قائد شرطة دبي يتفقد قطاع الشؤون الإداريَّة ومكتبة المعرفة
آخر تحديث 12:44:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلع على تقارير المسح المعرفي لمشاريع عمرانيَّة

قائد شرطة دبي يتفقد قطاع الشؤون الإداريَّة ومكتبة المعرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد شرطة دبي يتفقد قطاع الشؤون الإداريَّة ومكتبة المعرفة

مكتبة إدارة المعرفة
دبي - صوت الإمارات

أكَّد القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس المزينة، على ضرورة متابعة تقارير المسح المعرفي، والتنسيق مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي لعمل دراسة تحليلية للظواهر الأمنية المقلقة، وكيفية معالجتها ومتابعتها لمعرفة مدى الاستفادة من نشر ثقافة المعرفة وزيادة المقارنات المرجعية في مجال المعرفة مع المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأبرز أن الإدارة العامة للشؤون الإدارية في شرطة دبي تمثل جسر تواصل بين القيادة العامة لشرطة دبي والشركاء داخل الدولة وخارجها وحلقة وصل بينها وبقية الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وكذلك بين القيادة العامة لشرطة دبي والوزارات الاتحادية والدوائر المحلية ومؤسسات القطاع الخاص بالإضافة إلى دورها في نشر ثقافة المعرفة وتطبيقاتها من خلال إعداد البحوث والدراسات والمسح المعرفي الميداني وتوثيق المعرفة الضمنية وجمع المعرفة الظاهرة والضمنية التي يحصل عليها العاملون من عسكريين ومدنيين خلال عملهم.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية للإدارة العامة للشؤون الإدارية ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة بحضور عدد من كبار القادة وضباط الإدارة.
وأشاد المزينة بالدور الذي تقوم به إدارة المعرفة من حيث التوثيق والتدوين ومن ثم العمل على تعميم الخبرات بين أفراد القوة بما يسهم في إنجاز عملية التطوير المستمرة للأداء، مثمنًا جهود الضباط والأفراد الذين استطاعوا أن يترجموا استراتيجية شرطة دبي إلى واقع عملي ملموس من خلال البرامج والأفكار والمقترحات وإعداد الدراسات الإحصائية والمعرفية وتحليل وجمع البيانات بالإضافة إلى إعداد التقارير السنوية لشرطة دبي وإدارة خدمات العلاج والسفر للموظفين.
واطلع على أهداف ومؤشرات إدارة المعرفة بالإضافة إلى الدراسات والبحوث والمحاضرات التي أجرتها الإدارة، كما اطلع على التقارير التي تم إعدادها، حيث شملت 19 تقرير مسح معرفي لمشاريع عمرانية بالإمارة و4 بحوث في جائزة الإبداع المعرفي، تم إعداد 17 دراسة بحثية تخصصية في مجالات عدة، وتنفيذ 45 ورشة عمل حول إدارة المعرفة على مستوى القيادة العامة متمثلة في الإدارات العامة ومراكز الشرطة واعتماد شهادة مدير المعرفة من معهد "أي إل إم" البريطاني وحصول معيار إدارة المعلومات والمعرفة في شرطة دبي على أعلى النقاط في برنامج دبي للإدارة الحكومي المتميز وحصول ضابطين من إدارة المعرفة على شهادة مدرب من المعهد البريطاني وتأهيل 32 موظفاً من شرطة دبي لمهمة منسقي المعرفة وذلك لإعطائهم دورة متقدمة في تطبيقات إدارة المعرفة وحصول 14 من المنسقين على شهادة مدير المعرفة بعد اجتيازهم الدورة والاختبارات المقررة.
وتفقد المزينة مكتبة إدارة المعرفة التي احتوت على 849 بحثًا ودراسة وكتابًا منها 9 رسائل "دكتوراة" و8 رسائل "ماجستير" و9 نشرات و46 رسالة.
ووقف على إحصائيات إدارة الخدمات وشؤون العلاج خلال العام الماضي، حيث أشارت الإحصائية إلى تحقيق نسبة 91 في المئة في استطلاع رأي رضا المتعاملين حيال الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى شرطة دبي المرسلين للعلاج خارج وداخل الدولة وعرض 9 آلاف و64 حالة على اللجنة الطبية وإرسال 4763 مريضاً للعلاج داخل الدولة و731 مريضاً خارج الدولة بالإضافة إلى المعاملات التي بلغت الواردة منها 21163 معاملة والصادرة 20352 معاملة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد شرطة دبي يتفقد قطاع الشؤون الإداريَّة ومكتبة المعرفة قائد شرطة دبي يتفقد قطاع الشؤون الإداريَّة ومكتبة المعرفة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates