رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة
آخر تحديث 22:07:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينظّم المعرض مركز "مرايا للفنون" في القصباء

رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في "مقتنيات حديثة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في "مقتنيات حديثة"

معرض مقتنيات حديثة
الشارقة - طارق الشمري

تعرض مؤسسة "بارجيل للفنون" في معرضها "مقتنيات حديثة" الذي افتتح الجمعة، في مركز مرايا للفنون في القصباء، مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تعد أحدث مقتنيات المؤسسة لواحد وأربعين فناناً من فلسطين، والأردن، وسورية، ومصر، ودول الخليج العربي .

يقدم المعرض الذي يستمر حتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، 57 لوحة لفنانين لهم تجاربهم اللافتة في المشهد التشكيلي العربي المعاصر، إذ حرصت المؤسسة على اقتناء أعمال فنية مختارة لتلك التجارب، لإغناء مجموعتها الفنية التي تكشف عنها بصورة دورية ضمن معارضها المتتالية .

وتتنوع أعمال المعرض بتنوع التجارب الفنية المشاركة فيه، إذ يظهر فيها عشرات التقنيات في بناء اللوحة، وعشرات الخامات المستخدمة، إضافة إلى العديد من المدارس الفنية، فالمعرض يضم أعمالاً مشغولة بالزيت على القماش، وأخرى بـ"الأكريليك"، والألوان المائية، إضافة لأعمال بتقنيات متعددة في الحفر والطباعة، وغيرها العديد من التقنيات .
وتحضر في المعرض معظم المدارس الفنية، فتظهر بعض الأعمال التي تنتمي إلى المدرسة الواقعية، والتعبيرية، وأخرى تنتمي إلى التجريد، والتكعيب، ولا تغيب مدارس الفن المعاصر عن أجواء المعرض .

ويضم المعرض مقتنيات لافتة لعدد من التجارب الفنية المهمة في التشكيل العربي إذ يقدم أعمالاً للفنان الفلسطيني أحمد نعواش، كما يضم أعمال التشكيلي الراحل عاصم أبو شقرا، الذي تمكن من تطوير أسلوب مميز وناضج، رغم رحيله عن عالمنا مبكراً، وهو شاب لم يتجاوز عمره 28 عاماً، حيث تعرض أعماله للمرة الأولى أمام الجمهور في منطقة الخليج العربي .

ويشتمل المعرض على لوحة للفنان يوسف عبدلكي وهو فنان تشكيلي سوري، والفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي، والتي بدأت مشوارها الفني في الخليج خلال ستينات القرن الماضي، وتميزت مسيرتها بالسفر والترحال، حيث درست الفنون في مصر، وروسيا، والسنغال، وشاركت في عدد كبير من المعارض الفنية والجماعية في عدة قارات، حيث تعرض أعمالها الطباعية على الحرير والتي أنجزتها في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين . ويتضمن المعرض لوحة زيفاجو دنكان، الفنان التشكيلي المعاصر السوري الأصل، والمقيم حالياً في العاصمة الألمانية برلين . ويقدم دنكان هموم الشاب العصري، في عمله "لمسة جديدة من الثقافة المعاصرة" . وفي لوحته "أغلق عينيك وألمس"، يدمج دونكان الحقيقة مع الخيال في عمل سيريالي ضخم مطبوع على الكتان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates