وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الحرص على حرية المعتقد والعبادة وتعزيز ثقافة الانفتاح على الآخر

وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرة الثقافة
أبو ظبي - سعيد المهيري

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أهمية الاستفادة من التوصيات والنتائج التي تم طرحها في مؤتمر "حوار الأديان" لتحقيق مصالح الشعوب وحل المشاكل التي تواجه البشرية جمعاء ليصبح حوار الأديان وسيلة للتعاون بين جميع البشر لتحقيق الحياة السعيدة لكل بني الإنسان.

جاء ذلك تعقيبًا على اختتام مشاركة دولة الإمارات ممثلة بوفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمؤتمر حوار الأديان الذي أقيم على هامش قمة مجموعة العشرين في أستراليا.

 وصرّح الشيخ نهيان، بأنَّ الحوار بين أتباع الأديان والثقافات ضرورة من ضرورات هذا العصر وواجب إنساني، مشددًا على أنَّ الإمارات هدفها الدائم هو الحوار بين الأديان والثقافات ومد جسور التواصل والتفاهم فيما بينهم ومعرفة كل منهم بوجهة نظر الآخر لأن الحوار يسهم في اكتشاف المصالح المشتركة بين أتباع الأديان والثقافات ويساعد على تطوير العلاقات الصحيحة بينهم.

وأوضح أنَّ مجتمع الإمارات بما فيه من تنوع للثقافات يدل على أنه مجتمع تصان فيه حرية المعتقد والعبادة، ويوفر مناخًا ملائمًا للانفتاح على الآخر، مما ساهم بشكل فعال في تيسير التفاعلات الثقافية وحريات التدين والتفاعل لتنمية قيم السلام والتسامح والتعايش والاحترام المتبادل بين الأديان.

وتوجه الشيخ نهيان، بالشكر إلى جميع القائمين على قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا، مؤكدًا أنَّ منحه جائزة "حوار الأديان التقديرية" التي أعلنت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا عن منحها له، يشكل اعترافًا دوليًا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في بناء نموذج بشري متميز للانفتاح على الآخر والتعايش بين جميع الأديان والثقافات كوسيلة للتطور والتنمية والازدهار والرخاء وتحقيق السعادة للإنسان والمجتمع.

وأشار إلى أنَّها تأكيد عملي على تميز الميراث التاريخي للتعايش بين الأديان في الإمارات وروح التسامح التي تسودها، بل وأيضًا على مكانة الإمارات كمركز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وتوفير آفاق رحبة للحوار ولإلقاء الضوء على القيم المشتركة التي يلتقي حولها أتباع الأديان والثقافات المختلفة.

وأكد أنَّ جميع مؤسسات الدولة التشريعية والتعليمية والثقافية عملت على تعزيز ثقافة الحوار والتسامح من خلال حرية الفكر والمعتقد واحترام وقبول التعددية ونبذ العنف والتعصب والانغلاق.

وكانت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا قد منحت الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جائزة "حوار الأديان التقديرية" تسلمتها نيابة عنه وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عفراء الصابري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates