محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

77 دار نشر و105 أجنحة في معرض رأس الخيمة

محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب

معرض رأس الخيمة للكتاب
رأس الخيمة - سعيد المهيري

قدم  ولي عهد رأس الخيمة،الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، مكرمة خاصة، بمناسبة افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب، صباح أمس الاحد ، تمثلت في توفير احتياجات 42 مدرسة في الإمارة من الكتب والمصادر والمراجع العلمية والمعرفية والثقافية، لتزود بها مكتباتها المدرسية، ولتعزيز قدراتها العلمية، والإسهام في تنمية سلوك القراءة وطلب العلم والمعرفة بين طلابها .

وشملت مكرمة ولي عهد رأس الخيمة، توفير احتياجات جميع الدوائر الحكومية المحلية في رأس الخيمة من الكتب والمصادر والمراجع المختلفة في تخصصاتها ومجالات عملها، بهدف تشجيع موظفي الحكومة المحلية على القراءة والاطلاع والبحث عن المعلومة والمعرفة، وصولاً إلى تعزيز المستوى الثقافي والمعرفي لهم، بما ينعكس على سوية العمل وأداء الدوائر الحكومية، ويفضي إلى دفع مسيرة التنمية والبناء والتطوير في ربوع الإمارة، وخدمة المتعاملين مع تلك الدوائر، فيما تستفيد من المكرمة 13 دائرة حكومية محلية .

وكان  رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، يوسف عبيد النعيمي،افتتح الدورة الثامنة من معرض رأس الخيمة للكتاب، التي تحظى برعاية الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، وتشهد مشاركة 77 دار نشر إماراتية وعربية، في مقر مركز رأس الخيمة للمعارض "إكسبو" .
وأعرب رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، عن شكره وتقديره لولي عهد رأس الخيمة على مكرمته، التي قدمها للمعرض وللقطاع التعليمي في الإمارة، مشيراً إلى أن المكرمة تعود بالنفع الواسع على شريحة كبيرة من الطلبة والمدارس، التي تسعى لفتح الآفاق الفكرية لطلبتها وتنمية الوعي الثقافي لديهم، وعلى الدوائر الحكومية وموظفيها .

حضر افتتاح معرض الكتاب  مدير عام غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالوكالة، محمد السبب،وسمية حارب، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومدير مركز رأس الخيمة للمعارض بالوكالة، جمال طاهر،ورئيس فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة، الشاعر أحمد العسم، والمستشار في الديوان الأميري في رأس الخيمة، محمد الكيت،مدير عام دائرة الآثار والمتاحف، وسعيد محمد الصياح، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة، وعارف المزكي، عضو مجلس إدارة الغرفة، ومدير مكتب وزارة الاقتصاد في رأس الخيمة، راشد الحبسي،ومدير مكتب صندوق خليفة في رأس الخيمة، مروان القاضي، والشاعر كريم العراقي، والناقد الدكتور هيثم الخواجة، وعدد من المسؤولين والمختصين والمثقفين والقراء .

وتقام، في إطار فعاليات المعرض فعاليات مصاحبة، أبرزها المقهى الثقافي اليومي، الذي ينظم مساء، بالتعاون مع فرع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في رأس الخيمة، على مدار أيام المعرض، ويتكون من 12 أمسية ثقافية، تشتمل على أمسيات شعرية ومحاضرات أدبية وتاريخية وثقافية وفكرية، إلى جانب ركن لتوقيع الكتب والإصدارات الجديدة .

ويضم معرض الكتاب 105 أجنحة، ويتواصل حتى الثاني عشر من يناير/كانون الثاني الحالي، ويفتح المعرض أبوابه يوميا على فترتين، تبدأ الأولى من التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة مساء، وتستمر الفترة الثانية من الخامسة إلى العاشرة والنصف مساءً .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب محمد بن سعود يوفر احتياجات 42 مدرسة و13 دائرة من الكتب



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates