130عنوانًا عن نادي تراث الإمارات لعكس صورة مشرقة للكتاب التراثي
آخر تحديث 09:52:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينظمه معرض كتاب جامعة العين للتكنولوجيا

130عنوانًا عن نادي تراث الإمارات لعكس صورة مشرقة للكتاب التراثي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 130عنوانًا عن نادي تراث الإمارات لعكس صورة مشرقة للكتاب التراثي

معرض في جامعة العين التكنولوجية
أبو ظبي - صوت الإمارات

تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، نظمت إدارة الأنشطة التابعة للنادي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا "فرع أبوظبي" معرض الكتب التراثية وذلك في إطار مشروع النادي بمد جسور التعاون مع المؤسسات التعليمية وضمن التعاون المشترك بين المؤسستين لتشجيع أعمال الدراسات والبحث في مجالات التراث والتاريخ . 

حضر حفل افتتاح المعرض  رئيس قسم الأنشطة الشبابية أحمد الحوسني، ونائب رئيس الجامعة، الدكتور عبد الحفيظ بلعربي ونائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة، الدكتور إياد عبد المجيد العبدالله ونخبة من أساتذة الجامعة وجمع غفير من الطلبة .
 

إشتمل المعرض على أكثر من 130 عنوانًا من إصدارات النادي، ضمّت دواوين شعرية لشعراء النبط المحليين وكتبًا حول تاريخ وتراث الإمارات والمنطقة، وكتبا مخصصة لدراسة مسيرة ورحلة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ، كما تتضمن الاصدارات تنويعات من العناوين حول الكتب المحققة، ودراسات في الأدب الأندلسي والحضارة الاسلامية، وكتباً أدبية وثقافية مختلفة وموسوعات في أقراص مدمجة حول رياضة الصقور، الهجن، الفروسية، ومجموعة الأطلسيات حول بيئة إمارة أبوظبي وتراثها وهويتها وغيرها، إضافة إلى عرض أعداد مختلفة من المجلات التي يصدرها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي وهي: تراث، الإمارات الثقافية، بيت الشعر، وأيضاً عرض مجموعة كبيرة من الصور والملصقات والنشرات التوعوية والبيئية التي تعكس مشاريع ونشاطات النادي المخصصة لقطاع الشباب . 
وأكد أحمد الحوسني أهمية المعرض والتعاون مع جامعة العين لعكس صورة مشرقة وجديدة عن الكتاب التراثي، ووضعه أمام طلاب الجامعة، ليكون مادة خصبة لهم في مجالات كتابة البحوث والدراسات مؤكدا اهتمام النادي من خلال المعرض باستقطاب أعداد كبيرة من طلاب الجامعة للاستفادة من نشاطاته، وتكوين مجموعات تراثية تستثمر طاقاتها في تعزيز قيمة الكتاب ووسائل البحث العلمي

وقال الدكتور عبد الحفيظ بالعربي: إن هذا المعرض يعتبر من أهم النشاطات والفعاليات الثقافية للجامعة هذا العام، نظرا لما يعكسه من فوائد كثيرة على الطلبة وثمن مبادرة النادي، بإهدائه معروضات المعرض لمكتبة الجامعة، ووجه الشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لتوجيهاته السديدة، بتنظيم مثل هذا الحدث الثقافي، لتعميق الوعي التراثي لدى طلبة الجامعة وقال: إن محتويات المعرض ستخدم الطلبة من حيث استكمال البحوث التراثية المختصة بفكرة تعزيز مفهوم وثوابت الهوية الوطني.

وعقب حفل الافتتاح كرمت إدارة الجامعة النادي على مبادرته الثقافية وكلاً من الدكتور راشد أحمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث، وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة، وأحمد الحوسني، وفراس يوسف علي المشرف في مركز المصادر والمعلومات في النادي .

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

130عنوانًا عن نادي تراث الإمارات لعكس صورة مشرقة للكتاب التراثي 130عنوانًا عن نادي تراث الإمارات لعكس صورة مشرقة للكتاب التراثي



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates