ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر
آخر تحديث 22:34:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا
أخر الأخبار

أكد أنَّه يرسّخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - نور الحلو

أشاد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بدور معرض الشارقة الدولي للكتاب في ترسيخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، موجهًا بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض، لصالح مكتبات دبي، واعدًا جمهوره بإحياء أمسية شعرية، سيتم تحديد زمانها ومكانها لاحقًا.

وأبدى الشيح حمدان إعجابه بالمعرض وبترتيب الأجنحة المشاركة فيه، وكذلك نوعية الفعاليات والبرامج التي ينظمها، وبعدد الحضور الكبير من الضيوف والزوار، أثناء زيارته مساء السبت، معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث حضر أمسية شعرية نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وشارك فيها ثلاثة من أبرز الشعراء الإماراتيين.

وكان في استقباله، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الذي أكد اعتزاز المعرض بالزيارة التي تعبّر عن الاهتمام المتواصل من القيادة الإماراتية الحكيمة بالعمل الثقافي، ودعمها للمبادرات والمشاريع التي تعزز من حضور دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الفعاليات الثقافية المتميزة في العالم.

وأكد العامري أنَّ تقديم الشيخ حمدان لأمسية شعرية في المعرض شكّلت إضافة قيمة للمعرض، نظرًا لوجود جمهور كبير جدًا يحرص على متابعة قصائده وأمسياته الشعرية، مضيفًا أنَّ توجيهاته بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض لمكتبات دبي، تؤكد دعمه للكتاب وحرصه على نشر الثقافة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ حمدان، شارك في الأمسية التي شارك فيها محمد المر بالعبد، ومدغم الشيبة، وزايد بن كروز، وأدارها نايف الرشيدي، وتنوعت مضامين قصائدها بين الوطنية والحب والقيم السامية، وبعد مطالبة الجمهور للشيخ حمدان بالاستماع إلى بعض قصائده، شارك الشعراء الثلاثة بإلقاء أبيات قصيرة، تابعها الجمهور بإعجاب كبير.

يُشار إلى أنَّه تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح  أحد أهم وأكبر أربع معارض  في العالم.

ويُعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوما نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزامًا منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب و يعبر بإلقائه الشعر



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates