المكتب الثقافي في الأعلى لشؤون الأسرة ينظم فعالية مجلس الفكر والحوار
آخر تحديث 02:43:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدعم الخطوات الإيجابية والمبادرات التي أطلقتها الشيخة جواهر

المكتب الثقافي في "الأعلى لشؤون الأسرة" ينظم فعالية "مجلس الفكر والحوار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المكتب الثقافي في "الأعلى لشؤون الأسرة" ينظم فعالية "مجلس الفكر والحوار"

المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
الشارقة - صوت الإمارات

نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أمس الإثنين، فعالية "مجلس الفكر والحوار" لدعم الحراك والخطوات الإيجابية والمبادرات، التي أطلقتها قرينة عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، في مختلف المجالات، ومنها ما يتعلق بمرضى السرطان وحقوق اللاجئين، وتعليمهم وغيرها.
وشارك في الجلسة، التي أقيمت في مجلس ضاحية مغيدر في الشارقة، عضو المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة عائشة بنت سلطان القاسمي إلى جانب عدد من القيادات النسائية في الشارقة.
ودعا حضور المجلس إلى تشكيل مجلس تشاوري يضم نخبة من الشخصيات النسائية الرائدة في شتى المجالات يعمل على دعم المبادرات الإنسانية، التي أطلقتها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي من خلال تعريف المجتمع بها ودفعه إلى المشاركة في هذا الحراك الإنساني المهم.
وأكدت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي أهمية دور المرأة في الإمارات منذ زمن بعيد على مستوى القرار السياسي، مشيرة إلى أن الشيخة جواهر القاسمي تعد قدوة لنا وللأجيال القادمة، خاصة في دعمها لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وفي زياراتها لمخيمات اللاجئين، ومناصرتها لهم وتأكيدها على أهمية تعليمهم، الذي يشكل جزءاً أساسياً في حياة الإنسان.
وأشارت الدكتورة نورة المدفع إلى أن الأعمال الإنسانية لسموها ليست بجديدة فمنذ أكثر من عشرة أعوام أطلقت جمعيات أصدقاء مرضى الكلى والسكري وغيرها إلى جانب مبادرة "تمكين"، التي تعمل على دعم الأسر المتعففة وصولاً إلى أعمالها على المستوى العالمي.
وأكدت الإعلامية حصة العسيلي أهمية تطبيق ما تدعو له القيادة في إمارة الشارقة كل من موقعه، بينما طالبت الدكتورة مريم بيشك بالتوجه إلى طلبة المدارس لرفع مستوى الوعي لديهم بما تقدمه بهدف غرس مبادئ العطاء والإيثار في نفوسهم.
وتحدثت عائشة السيار عن ذكرياتها مع الشيخة جواهر القاسمي، مشددة على أهمية توعية النشء ودورهم ككوادر تربوية في ذلك.
ودعت أمينة إبراهيم من جمعية النهضة النسائية في دبي إلى تنظيم مؤتمر يناقش أبرز المشاريع والمبادرات، التي نفذتها الشيخة جواهر القاسمي ومدى الاستفادة منها.
وقالت شهر زاد الأنصاري من المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة إن خلال زيارتها الأخيرة لنيويورك أطلقت مبادرتين، الأولى حول الكشف المبكر عن الأمراض غير المعدية، ومبادرة حقيبة الأبطال لدعم الأطفال مرضى السرطان.
وأوضحت أن إمارة الشارقة ستستضيف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 المنتدى العالمي للأمراض غير المعدية، وفي ختام الجلسة الحوارية تم تكريم المشاركات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الثقافي في الأعلى لشؤون الأسرة ينظم فعالية مجلس الفكر والحوار المكتب الثقافي في الأعلى لشؤون الأسرة ينظم فعالية مجلس الفكر والحوار



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates