عصابة خربوش تثير الرعب في نفوس الأطفال وتعلّمهم الغايات النبيلة
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسرح "البيادر" يقدم "اوليفر تويست" ضمن فعاليات الطفل

"عصابة خربوش" تثير الرعب في نفوس الأطفال وتعلّمهم الغايات النبيلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عصابة خربوش" تثير الرعب في نفوس الأطفال وتعلّمهم الغايات النبيلة

مسرحية "عصابة خربوش"
الشارقة - نور الحلو

احتشدت عشرات العائلات والأطفال الزائرين لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ33، حول العرض المسرحي الأول لمسرحية "عصابة خربوش" الذي نفذته مجموعة من نجوم مسرح "البيادر" الذي ضم نخبة متميزة من الممثلين أبرزهم الفنانة هيفاء حسين والفنانون أحمد مبارك وعادل الجوهر وآخرون، ضمن عروض فعاليات الطفل.

ومسرحية "عصابة خربوش" المخصصة للأطفال هي مسرحية تربوية مقتبسة من الرواية العالمية الشهيرة "أوليفر تويست"، وهي للكاتب العالمي الانجليزي شارلز ديكنز، من إعداد وإخراج أحمد جاسم، وتم عرضها بلغة تنسجم مع فهم الأطفال، وذلك بتحويلها إلى النمط الشعبي واللهجة الدارجة لإضافة جو من المرح للأطفال الحاضرين وعائلاتهم.

بدورها، صرّحت المنسق العام لفعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب هند لينيد، قائلة "حرصنا على أن تمزج فعاليات الطفل الكثير من المجالات التي تنسجم مع عالمهم الواسع، وتعزز فيهم القيم التربوية والأخلاقية والمجتمعية، إضافة إلى القيم التثقيفية والفنية وغيرها، ولا شك أنَّ مسرحية عصابة خربوش، ووجود الفنانة هيفاء حسين سيشكل إضافة متميزة لفعاليات الطفل، ونتوقع لها نجاحًا وصدىً كبيرًا".

من جانبه، أكد منتج المسرحية الدكتور حبيب غلوم، أنَّ  "أحداث أوليفر تويست، تدور حول قصة فتى يتيم متشرد بلا مأوى، وقد حاولت عصابة خربوش استغلاله وتوظيفه معهم، ثم تتحول الأحداث فيتم إنقاذ أوليفر من قبل عائلة راقية عملت على تربيته بشكل جيد، وإرشاده نحو الصواب، ليكون بعد ذلك شخصًا جيدًا وله مستقبل متميز، وقد تم تنفيذ المسرحية بقالب ترفيهي تربوي لغرض غرس بعض القيم والمفاهيم في نفوس الأطفال بشكل جاذب".

وعزَّزت مشاركة الفنانة هيفاء حسين في "عصابة خربوش" من تفاعل الأطفال مع المسرحية، كما أسهمت التقنيات الصوتية والبصرية الممتعة في إضافة جو مليء بالإثارة للأطفال، وكذلك الأغاني التي مزجت بين الفرح والحزن والحوارات الكوميدية الغريبة التي تم تنفيذها في أجواء في السوق.

وشارك في العرض أيضًا نخبة من الشباب المبدع من مسرح "البيادر" وهم البسام علي، وعبد الرحمن بوبدر، وعبد الله الدرزي، وشريفة طالب، وأحمد عبد الغفور، ومحمد صقر، ومحمد حسن، ويستمر عرض المسرحية 3 أيام منذ أمس الخميس الموافق 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتستمر حتى السبت الموافق 14 من الشهر نفسه، على المسرح الخارجي لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز "أكسبو" الشارقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصابة خربوش تثير الرعب في نفوس الأطفال وتعلّمهم الغايات النبيلة عصابة خربوش تثير الرعب في نفوس الأطفال وتعلّمهم الغايات النبيلة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates