معرض العين تقرأ يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشرين الأول

معرض "العين تقرأ" يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "العين تقرأ" يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي

خلال الندوة في معرض "العين تقرأ"
أبوظبي- سعيد المهيري

تنظم دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة فعاليات معرض "العين تقرأ" السادس للكتاب خلال الفترة من 27 تشرين الأول/ أكتوبر وحتى 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014  في مركز المؤتمرات في مدينة العين.

وحظيت دورة هذا العام بإقبال كبير من قبل المؤسسات والناشرين المحليين، حيث تم حجز كامل مساحة المعرض؛ وبسبب الإقبال المتزايد قامت إدارة المعرض بحجز مساحة إضافية لاستيعاب الطلبات الجديدة، ويتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى أكثر من  60 عارضًا، حيث سيتم عرض أكثر من 55 ألف عنوان من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، وكان المعرض قد شهد مشاركة 56 عارضًا العام الماضي.

ويعود معرض "العين تقرأ" للكتاب في دورته السادسة إلى مدينة العين، على مدار أسبوع من البرامج الثقافية والأنشطة المتميزة التي تناسب الزوار من مختلف الأعمار وتشجع على القراءة، حيث سيتم تنظيم سلسلة من البرامج والأنشطة المحفزة على التعلم والمعرفة، إذ تشتمل الفعاليات على قراءات قصصية وأمسيات شعرية وتواقيع كتب وندوات حوارية لكتّاب محليين بارزين.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الهيئة، جمعة القبيسي، أن "معرض "العين تقرأ" أصبح أحد أكثر الأحداث الثقافية تميزًا في مدينة العين، بعد أن وثق علاقته مع القراء والمهتمين بالكتاب، وظل معرض العين تقرأ للكتاب ينمو عامًا بعد آخر؛ إذ نجد استجابة كبيرة من خلال المبادرات لدعم المؤلف الإماراتي بتوفير منصات حوارية تقربه من القراء، وفي نفس الوقت نجد نجاحًا لافتًا للبرنامج المصاحب للمعرض والذي يركز على تشجيع القراءة  باعتبارها مفتاحًا للمستقبل".

معرض العين تقرأ يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي

وقد صمم المعرض هذا العام للاحتفاء بالثقافة المحلية والكاتب الإماراتي، مع السعي إلى دعم  القراءة والمطالعة حتى تصبحا فعلًا يوميًا في حياة الناس.

كما يتيح المعرض التعرّف والتفاعل مع مقومات الثقافة والتراث الإماراتي، وذلك عبر جلسات القصص والمسابقات والحرف اليدوية التي ستنظم طوال أيام المعرض.

وعبر "ركن الإبداع" سيتمكن الأطفال من المشاركة في مجموعة من الأنشطة التي تقربهم من عالم القراءة والكتاب عبر ورش إبداعية متميزة خصصت لهذا الغرض، وقراءة بعض القصص المنتقاة بطريقة تحفز على الاستماع والتفاعل بطرح الأسئلة ومن ثم تقدير التميز.

ويواصل المعرض عملية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في البرنامج لهذا العام عن طريق ورش فنية وحرفية خاصة يشرف عليها مدربون متخصّصون، و يتوفّر في الركن مترجم للغة الإشارة من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ليتسنى لهم التواصل والاستمتاع بأنشطة وورش ركن الإبداع.

يذكر أن الدورة السابقة للمعرض عام 2013 حظيت باهتمام كبير من قبل أهالي مدينة العين حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب الـ27000 زائر، كما كان المعرض نقطة جذب لوسائل الإعلام المحلية وطلبة المدارس والجامعات المنتشرة في مدينة العين.

معرض العين تقرأ يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض العين تقرأ يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي معرض العين تقرأ يحتفي بالثقافة المحلية والمؤلف الإماراتي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates