مؤسسة محمد بن راشد تبدأ تبادل الكُتّاب بين الإمارات واليابان
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاقية شراكة وتفاهم لتعزيز المعرفة

مؤسسة محمد بن راشد تبدأ تبادل الكُتّاب بين الإمارات واليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة محمد بن راشد تبدأ تبادل الكُتّاب بين الإمارات واليابان

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم،
أبو ظبي - صوت الإمارات

وقعت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، اتفاقية تعاون مع مؤسسة الثقافة والفنون اليابانية، لبدء "تبادل الكُتّاب" بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان، وذلك ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة الهادف إلى دعم وتمكين المواهب الشابة من المؤلفين وأصحاب موهبة الكتابة والوصول بهم لمصاف العالمية .
تم توقيع الاتفاقية يوم الاثنين الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو وبحضور سعيد علي النويس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليابان وجمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وياسونوبو تيرادا، رئيس مؤسسة الثقافة والفنون اليابانية، وشينتارو ايشيهارا، كبير المستشارين في مؤسسة الثقافة والفنون اليابانية .
تتمحور فكرة "تبادل الكُتّاب" حول عقد اتفاقات شراكة وتفاهم بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وبين مؤسسات ودور وهيئات عالمية، ليقوم الطرفان بترشيح فريق ممن يمتلكون موهبة الكتابة، ليتم بعد ذلك تبادل إقامة كل فريق في بلد الفريق الآخر لمدة زمنية محددة يقوم خلالها كل فريق بالمعايشة اليومية واختبار أسلوب حياة مختلف وإسقاطه على الواقع الذي نشأ فيه .
وبموجب هذه الاتفاقية، سيبدأ تبادل الكُتّاب مع اليابان من خلال اختيار فريق إماراتي وآخر ياباني، بشكل منفصل من قِبل لجنة خاصة لكل دولة . ليسافر بعد ذلك الفريق الإمارتي إلى اليابان في الوقت الذي تستضيف فيه دولة الإمارات الفريق الياباني ليتبادل كل فريق الإقامة في بلد الآخر . لتُثمر التجربة في النهاية عن طباعة وإصدار كتب باللغتين، العربية ولغة البلد الآخر الذي تم التبادل معه، وطرحها أمام جمهور المثقفين كمرجع فني يحمل نتاج تجربة حياتية واقعية في صورة أدبية تعكس وتؤكد قيمة المعرفة المبنية على تبادل الثقافات والتعاون المشترك ووحدة الجنس البشري .
وقال جمال بن حويرب: "تعتبر هذه الاتفاقية تأكيداً إضافياً على التزام المؤسسة بتنفيذ رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز مسارات نشر المعرفة وتمكين المواهب العربية الشابة وتطوير مهاراتها بهدف رفد المكتبات العالمية برصيد من مصادر نقل المعرفة والأدب والإبداع العربي" .
وأضاف بن حويرب: " أن هذه الاتفاقية تجسد الإطلاقة الحقيقية لـ"تبادل الكُتّاب" ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، وذلك وفقاً لتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة، بضرورة توسيع جهود دعم الشباب المواطنين والعرب في مجال الكتابة ونشر المعرفة . كما أن الإقبال الكبير على طلب الانتساب في فئة الكتابة، وما لمسناه من رغبة الكثير من المواهب العربية الشابة في تطوير مهاراتها واكتساب خبرات تحفز عوامل الإبداع لديها، كان الدافع وراء هذا الإطلاق الفعلي لتبادل الكُتّاب بغرض فسح المجال لأكبر عدد ممكن من المبدعين العرب .
وأشاد ياسونوبو تيرادا، بالجهود التي تبذلها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لخلق شراكات عالمية تهدف إلى تبادل المخزون المعرفي، وقال: "يشرفنا أن نتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم جهود المؤسسة في نشر وتوطين المعرفة" .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد تبدأ تبادل الكُتّاب بين الإمارات واليابان مؤسسة محمد بن راشد تبدأ تبادل الكُتّاب بين الإمارات واليابان



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates