وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستمر 3 أشهر ويقدّم 230عملًا فنيًا ومخطوطات قديمة وحديثة

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض "الحج إلى مكّة" في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض "الحج إلى مكّة" في باريس

وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة
باريس ـ صوت الإمارات

شاركت وزيرة الثقافة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في حفل افتتاح معرض الحج إلى مكّة، والذي يقيمه معهد العالم العربّي في باريس بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز الوطنيّة في الرياض، تحت رعاية وحضور فخامة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائب وزير الخارجيَّة السعودي، ورئيس مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامَّة، إضافة إلى وجود رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ والمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، والمدير التنفيذي للمعرض، فهد العبد الكريم ولفيف من وزراء الثقافة والوفود الرسميّة والمثقفين.
وانطلق المعرض الثلاثاء ويستمر على مدى ثلاثة أشهر ويقدّم حوالي 230 عملًا فنيًا ومخطوطات ومنسوجات قديمة وحديثة تؤرخ لشعيرة الحج الإسلاميّة السنويّة.
وأكدت معالي الوزيرة أن مثل هذه المعارض لها دور ملامسة روح التاريخ الإنسانّي وإرثه الديني والثقافّي، بحيث يستطيع الزائر لهذه المعارض أن يتنفّس رائحة الماضي المختلطة بالحاضر، في إطار منسّق وبسيط يجمع ما بين التاريخ والمستقبل. وأشارت إلى أن الفكرة تتعدى كوّنها معرضًا فنيًا إلى كونّها لغة لحوار الحضارات، تُمكّن القائمين على المعرض من نشر ثقافتهم وإبرازها بالشكل الذّي يحقق المكتسبات الثقافيّة والعلميّة ويشّد الانتباه إلى ذلك الإرث التاريخيّ والدينيّ.
أما معروضات المعرض فتتضمن ستائر للكعبّة، ومخطوطات نادرة ولوحات لفنانين من القرن السابع عشر تظهر صورًا للحجاج القادمين على ظهور الخيل والجمال، إضافة إلى 53 قطعة متحفيّة وموادًا فيلمية ولوحات تعريفية، كما سيصاحب المعرض مجموعة من الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات العلميّة.
ودشّن القائمون على المعرض موقعًا إلكترونيًا يتضمن سبع لغات، في إطار الاهتمام الرسميّ لتغطية فعاليات المعرض وتعريف الأجانب على الدين الإسلاميّ، وذلك بناء على توجيهات من خادم الحرميّن الشريفيّن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس وزيرة الثقافة تشارك في افتتاح معرض الحج إلى مكّة في باريس



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates