وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد الحرص على حرية المعتقد والعبادة وتعزيز ثقافة الانفتاح على الآخر

وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير "الثقافة" نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة "حوار الأديان التقديرية" في أستراليا

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيرة الثقافة
أبو ظبي - سعيد المهيري

أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أهمية الاستفادة من التوصيات والنتائج التي تم طرحها في مؤتمر "حوار الأديان" لتحقيق مصالح الشعوب وحل المشاكل التي تواجه البشرية جمعاء ليصبح حوار الأديان وسيلة للتعاون بين جميع البشر لتحقيق الحياة السعيدة لكل بني الإنسان.

جاء ذلك تعقيبًا على اختتام مشاركة دولة الإمارات ممثلة بوفد من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمؤتمر حوار الأديان الذي أقيم على هامش قمة مجموعة العشرين في أستراليا.

 وصرّح الشيخ نهيان، بأنَّ الحوار بين أتباع الأديان والثقافات ضرورة من ضرورات هذا العصر وواجب إنساني، مشددًا على أنَّ الإمارات هدفها الدائم هو الحوار بين الأديان والثقافات ومد جسور التواصل والتفاهم فيما بينهم ومعرفة كل منهم بوجهة نظر الآخر لأن الحوار يسهم في اكتشاف المصالح المشتركة بين أتباع الأديان والثقافات ويساعد على تطوير العلاقات الصحيحة بينهم.

وأوضح أنَّ مجتمع الإمارات بما فيه من تنوع للثقافات يدل على أنه مجتمع تصان فيه حرية المعتقد والعبادة، ويوفر مناخًا ملائمًا للانفتاح على الآخر، مما ساهم بشكل فعال في تيسير التفاعلات الثقافية وحريات التدين والتفاعل لتنمية قيم السلام والتسامح والتعايش والاحترام المتبادل بين الأديان.

وتوجه الشيخ نهيان، بالشكر إلى جميع القائمين على قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا، مؤكدًا أنَّ منحه جائزة "حوار الأديان التقديرية" التي أعلنت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا عن منحها له، يشكل اعترافًا دوليًا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في بناء نموذج بشري متميز للانفتاح على الآخر والتعايش بين جميع الأديان والثقافات كوسيلة للتطور والتنمية والازدهار والرخاء وتحقيق السعادة للإنسان والمجتمع.

وأشار إلى أنَّها تأكيد عملي على تميز الميراث التاريخي للتعايش بين الأديان في الإمارات وروح التسامح التي تسودها، بل وأيضًا على مكانة الإمارات كمركز للحوار بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة وتوفير آفاق رحبة للحوار ولإلقاء الضوء على القيم المشتركة التي يلتقي حولها أتباع الأديان والثقافات المختلفة.

وأكد أنَّ جميع مؤسسات الدولة التشريعية والتعليمية والثقافية عملت على تعزيز ثقافة الحوار والتسامح من خلال حرية الفكر والمعتقد واحترام وقبول التعددية ونبذ العنف والتعصب والانغلاق.

وكانت قمة مجموعة العشرين لحوار الأديان في استراليا قد منحت الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان جائزة "حوار الأديان التقديرية" تسلمتها نيابة عنه وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عفراء الصابري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا وزير الثقافة نهيان بن مبارك يتسلّم جائزة حوار الأديان التقديرية في أستراليا



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates