صلة يستضيف أولى ورشاته الفنية بالتعاون مع الأوقاف وشؤون القُصَّر
آخر تحديث 22:25:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطفال يعبّرون عن أنفسهم بالألوان والثقة

"صلة" يستضيف أولى ورشاته الفنية بالتعاون مع الأوقاف وشؤون القُصَّر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صلة" يستضيف أولى ورشاته الفنية بالتعاون مع الأوقاف وشؤون القُصَّر

المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – صوت الإمارات

استضاف المكتب الثقافي  للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ورشة عمل، تحت عنوان “كيف أقدم نفسي؟”، والتي تشكل بداية برنامج “صلة” الفني الذي يمتد عامًا كاملًا، والذي صمم خصيصًا لمساعدة الأطفال الأيتام والقُصّرعلى تطوير وعيهم الذاتي، ومهاراتهم المعرفية والإبداعية، من خلال القدرة العلاجية للفنون التعبيرية. وكجزء من ورشة العمل “كيف أقدم نفسي؟”، كلف الأطفال مهمة فنية لتشجيع التعبير الإبداعي الذاتي لديهم، وكنوع من أنواع التعبير والتقديم، حيث حصلوا على إرشادات متعلقة بكيفية تأسيس قواعد وحدود المجموعة التي ينتمون إليها لبناء الثقة ضمنها منذ البداية. وقام الفنانون الإماراتيون المتطوعون بتوفير مواد الطلاء والرسم للأطفال الذين طلب منهم ابتكار صور بالحجم الطبيعي، تعكس الأمور التي يحبونها والأخرى التي لا يحبونها، معبرين بصريًا عن سمات شخصياتهم وهوياتهم، للتعريف بأنفسهم، والتعرف إلى بعضهم بعضًا، وتسهيل أسس التواصل بين أفراد المجموعة. وبعد الموجز العملي، ناقش الأطفال إبداعاتهم الفنية مع زملائهم، الأمر الذي خلق بيئة ممتعة، تعاونية وداعمة لهم.

وذكرت مدير المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي: “نحن فخورون بالنتائج الإيجابية التي حققتها أول ورشة عمل فنية تحت عنوان (كيف أقدم نفسي؟)، حيث يلعب الفن دورًا مهمًا في تشجيع الطفل على المشاركة والتواصل، من خلال استخدام وسائل وأساليب مرئية، لتعزيز التعبير العاطفي والمبتكر لديه، دون التعرض لأي انتقاد، ومن هنا، يعتبر برنامج (صلة) الفني برنامجًا حيويًا، يسهم في مساعدة الأطفال المحتاجين إلى دعم عاطفي ونفسي ليصبحوا أفرادًا فعالين ومتميزين في مجتمعاتهم”. وأضافت بن كلي: “لقد ألهمتنا الإنجازات التي حققها الأطفال المشاركون في ورشة العمل، حيث إنهم تواصلوا مع بعضهم بعضًا بسلاسة، وناقشوا لوحاتهم ورسوماتهم بكل فخر وثقة، كما أننا تأثرنا كثيرًا بحماس الفنانين الإماراتيين الذين تبرعوا بوقتهم للتطوع في البرنامج، حيث عززوا بشكل إيجابي العملية الإبداعية لدى الأطفال، من خلال تطوير مهاراتهم الفكرية والفنية والإبداعية في ظل بيئة آمنة”. وتحضيرًا لبرنامج “صلة” الفني، نظّم المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، أخيرًا، ورشة عمل تدريبية حصرية لمدة ثلاثة أيام للفنانين الإماراتيين المتطوعين، تهدف إلى تعزيز مهارات التدريس لدى الفنانين المشاركين، للتفاعل بشكل أفضل مع الأطفال الأيتام والقصّر، ولزيادة وعيهم المعرفي بكيفية استخدام الفن وسيلة علاج خلال عملهم مع الأطفال، فضلًا عن تطوير تقنيات متخصصة لتوفير الدعم النفسي والاجتماعي اللازم. وشارك في الورشة الأولى كل من الفنانين خولة درويش، ونور السويدي، وشما العامري، وهند بن دميثان.

ويستمر برنامج “صلة” الفني عامًا كاملًا، ويستهدف فئة الأيتام والقصر الذين تراوح أعمارهم بين أربع وتسع سنوات، وبين 10 و16 عامًا في الإمارات السبع، كما سيتوج هذا البرنامج بمعرض فني، يسلط الضوء من خلاله على أعمال الأطفال الفنية، والإنجازات التي حققوها خلال ورش العمل، الأمر الذي سيعزز من قدراتهم الإبداعية، وتمكينهم ليصبحوا أكثر وعيًا تجاه أفكارهم ومشاعرهم ومعتقداتهم، وإظهارها من خلال أعمالهم، الأمر الذي يوفر لهم فرصة فريدة للنمو، والشعور بقيمة وأهمية إبداعهم، وتعزيز الثقة في نفوسهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلة يستضيف أولى ورشاته الفنية بالتعاون مع الأوقاف وشؤون القُصَّر صلة يستضيف أولى ورشاته الفنية بالتعاون مع الأوقاف وشؤون القُصَّر



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة

بيروت _صوت الامارات
لفتت إطلالات ميريام فارس الأخيرة الأنظار من خلال تألقها بأجمل الإكسسوارات الشبابية خصوصا مع تألقها في ساعات النهار بالعديد من إكسسوارات القبعات الكاجوال والعصرية، فلا بد أن تشاهدي كيف بدت إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بأسلوب حيوي.إليك أجمل إطلالات ميريام فارس مع تنسيق إكسسوارات القبعات بطريقة شبابية، لتواكبي على خطاها أجمل هذه الصيحات التي تزيّن شعرها. برزت إطلالات ميريام فارس مع اختيارها إكسسوارات القبعات الدائرية بطريقة شبابية من خلال أقمشة القش البيج الفاتحة التي تعتبر من أجدد صيحات الموضة البارزة، واللافت في إطلالات ميريام فارس تنسيقها القبعات العصرية مع الباند العريض الملون والهندسي بخطوط مشرقة ومتداخلة مع دوائر الفرو المرجانية البارزة على جهة واحدة من القبعة.وسحرتنا إطلالات ميريام فارس بإكسسو...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates