طلبة الفنون التشكيلية يستكملون أعمال الجداريات بالموزاييك في بغداد
آخر تحديث 01:21:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يهدف القسم إلى تحديث القيم الحضارية بأسلوب معاصر

طلبة "الفنون التشكيلية" يستكملون أعمال "الجداريات" بالموزاييك في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلبة "الفنون التشكيلية" يستكملون أعمال "الجداريات" بالموزاييك في بغداد

أعمال "الجداريات" بالموزاييك
بغداد– نجلاء الطائي

تجرى الاستعدادات في قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، لاستكمال الأعمال الجدارية الخاصة ضمن متطلبات درس (الجداريات)؛ اذ يعد هذا الدرس من الدروس المهمة والتي ترصد المشهد الفني والثقافي في الكثير من الأعمال الفنية التي يشارك فيها الطلبة في المهرجانات والمعارض الفنية داخل العراق وخارجه.

ويعمل طلبة قسم الفنون التشكيلية على إكمال مهمة المشروع بإشراف تدريسي (مادة الجداريات)، الدكتور محمد الكناني، وذلك من أجل تزيين جداران الكلية الخارجية بأحجام كبيرة من هذه الجداريات ذات الموضوعات المختلفة، والتي أعدت  لتجذب المشاهدين ولتجسد البيئة البغدادية وملامح الحياة الاجتماعية في العراق بصورة جمالية.

وقد صمِّمت هذه الجداريات بتقنية الموزاييك الزجاجي وبمواد بديلة تم تصنيعها محليًا، وتحمل جودة عالية لا تقل شأنًا عن المواد الأصلية المصنعة في إيطاليا وفرنسا والدول الأوروبية كافة.

ويعد هذا المشروع من ابتكار درس الجداريات الذي يقدم طلبته كل مرة مواد بديلة تناسب الدرس التجريبي والتدريسي، من أجل تنمية مهارات الطلبة وتوسيع الأفق الجمالي لهم، نحو صياغة أعمال فنية ذات ملامح جمالية مميزة لا تقل شأنًا عن الأعمال المصنعة خارج العراق.

ويهدف قسم الفنون التشكيلية إلى أهداف عدة أبرزها إعداد فنانين محترفين ومؤهلين لتحمل المسؤولية الوطنية، وإشغال المراكز الفنية التشكيلية في مختلف دوائر الدولة، وخلق شخصية متوازنة ومتكاملة للطالب الفنان فكرًا وسلوكًا وتنمية نشاطه ومواهبه وخلق روح الابتكار والإبداع لديه، باستلهام التراث والمعاصرة مع العالم المعاصر والتفاعل معه.

كما يسعى أيضًا إلى تقديم الخدمة والاستشارات العلمية والفنية في مجال الفنون التشكيلية وتطويرها، وربط ذلك بتطور حضارة وادي الرافدين وإبراز القيم الحضارية وتحديثها بأسلوب ينسجم مع المعاصرة، وإنماء الحياة بشكل علمي وفني إيجابي بناء، لأغراض الدراسة وأهدافها في تنمية المخيلة العلمية ودراسة تقانات المواد الفنية والتشكيلية قديما وحديثاً، وإعداد فنانين متسلحين بالمعرفة العامة بأسلوب علمي وفني في التفكير والتحليل لخدمة البلد ومتطلبات عملية التنمية الوطنية الشاملة، وتوسيع الدراسات العليا والاختصاصات الفنية في ضوء خطط البناء الوطني ومتطلباتها في تحقيق التطور المتوازن بين تقدم الفنون نظريًا وعمليًا، وصقل الرغبة والموهبة لدى الطالب وتزويده بالمعرفة العلمية، وخلق روح الابتكار لديه في أثناء الدراسة وحتى بعد تخرجه عن طريق دورات التعليم المستمر، ودعم الجمعيات الفنية داخل العراق وخارجه وتشجيعها ومدها بالخبرات الفنية التي تساعد على تطورها ونموها، والإسهام في تهيئة طاقات إبداعية محترفة ترفد المجتمع المدني بأعمال النموذجية تساهم في ترصين معرفة تخصصية في رسم خارطة التشكيل العراقي، فضلاً عن المعرفة النقدية والجمالية والتاريخية.

وعلى صعيد آخر، تنظم كلية الفنون الجميلة مؤتمرها العملي الرابع عشر والموسوم (العلم وفلسفة الفن)، ويتضمن المؤتمر محاور عدة من بينها؛ أثر العلم والتكنولوجيا في الفنون المعاصرة، والمقاربات الأنثروبولوجي والفلسفية في الفنون المعاصرة، وفلسفة العلم والفنون المعاصرة.

ودعت الكلية التدريسيين والباحثين الراغبين في المشاركة في المؤتمر العلمي، إلى تسليم بحوث إلى سكرتارية المؤتمر في قسم الشؤون العلمية والدراسات العليا في الكلية بموعد أقصاه الثاني والعشرين من آذار/ مارس المقبل مرافقًا له السيرة الشخصية وصورة شخصية للباحث.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة الفنون التشكيلية يستكملون أعمال الجداريات بالموزاييك في بغداد طلبة الفنون التشكيلية يستكملون أعمال الجداريات بالموزاييك في بغداد



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates