كتاب ومضات من حكمة لمحمد بن راشد آل مكتوم تضيء الدروب
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

أكد أن الحياة تعلمنا دروسًا جديدة يوميًا ومعارفنا تزيدنا فضولًا

كتاب "ومضات من حكمة" لمحمد بن راشد آل مكتوم تضيء الدروب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كتاب "ومضات من حكمة" لمحمد بن راشد آل مكتوم تضيء الدروب

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – جمال أبو سمرا

تعلمنا الحياة دروسًا جديدة كل يوم، وتفتح لنا التجارب آفاقًا أوسع وإدراكًا أكبر من كل تجربة، ولا تزيدنا معارفنا إلا فضولًا لاستكشاف المزيد والجديد، وأثناء مسيرتنا وتجاربنا نصادف ومضات وإضاءات من حكمة، أو هكذا نظن، فنوثقها ونقيدها على صفحات الكتب، لعل الله ينفع بها أجيالنا وأوطاننا وشبابنا، بهذه الكلمات التي تحمل في طياتها حرص القائد على تقاسم المعرفة مع من حوله، استهل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مقدمة كتابه الجديد ومضات من حكمة، وقال: نهديهم بعض هذه الصفحات وشيئًا من هذه الومضات.
الكتاب الذي ما إن تهم بقراءة أولى صفحاته، حتى تدرك سر تربع رؤية تميز وبعد نظر سموه، فضلًا عن تبوئه مكانة كبيرة في أوساط الشباب العربي، حيث يلخص في 17 كلمة الوسيلة المثلى لحكم الزعماء لشعوبهم، مقدمًا لهم وصفة سحرية عنوانها الحب، الحب الذي طالما تبادله مع الناس، مجسدًا إياه بمبادرات تخدم الإنسانية جمعاء، ومشاريع الهدف منها الإسعاد.
الكلمات ال 17 هي: من السهل أن تحكم الناس بالخوف ولكن قلة نادرة من الزعماء الذين استطاعوا أن يحكموا الناس بالحب.. وفي إهدائه للكتاب، دون سموه بعض الكلمات الملهمة، فقال: تعطينا الأيام ومضات من حكمة.. وتضيء لنا لنا التجارب قبسات من معرفة.. لنكتشف كل يوم مدى حاجتنا لنتعلم من بعضنا.

وبين أولى صفحات الكتاب وآخرها، توضح الصورة كاملة لسر حكمة، حيث صورة المؤسس الشيخ زايد تلخص عظمة قائد مفترشًا الأرض للحديث مع أبنائه ببساطة وحب، وكأن الشيخ محمد بن راشد يريد أن يخبر قراءه أنه من السهولة أن تحكم الناس بالخوف، ولكن قلة قليلة حكموا بالحب، فعلها زايد، أحب شعبه فأحبوه وأخلصوا له ولذكراه. 
الكتاب يحتوي على مجموعة أقوال وحكم مختارة لنائب رئيس الدولة، تناول فيها الحديث عن الابتكار في الباب الأول من الكتاب، وفي الباب الثاني تحدث سموه عن القيادة، في حين تناول الباب الثالث الحديث عن الحياة، وفي الرابع الوطن، وتناول الباب الخامس الإيجابية، واختتم أبواب الكتاب بباب الحديث عن الحكومة في خدمة الناس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب ومضات من حكمة لمحمد بن راشد آل مكتوم تضيء الدروب كتاب ومضات من حكمة لمحمد بن راشد آل مكتوم تضيء الدروب



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates