رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة
آخر تحديث 03:24:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينظّم المعرض مركز "مرايا للفنون" في القصباء

رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في "مقتنيات حديثة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في "مقتنيات حديثة"

معرض مقتنيات حديثة
الشارقة - طارق الشمري

تعرض مؤسسة "بارجيل للفنون" في معرضها "مقتنيات حديثة" الذي افتتح الجمعة، في مركز مرايا للفنون في القصباء، مجموعة مختارة من الأعمال الفنية التي تعد أحدث مقتنيات المؤسسة لواحد وأربعين فناناً من فلسطين، والأردن، وسورية، ومصر، ودول الخليج العربي .

يقدم المعرض الذي يستمر حتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، 57 لوحة لفنانين لهم تجاربهم اللافتة في المشهد التشكيلي العربي المعاصر، إذ حرصت المؤسسة على اقتناء أعمال فنية مختارة لتلك التجارب، لإغناء مجموعتها الفنية التي تكشف عنها بصورة دورية ضمن معارضها المتتالية .

وتتنوع أعمال المعرض بتنوع التجارب الفنية المشاركة فيه، إذ يظهر فيها عشرات التقنيات في بناء اللوحة، وعشرات الخامات المستخدمة، إضافة إلى العديد من المدارس الفنية، فالمعرض يضم أعمالاً مشغولة بالزيت على القماش، وأخرى بـ"الأكريليك"، والألوان المائية، إضافة لأعمال بتقنيات متعددة في الحفر والطباعة، وغيرها العديد من التقنيات .
وتحضر في المعرض معظم المدارس الفنية، فتظهر بعض الأعمال التي تنتمي إلى المدرسة الواقعية، والتعبيرية، وأخرى تنتمي إلى التجريد، والتكعيب، ولا تغيب مدارس الفن المعاصر عن أجواء المعرض .

ويضم المعرض مقتنيات لافتة لعدد من التجارب الفنية المهمة في التشكيل العربي إذ يقدم أعمالاً للفنان الفلسطيني أحمد نعواش، كما يضم أعمال التشكيلي الراحل عاصم أبو شقرا، الذي تمكن من تطوير أسلوب مميز وناضج، رغم رحيله عن عالمنا مبكراً، وهو شاب لم يتجاوز عمره 28 عاماً، حيث تعرض أعماله للمرة الأولى أمام الجمهور في منطقة الخليج العربي .

ويشتمل المعرض على لوحة للفنان يوسف عبدلكي وهو فنان تشكيلي سوري، والفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي، والتي بدأت مشوارها الفني في الخليج خلال ستينات القرن الماضي، وتميزت مسيرتها بالسفر والترحال، حيث درست الفنون في مصر، وروسيا، والسنغال، وشاركت في عدد كبير من المعارض الفنية والجماعية في عدة قارات، حيث تعرض أعمالها الطباعية على الحرير والتي أنجزتها في الثمانينات والتسعينات من القرن العشرين . ويتضمن المعرض لوحة زيفاجو دنكان، الفنان التشكيلي المعاصر السوري الأصل، والمقيم حالياً في العاصمة الألمانية برلين . ويقدم دنكان هموم الشاب العصري، في عمله "لمسة جديدة من الثقافة المعاصرة" . وفي لوحته "أغلق عينيك وألمس"، يدمج دونكان الحقيقة مع الخيال في عمل سيريالي ضخم مطبوع على الكتان .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة رموز المشهد التشكيليّ العربيّ في مقتنيات حديثة



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates