وزارة الداخليّة تقدّم جائزة حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبيّن الجانب الإنساني في الفن السابع وتناقش قضايا مجتمعيّة

وزارة الداخليّة تقدّم جائزة حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الداخليّة تقدّم جائزة حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي

مهرجان ابو ظبي السنيمائي الدولي
ابوظبى - صوت الامارات

تسلّط جائزة حماية الطفل، التي طرحها مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل للمرة الأولى في الدورة الماضية لمهرجان أبوظبي السينمائي، الضوء على الجانب الإنساني للسينما، لاسيما القضايا التي تتناول حماية الطفل.
 
وأكّد نائب رئيس لجنة حماية الطفل المقدم فيصل الشمري أنَّ "الجائزة تعزز مناقشة القضايا المجتمعية بصورة تسهم في بناء ثقافة مجتمعية بأساليب حديث، وأنها ستكون حاضرة في فعاليات مهرجان أبو ظبي السينمائي، في دورته الثامنة، التي تنطلق 23 تشرين الأول/أكتوبر المقبل".
 
وفي شأن أهداف الجائزة، أوضح الشمري "تهدف جائزة حماية الطفل إلى طرح العديد من القضايا التي تتناول حماية الطفل، عبر عيون السينمائيين، ونسعى إلى مخاطبة وجدان الجمهور"، منوهًا إلى أنَّ "ذلك يمكن أن يكون عبر سبل عدة، سواء تناول التحديات أو المعاناة التي تواجه الأطفال، أو طرق المعالجة"، مشيرًا إلى أنَّ "حرية طرح الموضوعات مفتوحة أمام السينمائيين".
 
وعن أهمية طرح جائزة حماية الطفل والتفاعل الذي أحدثته، أكّد الشمري أنّ "صدى الجائزة فاق التوقعات"، لافتًا إلى أنَّ "الجائزة نالت إشادة العديد من السينمائيين إلى جانب الكثير من الشخصيات والجمهور".
 
وبيّن أنّه "تمّ التنويه إلى الجائزة في جلسة المجلس الوطني الاتحادي التي عقدت في أيار/مايو الماضي، الذي أشاد بالنهج الحديث لوزارة الداخلية في معالجة القضايا المجتمعية والإسهام في بناء الثقافة والوعي الأمني الاجتماعي".
 
وفي شأن التعاون بين الجائزة ومهرجان دبي السينمائي الدولي، أبرز الشمري "تم إطلاق جائزة لأفضل سيناريو مجتمعي في مهرجان دبي السينمائي الدولي، والتي تهدف لدعم إسهامات السينمائيين الشباب العرب، وترسيخ حسهم بالمسؤولية المجتمعية عبر طرح قضايا المجتمع سينمائيًا".
 
وأضاف "هذه الجائزة تهدف لدعم إنتاج فيلم سينمائي هادف يطرح قضايا مجتمعية"، معتبرًا أنَّ "الجائزتين تكملان بعضهما البعض".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخليّة تقدّم جائزة حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي وزارة الداخليّة تقدّم جائزة حماية الطفل في مهرجان أبوظبي السينمائي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates