مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض القاهرة للكتاب بمؤلفات جديدة
آخر تحديث 20:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها عن جمال حمدان وقصر المنتزة وذاكرة المحافظة

مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض "القاهرة للكتاب" بمؤلفات جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض "القاهرة للكتاب" بمؤلفات جديدة

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة ـ سعيد فرماوي

شاركت مكتبة الإسكندرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام، ضمن سرايا العرض وسرايا 4 بما يزيد عن 600 عنوان تتناول موضوعات مختلفة في تخصصات عدة، بداية من "البايوتكنولوجي" إلى الأدب والتاريخ والوثائق والمخطوطات من خلال مراكزها البحثية التي تزيد عن 12 مركزًا.

وتطرح مكتبة الإسكندرية خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب كتابين للجمهور لأول مرة هما "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، وهو كتاب يؤرخ الإسكندرية بالصور بين القرنين التاسع عشر والعشرين، لمؤلفه حسام عبد الباسط، ويتضمن مجموعة من أندر الصور الفوتوغرافية للإسكندرية سواء لمبانيها أو شوارعها أو للحياة فيها أو أبرز معالم المدينة في تلك الفترة.

والكتاب الثاني سيرة ذاتية وثائقية مصورة للدكتور جمال حمدان، مؤلف كتاب شخصية مصر والذي حصلت المكتبة على وثائقه من شقيقه اللواء عبدالعظيم حمدان، ويأتي ضمن مشروع توثيق أعلام مصر الذي تقوم به ذاكرة مصر المعاصرة.

وتتيح مكتبة الإسكندرية تخفيضات كبيرة على إصدارتها وأبرزها مجلة ذاكرة مصر بأعدادها إذ تطرح العدد الأول من مجلة ذاكرة مصر في طبعة خاصة محدودة بمناسبة معرض القاهرة الدولي للكتاب، فضلا عن توفير سلسلة "كراسات قبطية" التي تصدر عن مركز الدراسات القبطية في المكتبة وسلسلة "أوراق" المتخصصة في علم الاجتماع الديني.

وقدمت المكتبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب مؤلفًا يؤرخ للخط العربي في مصر في عصر محمد علي تحت عنوان "ديوان الخط العربي في مصر"، وكتاب آخر من تأليف الدكتور محمد حسن يؤرخ لعميد الخط العربي في مصر سيد إبراهيم.

واستكمالًا لسلسلة مكتبة الإسكندرية التي تؤرخ لقصور مصر الرئاسية كقصر عابدين وقصر الطاهرة، أصدرت المكتبة كتابًا تاريخيًا مصورًا من تأليف الدكتور محمد عوض عن قصر المنتزة.
وتقوم المكتبة بتوزيع بعض مطبوعاتها على رواد المعرض، فضلًا عن تقديم شرح تفصيلي يومي للمشروعات المستقبلية لمكتبة الإسكندرية، والخدمات التي تقدمها للباحثين والزوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض القاهرة للكتاب بمؤلفات جديدة مكتبة الإسكندريَّة تثري معرض القاهرة للكتاب بمؤلفات جديدة



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates