لوحة متى ستتزوجين للفرنسي غوغان الأغلى في التاريخ بـ300 مليون دولار
آخر تحديث 21:33:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعود هذه التحفة إلى العام 1892 وتنتمي للمرحلة التاهيتية

لوحة "متى ستتزوجين؟" للفرنسي غوغان الأغلى في التاريخ بـ300 مليون دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لوحة "متى ستتزوجين؟" للفرنسي غوغان الأغلى في التاريخ بـ300 مليون دولار

لوحة "متى ستتزوجين؟"
واشنطن ـ يوسف مكي

بيعت لوحة "متى ستتزوجين؟" (Nafea Faa Ipoiopo) للفنان الفرنسي بول غوغان، بمبلغ 300 مليون دولار، لمشتري قطري، لتصبح بذلك أغلى لوحة تمّ بيعها على الإطلاق، وفقًا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز".

تعود هذه اللوحة إلى العام 1892، وتنتمي إلى المرحلة التاهيتية، التي تُعدّ أهم وأشهر مراحل غوغان الفنية، وكانت تُعرض في متحف كونست، في مدينة بازل السويسرية، على مدار أكثر من 50 عامًا.

ووفقًا لما نشرته الصحيفة الأميركية، الجمعة الماضية، قام بشراء هذه اللوحة مواطن قطري، وتم تأكيد صفقة البيع من قِبل الوسيط رودولف ستايتشلين، وهو مسؤول مخضرم في دار "سوذبيز" للمزادات، متخصص في بيع اللوحات التي تنتمي إلى مرحلة ما قبل الانطباعية وما بعدها.

قبل عملية البيع هذه، كانت لوحة "لاعبو الورق" للرسام الفرنسي بول سيزان، هي أثمن لوحة تم بيعها، حين اشتراها القصر الملكي القطري، العام 2012، بمبلغ 250 مليون دولار.

وفي العام 2013، بيعت لوحة "ثلاث دراسات للوسيان فرويد"، الثلاثية التي رسمها الفنان البريطاني فرانسيس بايكون، واشترتها الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر، بمبلغ 142.4 مليون دولار.

في ذلك الوقت، أشارت الصحيفة الأميركية إلى أنَّ ابنة أمير قطر السابق، أصبحت الشخصية الأكثر نفوذًا في عالم الفن، إذ اتجهت إلى شراء العديد من الأعمال الفنية، بهدف عرضها في المتحف الوطني القطري الجديد، الذي قام بتصميمه المعماري الفرنسي جان نوفيل.

يُشار إلى أنَّ الملياردير الأميركي ستيفن كوهين يُعدّ أيضًا واحدًا من الأشخاص الذين ينفقون الكثير من الأموال لشراء لوحات فنية، إذ اشترى لوحة شهيرة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو بعنوان "الحلم" بمبلغ 155 مليون دولار العام 2013 ، بينما تملّك الثري المكسيكي ديفيد مارتينيز غوسمان لوحة "رقم 5" للفنان الأميركي جاكسون بولوك بمبلغ 140 مليون دولار العام 2006.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحة متى ستتزوجين للفرنسي غوغان الأغلى في التاريخ بـ300 مليون دولار لوحة متى ستتزوجين للفرنسي غوغان الأغلى في التاريخ بـ300 مليون دولار



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates