علماء الآثار يكتشفون مقبرة عمرها ألف عام في الصين
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معقدة من حيث التخطيط وتستقر وسط التل

علماء الآثار يكتشفون مقبرة عمرها ألف عام في الصين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء الآثار يكتشفون مقبرة عمرها ألف عام في الصين

مقبرة قديمة
بكين ـ علي صيام

عثر مجموعة من عمال البناء على مقبرة قديمة وهم يحفرون في إحدى المدارس الثانوية الصينية، ومنذ ذلك الحين يحفر علماء الأثار مقبرة Jiangjin في Chongqing جنوب غرب الصين ليكتشفوا مقبرة مزدوجة، ويعتقد أنها بنيت في عهد أسرة Song Dynasty إذ أنها معقدة من حيث التخطيط والتصميم.

وتعمل أكاديمية Chongqing للتراث الثقافي على الحفر في الموقع منذ 16 تموز / يوليو واكتمل العمل الميداني في 2 آب/ أغسطس، وبيّن عالم الآثار المسؤول عن الحفر Niu Yingbin فإن مقبرة بهذا الحجم والتعقيد تعد نادرة خصوصًا في Chongqing، وأوضح أن موقع الحفر يتكون من أحجار كبيرة اغلقت مدخل المقبرة الرئيسي، وهناك دليل على تكون عمود حجري حول التل البيضاوي، حيث وجدت بقايا أعمدة بارتفاع 8 أقدام، أما المقبرة نفسها فتستقر في وسط التل وبنيت بالكامل من الحجر، وتتخذ حجرة الدفن شكل مستطيل ذات مساحة واسعة، ويبلغ قياسها 28 قدمًا للطول و25 قدمًا للعرض و10 أقدام للارتفاع، وهو ما يماثل حجم 3 حافلات تقف جنبا إلى جنب.

ويشمل تخطيط المقبرة مدخلًا للممر فضلا عن جدار للتقسيم واثنين من غرف الدفن والتجاويف، وكشف العالم Niu Yingbin أن غرف الدفن متصلة بممر مركزي بينهما، وتتزين كل غرفة بمنحوتات معقدة تصور المحاربين والآلهة والأطفال والحيوانات والنباتات، وجرى تلوين أجزاء من المنحوتات باللون الأحمر والأسود.

وباستخدام هيكل المقبرة والقطع الأثرية والقرائن فيها، أمكن للعملاء تقدير بناء المقبرة خلال عهد أسرة Song Dynasty، وبيّن المشرف على الحفر "هذا النوع من المقابر مع غرفة الدفن المزدوجة غير مألوف بالنسبة لأسرة Song Dynasty، ومن النادر العثور على مقبرة بهذا الحجم والتعقيد في منطقة Chongqing".

وعلى الرغم من وجود خزف مكسور في المقبرة إلا أنه لم يعثر على شئ مدفون فيها، وفقا لما ذكره Niu، ويشير ذلك إلى تعرض المقبرة للسرقة من قبل، وشدد على أن هذا لا يؤثر على قيمة البحث في المقبرة، وفي الواقع توفر المنحوتات والأحجار معلومات قيمة لمن يدرسون السياسة والثقافة والاقتصاد في عهد أسرة Song Dynasty.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء الآثار يكتشفون مقبرة عمرها ألف عام في الصين علماء الآثار يكتشفون مقبرة عمرها ألف عام في الصين



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates