عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل الدعوة إلى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب

عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33

مسابقة حفظ القرآن الكريم
القاهرة - اسلام عبد الحميد

اختتمت في سلطنة عُمان التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى تقام سنويًا ضمن فعاليات مهرجان صلالة تعبيرًا عن الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية وتيسير سبل ذكر الله سبحانه وتعالى وحفظ القرآن الكريم لاسيما بين صفوف الشباب والناشئة مع تشجيعهم على تدبر آياته وتجويده وحسن تلاوته من أجل ترسيخ القيم الإسلامية النبيلة.


يتم تنظيم المسابقة سنويًا فى إطار التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التي يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد، في إطار سياسات السلطنة التي يتم إتباعها فى هذا الصدد، منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضي والتي يتم تتويجها مع احتفالات العيد الوطني الرابع والأربعين في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


وتتميز هذه السياسات بالدعوة إلى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب ولاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية ،وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال.


كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ، يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب آخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والسلام والحق والعدل.


شارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي أقيمت تحت مظلة مهرجان صلالة هذا العام 241 من حفظة القرآن الكريم، وبلغ عدد الفائزين 33 متسابقًا في مختلف مستويات المسابقة التى أشرفت عليها لجنة تضم نخبة من معلمي القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بصلالة التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.


تضمَّنت المسابقة التي نظمت للعام الثالث على التوالي عدة مستويات أهمها : حفظ القرآن كاملا ،ثم حفظ خمسة عشر جزءًا ، وحفظ سورة البقرة ،وحفظ جزئي عم وتبارك ، ثم حفظ جزء عم وحده للبراعم أقل من 12 سنة.


أكد وزير الدولة ومحافظ ظفار، محمد بن سلطان البوسعيدي، على أهمية المسابقة لأنها دليل على الاهتمام بالنشء وتسهم في نشر تعاليم الدين الحنيف من خلال القرآن الكريم الذى يستمد منه المسلمون الأخلاق والتعاليم الطيبة.


وألقى إمام وخطيب جامع السلطان قابوس في صلالة، الشيخ مسلم علي أحمد المسهلي، كلمة تحدث فيها عن فضل وأهمية القرآن الكريم حاثا الناشئة وأولياء الأمور والمسلمين على حفظ كتاب الله عز وجل والتمسك بسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.


في احتفالية ختام المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في تصفياتها إلى جانب تكريم أعضاء الفريق المشرف عليها.


من جانبه أكد رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، علي نجاح المسابقة التي تحظى بالأولوية في أنشطة المهرجان، مشيرًا إلى حرص إدارته على تطويرها فى الأعوام القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33 عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates