عود وغناء أوبرالي في ختام الشارقة للموسيقى
آخر تحديث 17:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

المهرجان قدم 36 حفلًا استقطبت جمهورًا كبيرًا

"عود وغناء أوبرالي" في ختام "الشارقة للموسيقى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "عود وغناء أوبرالي" في ختام "الشارقة للموسيقى"

الشارقة للموسيقى
الشارقة ـ صوت الإمارات

بأمسية تلاقى فيها العود مع الغناء الأوبرالي، والأنغام الإماراتية مع الأردنية؛ أسدل الستار، الليلة قبل الماضية، في مسرح جزيرة العلم بالشارقة، على فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الذي نظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

وقدم المهرجان 36 حفلًا على مدى ستة أيام، جذبت جمهورًا كبيرًا من محبي الفن الراقي والطرب الأصيل.

وأطل الفنان علي عبيد وفرقته "تخت الإمارات" على جمهور الأمسية الختامية، ليعزف "حكاية وطن"، التي تضمنت مقطوعات سردت قصة دولة الإمارات، وكيف كانت قديمًا، والمحطات التي مرت بها بعد قيام الاتحاد، حتى تربعت على قمة المجد. وصاحب الفنان في مقطوعته الأولى التشكيلية شيماء المغيري، التي رسمت بالرمل بعض المراحل التاريخية التي مرت بها الإمارات، وصولًا إلى الصروح المعمارية التي غدت أيقونات تعبّر عن هوية الدولة وتقدمها الحضاري.

وصفق الحضور مطولًا عندما ظهرت صورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في خلفية إحدى اللوحات الموسيقية على المسرح.

وبعد فرقة تخت الإمارات، صعد إلى المسرح أعضاء الأوركسترا الوطنية الأردنية، تتقدمهم الفنانة ديما بواب، مغنية السوبرانو الأردنية، وصاحبة الموهبة الأوبرالية، والفنانة زين عوض، إلى جانب المايسترو محمد عثمان صديق. وأعادت الفرقة من خلال عرضها الشهير "الأوبرا العربية" ذاكرة الجمهور إلى الزمن الذي كان فيه للغناء الأوبرالي حضوره الأبرز على الساحة الفنية.

وصدح صوت الفنانة ديما بواب بصوتها الأوبرالي الجهوري، قدمت زين عوض أغنيات متنوعة، غلب عليها اللون اللبناني، تحديدًا الخاصة بالمطربة فيروز، فغنت "آخر أيام الشتوية"، و"بعدك على بالي"، و"يا سهر الليالي".

وذكر مدير مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الفنان فرات قدوري: "من الجميل أن تشهد الشارقة هذا الحضور المتنوع من الموسيقيين والفرق العالمية التي قدمت للجمهور روائع موسيقاها وأغنياتها، بكل الألوان الفنية المحببة إلى قلوبها، وفي كل دورة من دورات المهرجان نفتخر بالمكانة المتميّزة التي يحتلها من عام إلى آخر، بين المتذوقين للموسيقى وألوانها المختلفة، إلى جانب ما يلعبه المهرجان من دور في تعريف الجمهور بقامات ومواهب موسيقية من كل أنحاء العالم، ونتطلع دائمًا إلى تعزيز الاهتمام بالموسيقى في الشارقة، العاصمة الثقافية والفنية الأكثر شهرة وتميّزًا في المنطقة".

وشهد المهرجان على مدار ستة أيام تنظيم 36 حفلًا قدمها 19 فنانًا وفرقة موسيقية من 13 دولة عربية وأجنبية في خمسة مواقع مختلفة على امتداد مدينة الشارقة، وهي مسرح المجاز، والقصباء، وجزيرة العلم، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية. وكان الفنان والمطرب التونسي صابر الرباعي نجم الحفل الأول على مسرح المجاز الخميس الماضي بحضور جماهيري كبير.

وشارك في المهرجان كبار الفنانين والمطربين والموسيقيين المعروفين. كما أحيت الحفلات نخبة من الفرق المحلية والعربية والدولية الشهيرة، ومن بينها: فرقة الثلاثي تقسيم، من تركيا، وفرقة الثلاثي جبران، من فلسطين، وفرقة الإيقاعات البرازيلية - دبي، إلى جانب استديو المواهب التابع لمركز فرات قدوري للموسيقى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عود وغناء أوبرالي في ختام الشارقة للموسيقى عود وغناء أوبرالي في ختام الشارقة للموسيقى



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates