محلب يطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار الثقافة والتجديد
آخر تحديث 14:13:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلق بمشاركة 850 ناشرًا من 26 دولة والمملكة العربية السعودية ضيف الشرف

محلب يطلق فعاليات معرض "القاهرة الدولي للكتاب" تحت شعار "الثقافة والتجديد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محلب يطلق فعاليات معرض "القاهرة الدولي للكتاب" تحت شعار "الثقافة والتجديد"

معرض "القاهرة الدولي للكتاب"
القاهرة ـ سعيد فرماوي

افتتح رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين في أرض المعارض في مدينة نصر، في تظاهرة ثقافية رسمية وشعبية كبرى، تحت شعار "الثقافة والتجديد"، بحضور كل من وزراء التخطيط والشباب والرياضة والتموين والأوقاف والثقافة الدكتور جابر عصفور، إلى جانب رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور أحمد مجاهد.

ويناقش المعرض تجديد الوعي الثقافي, واختار شخصية العام الإمام محمد عبده، الذي يعد من أبرز رموز التجديد في الفقه الإسلامي، ومن دعاة النهضة والإصلاح في العالم العربي والإسلامي، فضلًا عن محور تجديد الخطاب الديني.

كما وقع الاختيار على المملكة العربية السعودية لتكون ضيف شرف هذه الدورة، وستحتفي هذه الدورة بالفنانة الراحلة فاتن حمامة، والمخرج الراحل صلاح أبو سيف، وبمئوية زكريا الحجاوي.

وعلى مساحة خمسين ألف متر مربع و48 جناحًا، تشارك 26 دولة منها 19 دولة عربية وأفريقية و7 دول أجنبية، و850 ناشرًا منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، و250 ناشرًا عربيًا، و550 ناشرًا مصريًا إلى جانب 100 كشك لسور الأزبكية، وللمرة الأولى يشارك أكثر من 14 ناشرًا من الهند في سراي البيع.

وأوضح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور أحمد مجاهد، أنَّ معرض هذا العام سيكون متميزًا لعدة أوجه منها؛ استعادة مصر مرة أخرى، بعد الاستقرار، الضيوف العرب والأجانب, إذ وجهت الدعوة إلى نخبة من الكتاب والمفكرين للمشاركة بالمعرض وأنشطته الثقافية، ومنهم الشاعر السوري أدونيس، والكتاب والأدباء أحمد السعداوي من العراق، وسعود السنعوسي من الكويت, والمفكر اللبناني علي حرب، وعبدالجواد ياسين من الإمارات, وأحمد العبادي من المغرب، والمحبوب عبدالسلام، وحيدر إبراهيم، وحمور زيادة من السودان، وألفة يوسف، وعبدالمجيد الشرفي، ورجاء بن سلامة من تونس، والمفكر الفرنسي آلان جريش، وهيرفي كمف من فرنسا، بالإضافة إلى سفراء كل من المغرب وإثيوبيا وأريتريا وجنوب السودان.

وللمرة الأولى يشهد وجود أربع دول أفريقية في صالة العرض، وهي: إثيوبيا والصومال وجنوب السودان وإريتريا، إلى جانب عدد من الدول الأجنبية مثل إيطاليا وروسيا والهند وأذربيجان وألمانيا وفرنسا ودولة التشيك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار الثقافة والتجديد محلب يطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار الثقافة والتجديد



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates