فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعرض محليًا بعد جولة على أهم المهرجانات العالمية

"فيلم كتير كبير" عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيلم كتير كبير" عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان

مهرجان كان السينمائي
دبي – صوت الإمارات

لا شك في أن السينما اللبنانية مرت بظروف عدة أثرت في كمية الإنتاج من جهة وعلى نوعية الأفلام المصنوعة من جهة أخرى، بداية من الأفلام الصامتة، ومرورًا بالفيلم اللبناني الأول الذي عرض في مهرجان كان السينمائي عام 1957 للمخرج جورج نصر وحمل عنوان "إلى أين؟" وليس انتهاء بالسينما التي تعلقت أغلبية موضوعاتها بالحرب اللبنانية، هذا التذبذب كان واضحًا بشكل الفيلم اللبناني الذي بدأ يتراجع حينًا ويتقدم حينًا بخطى بطيئة، لذلك أصبح موضوع مشاهدة فيلم لبناني جيد ليس واردًا كثيرًا خصوصًا مع تقدم السينما في أقطار عربية مختلفة مثل المغرب العربي وفلسطين والخليج العربي وبطبيعة الحال مصر.

نادين لبكي على سبيل المثال لا الحصر قدمت فيلمًا مختلفًا في سكر بنات وبعده هلأ لوين، وأخيرًا تم عرض فيلم "روحي" للمخرجة جيهان في مهرجان دبي السينمائي إضافة إلى مجموعة اخرى من التجاب المميزة.حاليًا وبعد جولة عالمية على أهم المهرجانات السينمائية، يعرض في دور السينما المحلية الفيلم اللبناني "فيلم كتير كبير" وهو التجربة السينمائية الروائية الأولى للمخرج الشاب ميرجان بوشعيا.

فيلم استثنائي بمعنى الكلمة، واسم على مسمى، تستطيع وببساطة أن تتوقع ترشيحه العام المقبل لجوائز عالمية عن فئة أفضل فيلم أجنبي، فهو تحدث عن العاصمة اللبنانية بواقعيتها، بعيدًا عما هو متعارف عليه اعلاميًا، قدم بيروت بكل تخبطاتها ويأسها وضعفها، ولم تكن الحرب اللبنانية حاضرة بقدر ما كانت إرهاصات الحرب وما آلت إليه من إنتاج مجموعة من الفاسدين وتجار المخدرات والسياسيين وهم في الفيلم وجوه لعملة واحدة، لم ترد لوطن مثل لبنان إلا الدعاية الكاذبة، باعتبارها وطنًا ديمقراطيًا وحرًا، كيف يمكن أن تكون هذه الصفة حاضرة مع الطائفية المتغلغلة، وفي إعلام موجه، وفي ساسة يريدون مصالحهم الشخصية على حساب الوطن والشعب. الفيلم من بطولة آلان سعادة، فؤاد يمين بالإشتراك مع وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندرا قهوجي، جورج حايك وفادي أبي سمرا وضيف الشرف الإعلامي مارسيل غانم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates