محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات بوابة العالم ولا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها
آخر تحديث 02:58:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

زار القرية العالمية وأبدى سعادته بملتقى الثقافات والحضارات الإنساني

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات بوابة العالم ولا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات بوابة العالم ولا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ جمال أبو سمرا

 .
زار نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الاثنين القرية العالمية في دبي.

وتفقد آل مكتوم عددًا من أجنحة الدول المشاركة في القرية، والبالغ عددها نحو 75 دولة، فضلًا عن بعض المؤسسات الوطنية الداعمة للقرية التي مضى عليها قرابة عقدين من الزمن، وهي في تطور مستمر، من حيث البنية التحتية والفعاليات الترفيهية، أو من حيث عدد الدول والأجنحة المشاركة وعدد الزوار الذين في زيادة مطردة عاما بعد عام.
واستهل جولته، يرافقه خليفة سعيد سليمان المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، بزيارة جناح دولة الكويت الشقيقة الذي يبرز من خلال تصميمه الخارجي ومعروضاته التراث الشعبي والهوية الوطنية لدولة الكويت.

وتعرف آل مكتوم إلى معروضاته التي تشمل الصناعات اليدوية الشعبية والفولكلور والأزياء والمأكولات، وما إلى ذلك، ثم انتقل ومرافقوه إلى جناح الجمهورية اليمنية الشقيقة، وتعرف من خلال ما يعرض فيه إلى الموروث الشعبي اليمني من أكلات شعبية وأزياء ومنتجات وطنية وغيرها.
وواصل جولته في القرية التي تغطي مساحة تقدر بأكثر من ثلاثة ملايين قدم مربعة، حيث عرج على جناح إيران الذي يعدّ من أكبر الأجنحة في القرية، واطلع سموّه على ما يحتويه من مشغولات يدوية ومنتجات صناعية وزراعية، خاصة صناعة السجاد الشهيرة في إيران.
وكان جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة، المحطة الرابعة في جولته التي أحيطت بكل مشاعر الحب والتقدير والترحيب من قبل زوار القرية الذين التقوه مرحّبين بمقدمه وسعداء بوجوده بين ظهرانيهم.
وتفقد آل مكتوم الجناح السعودي الذي يشمل الكثير من المنتجات الوطنية والشعبية من تمور وأزياء وفولكلور وتراث عريق، يشكل الإرث الثقافي للشعب السعودي الشقيق، ثم توقف في جناح مملكة تايلاند الصديقة، واطلع على أهم منتجاتها وموروثها الثقافي.
وتفقد جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، التي تعدّ الجهة الرئيسية الداعمة لنشاطات القرية.
وشملت جولة سموّه كذلك جناح جمهورية مصر العربية الشقيقة، واطلع فيه على أبرز المنتجات الوطنية والفولكلور الشعبي المصري وغيرها من المعروضات. وكانت المحطة الثامنة لجولة صاحب السموّ نائب رئيس الدولة، في جناح جمهورية الصين الشعبية الصديقة، الذي يصنّف من أكبر الأجنحة المشاركة في القرية.
وتعرف خلال تفقده الجناح إلى أهم المنتجات الشعبية الصينية وموروثها الوطني الذي ما زال الشعب الصيني يتمسك به ويتناقله جيلًا بعد جيل.
واختتم آل مكتوم جولته في "الميدان" الذي يشهد منافسات بطولة فزاع في اليولة الرياضة الشعبية الخالدة، التي مازال أبناء الإمارات يتغنون بها ويتشبثون بممارستها ونقلها من جيل إلى جيل، بفضل دعم وتشجيع سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي يولي هذه الرياضة الشعبية وكل الرياضات الوطنية اهتمامًا كبيرًا تحفيزًا لأبناء وبنات الوطن كي يحافظوا عليها ويعتزوا بها إرثًا ثقافيًا ووطنيًا أصيلًا.
وغادر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القرية عبر بوابة العالم الشهيرة التي ترمز إلى تلاقي ثقافات العالم هنا على أرض دولة الإمارات، وفي رحاب مدينة السعادة والحب والعيش الآمن والكريم معربًا سموّه عن سعادته بزيارة هذا الملتقى العالمي للثقافات والحضارات الإنسانية، ومؤكدًا أن دولتنا ستظل بوابة العالم التي لا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها زائرًا وسائحًا ومستثمرًا ومقيمًا وأخًا وصديقًا محبًا.
وجدد القول إن دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبًا تسعى إلى ترسيخ مبدأ الاحترام المتبادل مع جميع الدول والشعوب، والتعارف وبناء جسور التواصل الإنساني والحضاري والاقتصادي مع هذه الدول والشعوب، والأخذ في الحسبان، المحافظة على هويتنا الوطنية وثقافتنا وجذورنا العربية والإسلامية الأصيلة.
ورافق آل مكتوم في الجولة الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية محمد الملا، والرئيس التنفيذي للقرية العالمية أحمد حسين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات بوابة العالم ولا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات بوابة العالم ولا تغلق أبدًا في وجه من يطرقها



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates