مصر تستعد لاستضافة مؤتمر حماية الآثار بمشاركة دولية وحضور حافل
آخر تحديث 14:20:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بشعار "نعمل معًا لحماية التراث الثقافي" من النهب في الشرق الأوسط

مصر تستعد لاستضافة مؤتمر "حماية الآثار" بمشاركة دولية وحضور حافل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تستعد لاستضافة مؤتمر "حماية الآثار" بمشاركة دولية وحضور حافل

مصر تستضيف مؤتمر "حماية الآثار"
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية السفير ألفت فرح، أن وزارة "الخارجية" تواصل مساعيها لاستضافة مصر للمؤتمر الدولي "لحماية الآثار" المقرر عقده يومي 13 و 14 آيار/مايو الجاري، تحت عنوان "الممتلكات الثقافية تحت التهديد: التداعيات الثقافية والاقتصادية والأمنية لنهب الآثار فى الشرق الأوسط".

وأوضحت فرح، مشاركة مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" إيرينا بوكوفا، في المؤتمر وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، كما بيّنت في بيان صحافي لها، السبت، أن هذا المؤتمر يعد نقطة البداية لتوحيد الجهود الإقليمية والدولية لحماية الممتلكات الثقافية والتاريخية التي تحظى بها دول منطقة الشرق الأوسط في مواجهة تعد الأولى من نوعها لتلك الممارسات غير المشروعة وفقًا للاتفاقات الدولية ذات الصلة.

وأبرزت بصفتها منسقًا عامًا للمؤتمر، أنّ مصر تستضيف هذا المؤتمر تحت شعار "نعمل معًا لحماية التراث الثقافي" بمشاركة عدد من السادة الوزراء المعنيين بالدول العربية الشقيقة: المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية وجمهورية العراق ودولة ليبيا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وجمهورية السودان، وبالتعاون مع معهد الشرق الأوسط والتحالف الدولي لحماية الآثار في الولايات المتحدة الأميركية.

وأضافت، كما يشارك فى فعاليات هذا المؤتمر على المستوى الدولى عدد من ممثلي وكالات الأمم المتحدة وخبراء آثار وأكاديميين ومسؤولين عن تنفيذ القانون وممثلين عن المعاهد الأثرية الأجنبية العاملة في مصر لبدء توحيد الجهود وإيجاد حلول مبتكرة من المتخصصين وذوي الخبرة حيث ستناقش جلسات المؤتمر دور المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والدولية فى مساعدة الدول على حماية ممتلكاتها الثقافية.

وتابعت، سيتم استعراض التجارب الناجحة فى ذلك المجال، فضلًا عن البحث عن أفضل الوسائل لتطوير الاستراتيجيات الوطنية والإقليمية فى مجال مكافحة نهب وتدمير الآثار وكيفية رفع مستوى الوعى ضد عمليات الاتجار غير المشروع فيها، المنهوبة من شبكات الجريمة المنظمة أو التنظيمات المتطرفة، كما ستخصص جلسة لاستعراض الخبرات المصرية في مجال استرداد الآثار.

وشددت على أنّ وزارة الخارجية تكثف جهودها خلال هذه الأيام بالتنسيق والتعاون التام مع جميع الجهات الوطنية ذات الصلة لإنجاح استضافة مصر لهذا الحدث المهم، والإعداد الجيد له بما يليق بمكانة مصر على المستويين الإقليمي والدولي، وتأكيدًا أنّ مصر حكومة وشعبًا تسعى إلى بناء مستقبل جديد له تاريخ يحافظ عليه ويحميه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستعد لاستضافة مؤتمر حماية الآثار بمشاركة دولية وحضور حافل مصر تستعد لاستضافة مؤتمر حماية الآثار بمشاركة دولية وحضور حافل



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates