مؤسسات الدولة تستعد للاحتفال بـيوم العَلم تعبيرًا عن الانتماء
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزامنًا مع ذكرى تولي خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة

مؤسسات الدولة تستعد للاحتفال بـ"يوم العَلم" تعبيرًا عن الانتماء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسات الدولة تستعد للاحتفال بـ"يوم العَلم" تعبيرًا عن الانتماء

ذكرى تولي خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الدولة
أبوظبي – راشد الظاهري

تواصل المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة والفعاليات المجتمعية   في أبوظبي استعداداتها للمشاركة والاحتفال بـ"يوم العلم" الذي يصادف الاثنين المقبل، وذلك تزامنًا مع ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئاسة الدولة، وللتعبير عن مدى الحب والولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة.
 
وكان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، اعتمد البرنامج النهائي لفعاليات مبادرة "حملة العلم"،  التي تأتي تحت شعار "ارفعه عاليًا ليبقى شامخًا" وتضم عشرات الفعاليات، التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بالدولة، انطلاقا من يوم الاثنين 3 تشرين الثاني نوفمبر، "يوم العلم".
 
وتنطلق حملة العلم في كافة إمارات الدولة في جميع المراكز الثقافية التابعة للوزارة، والتي ستقوم بالتنسيق اللازم في ذلك مع المدارس والمراكز التجارية، وكافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
وتعد حملة العلم بشعارها "ارفعه عاليًا ليبقى شامخًا" فرصة تتيح للمواطنين والمقيمين التعبير عن مشاعرهم نحو علم الدولة، وما يجسده من معان الرفعة والعزة والانتماء للوطن، وما يحمله ذلك من ترسيخ لقيمة العَلم  ورمزيته كمكون أساسي من مكونات الهوية الوطنية.
 
وتشارك المحكمة الاتحادية العليا في "يوم العلم" من خلال إقامة فعاليات احتفالية، يتخللها رفع علم الدولة في ساحة المحكمة في أبوظبي.
 
من جهتها تقيم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف احتفالا أمام مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور عدد من المسؤوليين الرسميين.
 
وتقيم دائرة القضاء في أبوظبي احتفالًا أمام مبنى الدائرة، وذلك بمشاركة وكيل الدائرة و النائب العام لإمارة أبوظبي، وجميع العاملين في الدائرة، وذلك تعبيرًا عن الانتماء و الولاء للوطن وقيادته الحكيمة.
 
ودعت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي إلى المشاركة في الاحتفال الذي تقيمه في مقر الوزارة، حيث سيتم رفع علم الدولة أمام المدخل الرئيسي للوزارة، كذلك يشارك مجلس أبوظبي  للتوطين بالاحتفال بيوم العلم ، حيث يصطف كبار المسؤولين و كافة الموظفين لتأدية قسم الولاء و رفع علم الدولة.
 
وأوضح وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، طارق هلال لوتاه، أن يوم العلم يجسد تعبيرًا صادقًا وحيًا لحب وولاء أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة لوطنهم، كما أنه يعبر عن ولاء أبناء الوطن لمرتكزات اتحاد دولة الإمارات والعمل على المحافظة على مكتسباتها التي حققتها عبر مسيرتها الحافلة.
 
وأضاف أن الاستجابة للدعوة الكريمة التي وجهها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برفع العلم الاثنين المقبل في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية، هو تعبير حقيقي لمعاني التلاحم والوحدة بين أبناء الوطن.
 
وأوضح أن الاحتفال بيوم العلم الإماراتي هو رمز يوحد قلوب شعب الإمارات على عشق تراب الوطن، كما أنه تعبير عن فخرهم وانتمائهم إليه، فعلم الإمارات هو رمز للوفاء والولاء والاعتزاز، فكلما رفرف علم الإمارات عاليًا شمخت معه طموحاتنا وآمالنا، فأدام الله عز وطننا ومنّ الله على قيادتنا بالتوفيق والسداد ليبقى علم الإمارات خفاقًا وتبقى الإمارات شامة في جبين النجاح.
 
وأكد وكيل الوزارة المساعد في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور سعيد الغفلي، أن حملة رفع العلم تمثل أعلى معاني المواطنة الصالحة والفخر والاعتزاز بانتماء أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة لوطنهم الذي قدم لهم كبير العطاءات والمنح ليكونوا في مقدمة الدول.
 
وأضاف أن الاحتفال بيوم العلم، رمز الهوية الوطنية الإماراتية، هو دعوة لتوحيد الشعب الإماراتي على حب وطنهم والانتماء إلى ترابه، والذي يتجسد في قلوب الجميع بالعمل الجاد والعطاء اللامتناهي لخير ومصلحة الوطن.
 
وأشار إلى أن الاحتفال بيوم العلم هو تجديد العهد للوطن ولقيادته الحكيمة وتأكيد على العمل الدائم أن نبذل من أجله الغالي والنفيس ليبقى شامخًا تحت راية قيادتنا الرشيدة، لأنه رمز عزتنا ووحدتنا الدائمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات الدولة تستعد للاحتفال بـيوم العَلم تعبيرًا عن الانتماء مؤسسات الدولة تستعد للاحتفال بـيوم العَلم تعبيرًا عن الانتماء



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates