ولاية كيرلا الهنديَّة تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام
آخر تحديث 20:23:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات نموذج في التعايش السلمي بين الأديان والطوائف

ولاية "كيرلا" الهنديَّة تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولاية "كيرلا" الهنديَّة تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام

الهند تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام
كيرلا - عدنان الشامي

انطلقت أعمال مؤتمر "الشيخ زايد العالمي الثاني للسلام"، مساء السبت، تحت شعار "نهضة العالم من خلال السلام" والذي يعقد ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الـ 37 لجامعة مركز "الثقافة السنية الإسلامية"، في "كاليكوت" في ولاية كيرلا الهندية.

شهد افتتاح المؤتمر رئيس وزراء ولاية كيرلا، أومن شاندي، ورئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، أبوبكر أحمد والقائم بأعمال سفارة الدولة في جمهورية الهند، ساعد محمد المهيري ومدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، محمد حاجي الخوري والدكتورة موزة غباش رئيسة رواق عوشة بنت حسين الثقافي والخيري وجمعية الدراسات الإنسانية، ورجل الأعمال يوسف علي رئيس مجموعة "اللولو"، وعدد من السفراء المعتمدين في الهند وأعضاء البرلمان ورجال الأعمال من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت

وحضر المؤتمر نخبة تضم نحو ألف شخصية من العلماء والمفكرين والأكاديميين والمسؤولين في عدد من الدول العربية والإسلامية فضلا عن أكثر من 10 آلاف من طلبة الجامعة.

وأكّد القائم بأعمال سفارة الإمارات في الهند، ساعد المهيري، أن الإسهامات الكبيرة التي قدمها  الشيخ زايد في مجال العلم والمعرفة والتنمية في دول العالم المختلفة وإيمانه بقضايا السلام والإنسانية ستكون منهجا ودليلا لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أبوبكر أحمد أن زايد كان يركز على التنمية وبناء الإنسان ويدعو إلى تعميق قيم التسامح والحوار في مواجهة دعاة الصدام والصراع باسم الدين، وتابع "لذلك سعينا من خلال عقد هذا المؤتمر إلى أن نعمل على ترسيخ فكر الشيخ زايد ودعواته الدائمة إلى السلام العالمي والتعايش بين شعوب العالم".

 وثمن رئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، دعم خليفة بن زايد رئيس الدولة، وأكد أنه خير خلف لخير سلف، موضحًا أنه من رواد العطاء والعمل الإنساني، حيث أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي تقدم المساعدات الإغاثية لدعم الدول المنكوبة في شتى الدول وتقف وتتضامن بكل حب وإخاء مع الشعوب المتضررة. 

وأشاد رئيس وزراء ولاية كيرلا في كلمته بأجواء التسامح التي تشهدها دولة الإمارات، التي تعيش على أرضها مختلف الجنسيات والأديان والأعراق بفضل قيادتها الرشيدة والتي قدمت نموذجا تنمويا ليس فقط في المنطقة بل في العالم أجمع.

وتناول الدكتور أحمد إبراهيم من الجامعة العالمية الإسلامية في ماليزيا شخصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، موضحًا أنه يمثل لنا القائد الحكيم الذي قدم للكثير من الدول الدعم والمساعدة بغض النظر عن الجنس أو العرق، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من تجربته الحكيمة في بناء الدولة ودعم المسلمين في كل مكان.

ودعا عدد من رجال الأعمال الخليجيين، على هامش المؤتمر، إلى ضرورة الاستثمار في مدينة المعرفة التابعة لمركز جامعة الثقافة السنية الإسلامية في كيرلا، والتي سيتم استكمال المشاريع كافة فيها عام 2020، فيما ستضم كلية الهندسة وإدارة الأعمال وكلية تقنية المعلومات ومركزاً للتدريب المهني خاصاً بالطالبات ومدرسة ذات معايير دولية ومدرسة أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة ومستشفى يتسع لـ 500 سرير .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية كيرلا الهنديَّة تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام ولاية كيرلا الهنديَّة تستضيف مؤتمر زايد العالمي الثاني للسلام



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates