متحف بريطاني يكشف احتفاظه بقطعة أثرية سورية ويؤكد حماية تراث دمشق
آخر تحديث 07:45:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نيل ماكغريغور يناشد الحكومة البريطانية للانضمام إلى الميثاق الدولي

متحف بريطاني يكشف احتفاظه بقطعة أثرية سورية ويؤكد حماية تراث دمشق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف بريطاني يكشف احتفاظه بقطعة أثرية سورية ويؤكد حماية تراث دمشق

مدير متحف نيل ماكغريغور
دمشق - صوت الامارات

كشف مدير متحف نيل ماكغريغور، أنّ المتحف البريطاني في لندن يعمل على حماية قطعة أثرية ثمينة نهبت في سورية بأمل إعادتها إلى موطنها الأصلي عند عودة الاستقرار إليه، وناشد الحكومة البريطانية للانضمام إلى الميثاق الدولي لحماية الآثار.

وأوضح المدير: "نحن نلعب دورًا مهمًا في الاحتفاظ بالقطع الأثرية التي يتم تصديرها على نحو غير قانوني"، مضيفًا: "هذا ما فعلناه في أفغانستان التي نعيد آثارها إليها، ونحتفظ الآن بقطعة أثرية نعرف أنها نهبت في سورية، وستعود هذه القطعة إليها في يوم ما".

وأبرز، أنّه لا يستطيع أن يكشف عن هوية القطعة التي يحتفظ بها، وأردف: "قضية تقديمنا المساعدة في حماية إرث دولة ثانية والمحافظة عليها قضية جدية، فهناك اتفاقية دولية مهمة، ميثاق "لاهاي" للمحافظة على الممتلكات الحضارية في مناطق الحروب، وهناك دولة واحدة عضو في مجلس الأمن لم توقع على ذلك الميثاق؛ المملكة المتحدة".

وبيّن مسؤولون سوريون، أنهم نقلوا المئات من التماثيل من تدمر إلى أماكن آمنة قبيل استيلاء تنظيم "داعش" عليها؛ ولكنهم عجزوا عن نقل القطع الكبيرة؛ ولكن هناك في شتى مناطق سورية أناس خاطروا بأرواحهم لحماية الآثار الثمينة التي يعود تاريخ الكثير منها إلى القرنين الأول والثاني، فيما سلم مدنيون الآلاف من القطع لحمايتها، وذكر وزير الثقافة في حكومة الظل أنّ شخصيات بارزة عدة دعت الحكومة البريطانية إلى التصديق على ميثاق في هذا الشأن.

يذكر أنّ تدمير المتاحف والآثار والمواقع الأثرية في الحرب السورية يوصف بأنه "أسوأ كارثة حضارية منذ الحرب العالمية الثانية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف بريطاني يكشف احتفاظه بقطعة أثرية سورية ويؤكد حماية تراث دمشق متحف بريطاني يكشف احتفاظه بقطعة أثرية سورية ويؤكد حماية تراث دمشق



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates