محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

77 دار نشر و105 أجنحة في معرض رأس الخيمة

محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب

معرض رأس الخيمة للكتاب
رأس الخيمة - سعيد المهيري

قدم  ولي عهد رأس الخيمة،الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، مكرمة خاصة، بمناسبة افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب، صباح أمس الاحد ، تمثلت في توفير احتياجات 42 مدرسة في الإمارة من الكتب والمصادر والمراجع العلمية والمعرفية والثقافية، لتزود بها مكتباتها المدرسية، ولتعزيز قدراتها العلمية، والإسهام في تنمية سلوك القراءة وطلب العلم والمعرفة بين طلابها .

وشملت مكرمة ولي عهد رأس الخيمة، توفير احتياجات جميع الدوائر الحكومية المحلية في رأس الخيمة من الكتب والمصادر والمراجع المختلفة في تخصصاتها ومجالات عملها، بهدف تشجيع موظفي الحكومة المحلية على القراءة والاطلاع والبحث عن المعلومة والمعرفة، وصولاً إلى تعزيز المستوى الثقافي والمعرفي لهم، بما ينعكس على سوية العمل وأداء الدوائر الحكومية، ويفضي إلى دفع مسيرة التنمية والبناء والتطوير في ربوع الإمارة، وخدمة المتعاملين مع تلك الدوائر، فيما تستفيد من المكرمة 13 دائرة حكومية محلية .

وكان  رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، يوسف عبيد النعيمي،افتتح الدورة الثامنة من معرض رأس الخيمة للكتاب، التي تحظى برعاية الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، وتشهد مشاركة 77 دار نشر إماراتية وعربية، في مقر مركز رأس الخيمة للمعارض "إكسبو" .
وأعرب رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، عن شكره وتقديره لولي عهد رأس الخيمة على مكرمته، التي قدمها للمعرض وللقطاع التعليمي في الإمارة، مشيراً إلى أن المكرمة تعود بالنفع الواسع على شريحة كبيرة من الطلبة والمدارس، التي تسعى لفتح الآفاق الفكرية لطلبتها وتنمية الوعي الثقافي لديهم، وعلى الدوائر الحكومية وموظفيها .

حضر افتتاح معرض الكتاب  مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالوكالة، محمد السبب،وسمية حارب، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومدير مركز رأس الخيمة للمعارض بالوكالة، جمال طاهر،ورئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة، الشاعر أحمد العسم، والمستشار في الديوان الأميري في رأس الخيمة، محمد الكيت،مدير عام دائرة الآثار والمتاحف، وسعيد محمد الصياح، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، وعارف المزكي، عضو مجلس إدارة الغرفة، ومدير مكتب وزارة الاقتصاد في رأس الخيمة، راشد الحبسي،ومدير مكتب صندوق خليفة في رأس الخيمة، مروان القاضي، والشاعر كريم العراقي، والناقد الدكتور هيثم الخواجة، وعدد من المسؤولين والمختصين والمثقفين والقراء .

وتقام، في إطار فعاليات المعرض فعاليات مصاحبة، أبرزها المقهى الثقافي اليومي، الذي ينظم مساء، بالتعاون مع فرع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة، على مدار أيام المعرض، ويتكون من 12 أمسية ثقافية، تشتمل على أمسيات شعرية ومحاضرات أدبية وتاريخية وثقافية وفكرية، إلى جانب ركن لتوقيع الكتب والإصدارات الجديدة .

ويضم معرض الكتاب 105 أجنحة، ويتواصل حتى الثاني عشر من يناير/كانون الثاني الحالي، ويفتح المعرض أبوابه يوميا على فترتين، تبدأ الأولى من التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة مساء، وتستمر الفترة الثانية من الخامسة إلى العاشرة والنصف مساءً .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates