وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا
آخر تحديث 05:39:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الحرص على حرية المعتقد والعبادة وتعزيز ثقافة الانفتاح على الآخر

وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرة الثقافة
أبو ظبي - سعيد المهيري

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أهمية الاستفادة من التوصيات والنتائج التي تم طرحها في مؤتمر "حوار الأديان" لتحقيق مصالح الشعوب وحل المشاكل التي تواجه البشرية جمعاء ليصبح حوار الأديان وسيلة للتعاون بين جميع البشر لتحقيق الحياة السعيدة لكل بني الإنسان.

جاء ذلك تعقيبًا على اختتام مشاركة دولة الإمارات ممثلة بوفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمؤتمر حوار الأديان الذي أقيم على هامش قمة مجموعة العشرين في أستراليا.

 وصرّح الشيخ نهيان، بأنَّ الحوار بين أتباع الأديان والثقافات ضرورة من ضرورات هذا العصر وواجب إنساني، مشددًا على أنَّ الإمارات هدفها الدائم هو الحوار بين الأديان والثقافات ومد جسور التواصل والتفاهم فيما بينهم ومعرفة كل منهم بوجهة نظر الآخر لأن الحوار يسهم في اكتشاف المصالح المشتركة بين أتباع الأديان والثقافات ويساعد على تطوير العلاقات الصحيحة بينهم.

وأوضح أنَّ مجتمع الإمارات بما فيه من تنوع للثقافات يدل على أنه مجتمع تصان فيه حرية المعتقد والعبادة، ويوفر مناخًا ملائمًا للانفتاح على الآخر، مما ساهم بشكل فعال في تيسير التفاعلات الثقافية وحريات التدين والتفاعل لتنمية قيم السلام والتسامح والتعايش والاحترام المتبادل بين الأديان.

وتوجه الشيخ نهيان، بالشكر إلى جميع القائمين على قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا، مؤكدًا أنَّ منحه جائزة "حوار الأديان التقديرية" التي أعلنت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا عن منحها له، يشكل اعترافًا دوليًا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في بناء نموذج بشري متميز للانفتاح على الآخر والتعايش بين جميع الأديان والثقافات كوسيلة للتطور والتنمية والازدهار والرخاء وتحقيق السعادة للإنسان والمجتمع.

وأشار إلى أنَّها تأكيد عملي على تميز الميراث التاريخي للتعايش بين الأديان في الإمارات وروح التسامح التي تسودها، بل وأيضًا على مكانة الإمارات كمركز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وتوفير آفاق رحبة للحوار ولإلقاء الضوء على القيم المشتركة التي يلتقي حولها أتباع الأديان والثقافات المختلفة.

وأكد أنَّ جميع مؤسسات الدولة التشريعية والتعليمية والثقافية عملت على تعزيز ثقافة الحوار والتسامح من خلال حرية الفكر والمعتقد واحترام وقبول التعددية ونبذ العنف والتعصب والانغلاق.

وكانت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا قد منحت الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جائزة "حوار الأديان التقديرية" تسلمتها نيابة عنه وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عفراء الصابري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates