مؤتمر الحضارة العربية يكرم الشيخ حمدان بن راشد لدعمه مسيرة البحث العلمي
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ساهم وزير المالية الإماراتي في إحياء الرياضات العربية التراثية

"مؤتمر الحضارة العربية" يكرم الشيخ حمدان بن راشد لدعمه مسيرة البحث العلمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مؤتمر الحضارة العربية" يكرم الشيخ حمدان بن راشد لدعمه مسيرة البحث العلمي

المؤتمر الدولي الأول للحضارة العربية والفنون الإسلامية
أبوظبي – صوت الإمارات

كرم المؤتمر الدولي الأول للحضارة العربية والفنون الإسلامية، ومحافظة جنوب سيناء المصرية، نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة حمدان الطبية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تقديرًا لجهوده في ترسيخ المفهوم العالمي للحضارة العربية والفنون الإسلامية، وإبراز عطائهما الإنساني العالمي، ولدعمه لمسيرة البحث العلمي الرامية إلى الكشف عن مكنونات هذه الحضارة الغراء والحفاظ عليها.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للحضارة العربية والفنون الإسلامية، الخميس الماضي، بدعم من هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وذلك في مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات في جمهورية مصر العربية.

يقام المؤتمر على مدار 3 أيام تحت رعاية رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية، وبتنظيم الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية حول موضوع "التراث الثقافي والحضاري بين الأصالة والمعاصرة في الفن الإسلامي".

وتسلم عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، وممثل الجائزة وهيئة آل مكتوم الخيرية بالمؤتمر، الدكتور أحمد الهاشمي، درعي التكريم من نائب محافظ جنوب سيناء اللواء عبدالفتاح حلمي ورئيس المؤتمر ورئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية الدكتور محمد علي زينهم.

وسلم الدكتور أحمد الهاشمي الدروع التذكارية المقدمة من هيئة آل مكتوم الخيرية إلى محافظة جنوب سيناء ومنظمة الإيسيسكو والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية والمؤتمر، وذلك تقديرًا لأهمية هذا المؤتمر على المستويين الإقليمي والدولي في التعريف بالحضارة العربية الإسلامية ومكانتها في النسيج الحضاري للعالم الإسلامي.

وأكد الدكتور أحمد الهاشمي في كلمته خلال حفل الافتتاح أن دعم هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة حمدان الطبية للمؤتمر يعد ترسيخًا للعلاقات الإماراتية - المصرية الأخوية المتينة التي أرسى قواعدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتجسيدًا لأحد أطر التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.

وأضاف الدكتور أحمد الهاشمي: "إن الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي هيئة آل مكتوم الخيرية وجائزة حمدان الطبية، يعد أحد أهم الشخصيات الإماراتية التي اهتمت بدعم الحضارتين العربية والإسلامية ورعايتهما وتعزيز تواجدهما الإيجابي على الصعيد العالمي".

وأشار الدكتور أحمد الهاشمي إلى جهود الشيخ حمدان بن راشد الرائدة في إحياء الرياضات العربية التراثية ليس على الصعيد العربي فحسب بل على الصعيد العالمي وإبراز الدور المهم للعقول العربية المبدعة في الارتقاء بالحضارة الإنسانية في المجالات العلمية والطبية والتعليمية والبيئية كافة، إلى جانب تأسيس سموه للمركز الثقافي الإسلامي في إيرلندا وكلية آل مكتوم للدراسات العربية والإسلامية في أسكتلندا، ودعم سموه المتواصل لأنشطة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونيسكو»، تلك المؤسسة الأممية التي تولي اهتماماً كبيراً بحماية التراث العالمي والعربي والإسلامي.

وتطرق الدكتور أحمد الهاشمي إلى الحديث عن الحضارة الإسلامية كإحدى أهم الحضارات التي عرفتها الشعوب والأمم، عبر التاريخ حيث انطلقت بفنونها إلى العديد من الدول، حول العالم فشكلت جزءاً مهماً من تاريخها وثقافة شعوبها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الحضارة العربية يكرم الشيخ حمدان بن راشد لدعمه مسيرة البحث العلمي مؤتمر الحضارة العربية يكرم الشيخ حمدان بن راشد لدعمه مسيرة البحث العلمي



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates