مركزان لإحياء التراث يوقعان إتفاقية تعاون للإسهام في التنمية المجتمعية
آخر تحديث 16:46:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية
أخر الأخبار

تنص على وضع آليات العمل المشترك بينهما من حيث التدريب

مركزان لإحياء التراث يوقعان إتفاقية تعاون للإسهام في التنمية المجتمعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركزان لإحياء التراث يوقعان إتفاقية تعاون للإسهام في التنمية المجتمعية

تعاون بين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث و"جمعة الماجد"
دبي - صوت الإمارات

وقع مركز حمدان بن محمد، لإحياء التراث، مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، إتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز أواصر العمل المشترك في مجال التراث والتوثيق والإسهام الفعّال في التنمية المجتمعيّة الشاملة وتحقيق الأهداف التي يسعى إليها الطرفان في خدمة قضايا وهموم العمل الثقافي في الدولة.
وقع الإتفاقية، مؤسس مركز جمعة الماجد للثقافة، جمعة الماجد، وعن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث،عبد الله حمدان بن دلموك، وتنص على وضع آليات العمل المشترك بينهما من حيث التدريب وتبادل الخبرات والإصدارات من الكتب والمطبوعات وإقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية المشتركة وتشكيل لجان العمل والتعاون في مجال الدورات التدريبية والورش العملية والعلمية.
وصرح الماجد، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد أمس الأول الثلاثاء، أنه هناك وثائق كثيرة تتعلق بالتاريخ والتراث المحليين بحاجة ماسة إلى إنقاذ وترميم وتحويلها إلى الحفظ الرقمي الذي يبقى أكثر قابلية للإستفادة البحثية، وأكثر قدرة على تجاوز عوامل التلف والفقدان، وهو ما يستدعي تضافر كل الجهود المخلصة من أجل تحقيق غاية صون التراث.
وأعرب الماجد، عن تمنيه، في أن تسهم الشراكة الجديدة بشكل إيجابي في خدمة الباحثين في كل مكان، مؤكدًا أن جهود مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تبقى ذات أهمية كبيرة في مجال صون التراث، على الرغم من أن المركز لم يمضِ على تأسيسه الرسمي أقل من عامين.
وأشار بن دلموك،إلى أن الإتفاقية تصب بشكل مباشر، في إطار تنفيذ توجيهات ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من أجل حفظ التراث وتوثقية ورفده بالأبحاث والدراسات والبحوث، حيث تتيح إرساء أسس التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة، وتبادل وتكامل المعلومات والإستفادة من الخبرات والتنسيق بين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث.
وذكرت مدير إدارة الدراسات والبحوث في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمينة خميس الظاهري، أن الإتفاقية تأتي بمثابة مرحلة جديدة من مراحل تحقيق التراث المحلي، في مركز حمدان بن محمد، في إطار التواصل الإيجابي بين المؤسسات الثقافية في الدولة وتعزيز التكامل بينها وإستكمالاً لجهود توثيق التراث والإنتفاع به، والحرص على تبادل وتكامل المعلومات، ومتابعة آخر التطورات وتوفيرها أمام الباحثين.
كما طالب الماجد، كافة المراكز البحثية، بأن تبدي مزيدًا من التعاون مع الباحثين، مشددًا على أنه يجب أن يتم الإفراج عن الوثائق التاريخية، على نحو يجعلها بين يدي الباحثين، ولا تظل حبيسة الحفظ، لأن الجهد البحثي في الحقيقة هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق التراث.
ولفت إلى أن المركز إستلهم رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  بأن تكون الإمارات رقم واحد على مستوى العالم.
وأكد الماجد، أن هذا بالفعل قد تحقق بعد أن أصبح مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الأول عالميًا في حفظ الإرث التراثي والثقافي، مشيرًا إلى إقتنائه أكثر من (500 ألف) مخطوطة فيما يتم يوميًا طباعة ما يقرب من (10 آلاف) مخطوطة منحت للمركز من كل أنحاء العالم، وهذا دليل على الثقة التي يمنحها المركز للباحثين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركزان لإحياء التراث يوقعان إتفاقية تعاون للإسهام في التنمية المجتمعية مركزان لإحياء التراث يوقعان إتفاقية تعاون للإسهام في التنمية المجتمعية



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates