور، وبحثا كيفية الترويج والتعريف بتراث إمارة الشارقة في مقدونيا، والترويج لتراث مقدونيا في الشارقة.

وذكر عبد العزيز المسلم "كان الاجتماع مثمرًا، ووجهنا الدعوة إلى الوزيرة المقدونية لحضور أيام الشارقة التراثية، وملتقى الشارقة الدولي للراوي، والفعاليات الثقافية والتراثية الرئيسة الأخرى التي تجري في الشارقة، وتستقطب مئات الآلاف من الزوار كل عام".

وأضاف أن "جمهورية مقدونيا بلد غني بتاريخه وثقافته، وهذا بالضبط ما يجعلها ذات أهمية خاصة لإقامة علاقات إيجابية في مجال الثقافة، بما يتيح مستوى أعلى من تبادل المشروعات والفنانين". ومن جانبها، دعت وزيرة الثقافة المقدونية معهد الشارقة للتراث إلى النظر في ترويج الثقافة المقدونية، من خلال شبكة المعهد ومنابره القوية. كما سلطت الضوء على الاستثمارات التي تضخها حكومة مقدونيا ووزارة الثقافة في الحياة الثقافية.

وأشارت إلى أهمية استمرار التعاون والتنسيق من أجل المزيد من الإسهام والترويج والاستفادة من خبرات وتجارب الطرفين.
وأردفت أن "مثل هذه العلاقات، وتعزيزها، تسهم في إطلاع المنطقة العربية على التراث المقدوني من خلال معهد الشارقة للتراث"، وأطلعت الوزيرة المقدونية رئيس المعهد على حجم الاستثمارات الحكومية المقدونية في مجالي الثقافة والتراث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس معهد الشارقة للتراث يبحث التعاون مع مقدونيا رئيس معهد الشارقة للتراث يبحث التعاون مع مقدونيا



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates