عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33
آخر تحديث 16:22:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أجل الدعوة إلى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب

عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33

مسابقة حفظ القرآن الكريم
القاهرة - اسلام عبد الحميد

اختتمت في سلطنة عُمان التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم والتى تقام سنويًا ضمن فعاليات مهرجان صلالة تعبيرًا عن الاهتمام بنشر الثقافة الإسلامية وتيسير سبل ذكر الله سبحانه وتعالى وحفظ القرآن الكريم لاسيما بين صفوف الشباب والناشئة مع تشجيعهم على تدبر آياته وتجويده وحسن تلاوته من أجل ترسيخ القيم الإسلامية النبيلة.


يتم تنظيم المسابقة سنويًا فى إطار التوجهات الإستراتيجية بعيدة المدى التي يدعو إليها السلطان قابوس بن سعيد، في إطار سياسات السلطنة التي يتم إتباعها فى هذا الصدد، منذ مطلع عقد السبعينيات من القرن الماضي والتي يتم تتويجها مع احتفالات العيد الوطني الرابع والأربعين في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


وتتميز هذه السياسات بالدعوة إلى نبذ الخلافات والشقاق والتعصب ولاتعرف سبيلا للتطرف أو المذهبية ،وتعبر عن سماحة الإسلام والوسطية والاعتدال.


كما تستهدف نشر الفكر الاسلامى المستنير ،ودعم وتفعيل  الاجتهاد الرصين الذى يخدم الإنسانية، ويقارب ما بين أبناء المجتمع الواحد من جهة ، يوحد صفوف شعوب الأمة الإسلامية من جانب آخر، فيجمع كلمتها نحو الخير والسلام والحق والعدل.


شارك في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي أقيمت تحت مظلة مهرجان صلالة هذا العام 241 من حفظة القرآن الكريم، وبلغ عدد الفائزين 33 متسابقًا في مختلف مستويات المسابقة التى أشرفت عليها لجنة تضم نخبة من معلمي القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بصلالة التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.


تضمَّنت المسابقة التي نظمت للعام الثالث على التوالي عدة مستويات أهمها : حفظ القرآن كاملا ،ثم حفظ خمسة عشر جزءًا ، وحفظ سورة البقرة ،وحفظ جزئي عم وتبارك ، ثم حفظ جزء عم وحده للبراعم أقل من 12 سنة.


أكد وزير الدولة ومحافظ ظفار، محمد بن سلطان البوسعيدي، على أهمية المسابقة لأنها دليل على الاهتمام بالنشء وتسهم في نشر تعاليم الدين الحنيف من خلال القرآن الكريم الذى يستمد منه المسلمون الأخلاق والتعاليم الطيبة.


وألقى إمام وخطيب جامع السلطان قابوس في صلالة، الشيخ مسلم علي أحمد المسهلي، كلمة تحدث فيها عن فضل وأهمية القرآن الكريم حاثا الناشئة وأولياء الأمور والمسلمين على حفظ كتاب الله عز وجل والتمسك بسنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.


في احتفالية ختام المسابقة تم توزيع الجوائز على الفائزين والمشاركين في تصفياتها إلى جانب تكريم أعضاء الفريق المشرف عليها.


من جانبه أكد رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة، الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، علي نجاح المسابقة التي تحظى بالأولوية في أنشطة المهرجان، مشيرًا إلى حرص إدارته على تطويرها فى الأعوام القادمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33 عُمان تختتم مسابقة حفظ القرآن الكريم بمشاركة 241 وفوز 33



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 05:55 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

ارفعوا أياديكم عن محمد صلاح

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates