ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر
آخر تحديث 16:31:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أنَّه يرسّخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - نور الحلو

أشاد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بدور معرض الشارقة الدولي للكتاب في ترسيخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، موجهًا بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض، لصالح مكتبات دبي، واعدًا جمهوره بإحياء أمسية شعرية، سيتم تحديد زمانها ومكانها لاحقًا.

وأبدى الشيح حمدان إعجابه بالمعرض وبترتيب الأجنحة المشاركة فيه، وكذلك نوعية الفعاليات والبرامج التي ينظمها، وبعدد الحضور الكبير من الضيوف والزوار، أثناء زيارته مساء السبت، معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث حضر أمسية شعرية نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وشارك فيها ثلاثة من أبرز الشعراء الإماراتيين.

وكان في استقباله، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الذي أكد اعتزاز المعرض بالزيارة التي تعبّر عن الاهتمام المتواصل من القيادة الإماراتية الحكيمة بالعمل الثقافي، ودعمها للمبادرات والمشاريع التي تعزز من حضور دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الفعاليات الثقافية المتميزة في العالم.

وأكد العامري أنَّ تقديم الشيخ حمدان لأمسية شعرية في المعرض شكّلت إضافة قيمة للمعرض، نظرًا لوجود جمهور كبير جدًا يحرص على متابعة قصائده وأمسياته الشعرية، مضيفًا أنَّ توجيهاته بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض لمكتبات دبي، تؤكد دعمه للكتاب وحرصه على نشر الثقافة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ حمدان، شارك في الأمسية التي شارك فيها محمد المر بالعبد، ومدغم الشيبة، وزايد بن كروز، وأدارها نايف الرشيدي، وتنوعت مضامين قصائدها بين الوطنية والحب والقيم السامية، وبعد مطالبة الجمهور للشيخ حمدان بالاستماع إلى بعض قصائده، شارك الشعراء الثلاثة بإلقاء أبيات قصيرة، تابعها الجمهور بإعجاب كبير.

يُشار إلى أنَّه تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح  أحد أهم وأكبر أربع معارض  في العالم.

ويُعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوما نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزامًا منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates