مخرج السلام عليك يا مريم يؤكد أن الأوسكار فرصة لنشارك العالم حكايتنا
آخر تحديث 13:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

اعتبر وصول الفيلم إلى القائمة النهائية فوزًا في حدّ ذاته

مخرج "السلام عليك يا مريم" يؤكد أن "الأوسكار" فرصة لنشارك العالم حكايتنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مخرج "السلام عليك يا مريم" يؤكد أن "الأوسكار" فرصة لنشارك العالم حكايتنا

الفيلم الفلسطيني "السلام عليك يا مريم"
أبوظبي – صوت الإمارات

يرى باسل خليل، مخرج الفيلم الفلسطيني "السلام عليك يا مريم"، المرشح لجائزة أوسكار 2016 أفضل فيلم قصير، أن العالم العربي يشهد طفرة كبيرة في صناعة السينما، معتبرًا أن وصول فيلمه للقائمة النهائية بهذه الفئة فوزًا في حد ذاته، بغض النظر عن النتيجة المرتقبة في 28 شباط/فبراير المقبل.

ويتنافس "السلام عليك يا مريم" بالقائمة النهائية مع أفلام "إيفري ثينج ويل بي أوكيه" من النمسا، و"شوك" من كوسوفو، و"ستوتيرر"، من أيرلندا و"داي وان"، من الولايات المتحدة.

وينافس الفيلم الأردني "ذيب" للمخرج ناجي أبونوار على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وتعلن الأسماء الفائزة بمختلف جوائز الأوسكار خلال حفل يقام في لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، في الأحد الأخير من شهر شباط.

وذكر خليل إن "اختيار هوليوود لفيلم فلسطيني قصير ليشاهده العالم عبر منصة ضخمة كهذه أمر مؤثر جدًا، وفرصة لنا لكي نشارك العالم حكايتنا". وأضاف "الأوسكار شرف كبير لأنها الجائزة الأبرز والحدث السينمائي الأهم في كل عام".

ويتناول الفيلم في 14 دقيقة قصة تعطل سيارة عائلة مستوطنين إسرائيليين عند دير معزول بالضفة الغربية تعيش فيه مجموعة راهبات في يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأجهزة التكنولوجية، ومنها الهاتف المحمول، فيما لا تستطيع الراهبات التحدث وفق تعاليم دينية خاصة، إلا أنه يبقى على الطرفين التعاون للخروج من هذا الموقف.

الفيلم إنتاج فرنسي ألماني فلسطيني مشترك، وناطق بالعربية والإنجليزية والعبرية.، والبطولة الجماعية للفنانين ماريا زريق وهدى الإمام وشادي سرور.

ويقول خليل إن الفيلم صوّر في حيفا بشمال فلسطين في دير مهجور بالقرب من مدينة أريحا بالضفة الغربية. واستغرق التصوير ثلاثة أيام، بينما استغرقت عمليات المونتاج ومكساج الصوت والموسيقى التصويرية نحو شهرين.

ويعتزم خليل (34 عامًا) الذي ولد ونشأ في الناصرة لأب فلسطيني وأم بريطانية السفر إلى الولايات المتحدة قبل أسبوعين من حفل الأوسكار، إذ يقول إن بانتظاره مقابلات مع وكالات فنية ومنتجين كبار: "حتى الآن لم أستوعب المفاجآت التي أمر بها.. ومع ذلك أجد منتجين كبارًا في هوليوود يرغبون في لقائي والاجتماع بي، لذلك عليّ أن أدفع نفسي لأكون متيقظًا". وتعلم خليل في الأكاديمية السينمائية الاسكتلندية في أدنبره قبل أن ينتقل إلى لندن، ويعمل في عدد من شركات الإنتاج.

وعن حظوظ الفيلم في اقتناص الجائزة قال: "في كل عام نجد الفيلم الفائز ينتمي لنوعية مختلفة. والعام الماضي كان فيلمًا عن مكتب اتصالات استشاري لتوجيه من يرغبون في الانتحار؛ لذلك أنا لا أدري ما سيقومون به هذا العام، ومع ذلك فوصولي إلى هذه المرحلة أعتبره فوزًا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخرج السلام عليك يا مريم يؤكد أن الأوسكار فرصة لنشارك العالم حكايتنا مخرج السلام عليك يا مريم يؤكد أن الأوسكار فرصة لنشارك العالم حكايتنا



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates