نلتقي يزود منتسباته باقة من المهارات الحياتية والفنية والثقافية
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستهدف الفتيات في الفئة العمرية من 11 عامًا فما فوق

" نلتقي" يزود منتسباته باقة من المهارات الحياتية والفنية والثقافية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " نلتقي" يزود منتسباته باقة من المهارات الحياتية والفنية والثقافية

جمعية النهضة النسائية
دبي - صوت الإمارات

ضمن مبادرة دبي "ألوان"، نظمت جمعية النهضة النسائية متمثلة في مركز حور للفتيات مخيم "نلتقي"، الذي يضم باقة متنوعة من البرامج والأنشطة، التي تزود الفتيات ببعض الخبرات الحياتية والفنية والثقافية، التي تحتاج إليها الفتاة في محيطها وحياتها اليومية، والعمل على بناء ذاتها وشخصيتها، من خلال سلسلة من الورش المنوعة والغنية بالأنشطة المفيدة، التي تم وضعها، وفق دراسة تشخصية حول الفئة المستهدفة؛ وهن الفتيات من عمر11 سنة فما فوق، لتنمية واستثمار وقتهن بالعطاء والعمل الجاد.

وحول برامج "نلتقي"،تؤكد مدير مركز حور للفتيات  فاطمة الزرعوني، أنهم يعودن الفتاة على أن تحظى بالكثير من البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير مهاراتها، وغرس بعض المفاهيم التي تجعلها قادرة على أن تكون أكثر إيجابية في محيطها، وأن تكون قادرة عن أن تتخذ قراراتها بطريقة صحيحة من دون تردد أو خوف، فلابد أن تكتسب الفتاة الكثير من الخبرات الحياتية، حتى لا تكون عرضة لمشكلات قد تحد من عطائها ونجاحها".
وتتابع "جاء التجمع تحت مظلة خيمة نلتقي، محملاً بالكثير من الورش الفنية والمهارات الحياتية والتثقيفية التي وضعت بطريقة منهجية وفق أسس علمية، بدءا من نسج علاقات صداقة وتعارف مع بعضهن بعضاً، وشحن طاقة الإبداع ومحاولة التميز في العمل المطروح والورش المقدمة بطريقة تنافسية تحفز على الإبداع".
وبدأ مخيم "نلتقي" بالتعارف بين المشاركات، وتبادل وجهات النظر والآراء حول بعض الأمور الحياتية، التي تهم هذا الفئة بشكل خاص.
وتوضح الزرعوني "حظيت الفتيات بتعلم بروتوكول إعداد الشاي، وتقديمه محليا وعالميا، حتى يبهرن صديقاتهن والضيوف، بما يتمتعن به من مهارة وأساليب ربما هي بسيطة، ولكنها تتطلب الدقة والثبات، وتمنح الفتاة الثقة والجرأة".
وتضيف الزرعوني "جاءت الورشة الأخرى التي توضح أهمية الاهتمام بالنظافة الشخصية، والتجمل والظهور بصورة حسنة، من خلال تعلم تقنية العناية بالأظفار التي تعتبر مرآة النظافة الشخصية، والتي قدمتها الفنانة ليلى بارويس، متحدثة عن أوجه العناية والاهتمام بالأظفار من حيث تقليمها وتجميلها".
,استعرضت فاطمة محمود فضائل العشر من ذي الحجة، وبينت كيف يمكن استثمار هذه الأيام المباركة، من خلال ورقة عمل توضح فيها بعض الأعمال والعبادات التي يمكن أن تجعلها الفتاة ضمن مهامها اليومية.
وأشارت الزرعوني أن الفتيات أظهرن إبداعهن في ورشة تصميم المواقع الإلكترونية، التي لمسنا من خلالها بعضاً من جوانب شخصية الفتاة واهتماماتها، من حيث التصميم، لافتة إلى أن هذه الورشة قدمت على يد الخبيرة ميسا السقا، التي استعرضت مفاتيح عمل موقع إلكتروني بطريقة مبسطة وسهلة حتى تستطيع هذه الفئة العمرية استيعاب هذه التقنية من دون عوائق.
وأكدت الزرعوني إلى اهتمام المخيم بتوجيهه الفتيات إلى ممارسة الرياضة البدنية، التي تجعلهن دائما في صحة ونشاط، وذلك بخوضهن تجربة رياضة الآيروبيك على يد خبراء في هذا المجال.
وأعربت أنهم  في مركز حور للفتيات نحاول جاهدين على أن تجد الفتيات الأجواء التي تلائم رغباتهن، ونأخذ بأيديهن إلى رحاب واسع من الفنون والثقافة والأخلاق والإرشاد والتوجيه، لتحقيق قدر من الراحة النفسية، من خلال برامج عدة يتم وضعها طوال السنة، وتخصيصها في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتنوع هذه البرامج التي تقدمها مختلف الأقسام في مركز حور، كل وفق تخصصه، ومن هذه الفعاليات الطهارة والصلاة، السيرة النبوية، إلى جانب بعض القضايا التي تعترض طريق الفتاة، والعمل على وضع الحلول لتجاوزها والوقاية منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 نلتقي يزود منتسباته باقة من المهارات الحياتية والفنية والثقافية  نلتقي يزود منتسباته باقة من المهارات الحياتية والفنية والثقافية



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates