سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل
آخر تحديث 09:58:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

افتتح معرض "الإمارات تبتكر" بمشاركة 29 جهة

سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة – صوت الإمارات

افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ، صباح الثلاثاء، “معرض الابتكار” في مركز رأس الخيمة للمعارض “إكسبو”، تحت شعار “الإمارات تبتكر”، ضمن فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار، بتنظيم من لجنة أسبوع الإمارات للابتكار في الإمارة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وشارك في المعرض 29 جهة حكومية محلية واتحادية، وخاصة.

وأشاد بمستوى الدعم الكبير، الذي توليه القيادة الرشيدة في قطاع الابتكار، وحث المواطنين على إبراز ابتكاراتهم وقدراتهم، مؤكدًا دعم حكومة رأس الخيمة الدائم للمبتكرين.
وقام  بجولة في المعرض، وتعرف على المشروعات والابتكارات في الجهات المشاركة بالمعرض، واطلع على أحدث التقنيات والابتكارات والمشروعات التي تم عرضها في المعرض من خلال خمسة أجنحة رئيسة، هي: جناح الابتكارات الحكومية، والشرطة، والتربية والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى جناح ابتكارات الأعمال.

وأشاد الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالاستراتيجية الوطنية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمتمثلة في دعم الابتكار في القطاعين الحكومي والخاص.
وذكر في كلمة بمناسبة “أسبوع الإمارات للابتكار” تحت شعار “الإمارات تبتكر”: “إننا في دولة الإمارات نؤمن بضرورة اللحاق بركب الحضارة ليس ذلك فحسب، بل باختيار مراتب متقدمة فيه، ولهذا فإننا حرصنا على تفعيل العناوين المهمة، مثل الاهتمام باستراتيجية الابتكار، وإطلاق أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين، وإنشاء أندية متخصصة، ودعم الإبداع في مجالات الحياة كلها، لأنها تستقطب الكوادر والطاقات المبدعة، وتدعم مسيرتنا التنموية”.
وأضاف أن “التاريخ أثبت أن الأوطان التي تقرن الابتكار بالعلم والعمل هي أوطان حية، تستطيع أن تصنع تاريخًا عامرًا بالإنجاز والعطاء”، مشيرًا إلى أن الدولة أعلنت عن نهجها في دعم الإبداع والابتكار ليكون ذلك بمثابة استراتيجيتها وهي تخطو بقوة نحو التقدم والازدهار ومواكبة أهم الحضارات في العالم.

وأوضح أن الابتكار هو الوسيلة الذهبية والأسلوب الناجح للنمو والتطور لأي أمة.

وأوضح حاكم رأس الخيمة إن الابتكار ضرورة تنموية وحضارية، فقد أخذنا على عاتقنا تشجيع كوادرنا الوطنية على الابتكار من خلال تعزيز أهميته في الحياة وفي النجاح والتطور، ومن خلال إتاحة الفرص عبر مجموعة من المبادرات الحكومية التي ندعمها ونتبناها من أجل هذا الغرض، بحيث تشمل القطاعين العام والخاص، وتحيط بمجالات الحياة كلها، خصوصًا التعليم والصحة والفضاء والاقتصاد والتكنولوجيا.

ودعا حاكم رأس الخيمة الجميع إلى اعتماد الابتكار فكرًا وعملًا، وعبّر عن تطلعه لمستقبل واعد ومزدهر يؤثر فيه المبدعون والمبتكرون في مجالات الحياة كافة، وقال إنه حتى يتحقق ذلك دعمنا جميع الوسائل المفيدة، مثل حاضنات الابتكار، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، وأيدنا المحفزات التي تساعد على ذلك، وعززنا العناصر التي تسهم في تمكين أبنائنا من تحقيق الإبداع في إنجازاتهم وتحسين مستقبلهم.

وأضاف إن “إننا نؤمن بأن الابتكار يرسخ استمرارية التطور الحضاري، ويعزز المهارات التي تخلق التنافس والتسابق للوصول إلى أفكار جديدة تضع حلولًا متكاملة للتطور والإبداع”، لافتًا إلى أن الإمارات أصبحت اليوم، ولله الحمد، عنوانًا عريضًا للابتكار، طالما أنه يعني التطوير المبدع الذي يؤثر في الاستثمار والنمو الاقتصادي اللذين يزخران بالكوادر المؤهلة، لذلك تبلور مؤشر الابتكار وتجاوز قياساته التقليدية وارتقى، وزاد النمو، واتسع الفضاء الحضاري.

ونوه إلى أن الإبداع يرتبط بمنتج جديد أو تقنية جديدة أو نظرية متميزة أو مبادرة مبتكرة، مشددًا على أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تتصدر دولًا عربية كثيرة في الابتكار، وذكر “إننا عندما ندعم السير في هذا الاتجاه، فإننا نخطو إلى الأمام بقوة لنتصدر دول الحضارة والتقدم”.

وأضاف إنه “سنظل نشجع وندعم المبتكرين من أبنائنا وسنرعى الفكر الابتكاري لدى شعبنا، خصوصًا الجيل الواعد، جيل المستقبل، ونحن على ثقة بأن الابتكار والفكر الإبداعي سيؤتيان أكلهما في المستقبل، خصوصًا أننا في عصرنا الحديث أحوج ما نكون إلى التفكير الإبداعي، وإلى الخطوات العملية التي تجسد هذا الإبداع عملًا وإنتاجًا، وإنني أجزم أن الروح الابتكارية مزروعة بقوة في فكر شعبنا، وأن الاستجابة لرؤية دولة الإمارات الاستراتيجية التي طرحت في عامنا هذا ستخصب في الأيام والسنين المقبلة، بسبب طموح شعبنا، ومن خلال أفكاره الخلاقة التي تخدم مسيرة الإمارات”.

و أشار القائد العام لشرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، إلى أن أسبوع الابتكار يعتبر عنوانًا جديدًا لحقبة زمنية أكثر نضوجًا على إكمال المسيرة الوطنية نحو التنمية والتطور.

وأوضح أن شرطة رأس الخيمة عرضت في جناحها بعضًا من الابتكارات، منها الروبوت الذكي متعدد الاستخدامات، ونظام الإنذار الذكي في المنازل للحد من السرقات، وجهاز الدفع المائي لرصد الأجسام المتفجرة، ونظام إلكتروني جديد لكشف مسرح الجريمة، وشخصية “معين”، الذكية، التي تهدف إلى تقديم خدمات الإلكترونية للمتعاملين ولأفراد شرطة رأس الخيمة، وسيارة للإسعاف والإنقاذ للمناطق الوعرة، وتابع أن قسم مسرح الجريمة، ابتكر نظام “الباركود” الإلكتروني لضبط وتسجيل الأحراز التي يتم ضبطها في مسرح الجريمة، كما ابتكر القسم جهازًا تبلغ قيمته أقل من 50 درهمًا، لفحص الأشخاص المتعاطين للكحول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل سعود بن صقر يؤكد أن الأوطان الحية تقرن الابتكار بالعلم والعمل



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates