فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعرض محليًا بعد جولة على أهم المهرجانات العالمية

"فيلم كتير كبير" عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيلم كتير كبير" عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان

مهرجان كان السينمائي
دبي – صوت الإمارات

لا شك في أن السينما اللبنانية مرت بظروف عدة أثرت في كمية الإنتاج من جهة وعلى نوعية الأفلام المصنوعة من جهة أخرى، بداية من الأفلام الصامتة، ومرورًا بالفيلم اللبناني الأول الذي عرض في مهرجان كان السينمائي عام 1957 للمخرج جورج نصر وحمل عنوان "إلى أين؟" وليس انتهاء بالسينما التي تعلقت أغلبية موضوعاتها بالحرب اللبنانية، هذا التذبذب كان واضحًا بشكل الفيلم اللبناني الذي بدأ يتراجع حينًا ويتقدم حينًا بخطى بطيئة، لذلك أصبح موضوع مشاهدة فيلم لبناني جيد ليس واردًا كثيرًا خصوصًا مع تقدم السينما في أقطار عربية مختلفة مثل المغرب العربي وفلسطين والخليج العربي وبطبيعة الحال مصر.

نادين لبكي على سبيل المثال لا الحصر قدمت فيلمًا مختلفًا في سكر بنات وبعده هلأ لوين، وأخيرًا تم عرض فيلم "روحي" للمخرجة جيهان في مهرجان دبي السينمائي إضافة إلى مجموعة اخرى من التجاب المميزة.حاليًا وبعد جولة عالمية على أهم المهرجانات السينمائية، يعرض في دور السينما المحلية الفيلم اللبناني "فيلم كتير كبير" وهو التجربة السينمائية الروائية الأولى للمخرج الشاب ميرجان بوشعيا.

فيلم استثنائي بمعنى الكلمة، واسم على مسمى، تستطيع وببساطة أن تتوقع ترشيحه العام المقبل لجوائز عالمية عن فئة أفضل فيلم أجنبي، فهو تحدث عن العاصمة اللبنانية بواقعيتها، بعيدًا عما هو متعارف عليه اعلاميًا، قدم بيروت بكل تخبطاتها ويأسها وضعفها، ولم تكن الحرب اللبنانية حاضرة بقدر ما كانت إرهاصات الحرب وما آلت إليه من إنتاج مجموعة من الفاسدين وتجار المخدرات والسياسيين وهم في الفيلم وجوه لعملة واحدة، لم ترد لوطن مثل لبنان إلا الدعاية الكاذبة، باعتبارها وطنًا ديمقراطيًا وحرًا، كيف يمكن أن تكون هذه الصفة حاضرة مع الطائفية المتغلغلة، وفي إعلام موجه، وفي ساسة يريدون مصالحهم الشخصية على حساب الوطن والشعب. الفيلم من بطولة آلان سعادة، فؤاد يمين بالإشتراك مع وسام فارس، طارق يعقوب، الكسندرا قهوجي، جورج حايك وفادي أبي سمرا وضيف الشرف الإعلامي مارسيل غانم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان فيلم كتير كبير عن بيروت الي لا نعرفها في دولة لبنان



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates