العين تقرأ يقدم برنامجًا ثقافيًا محوره الكاتب الإماراتي
آخر تحديث 23:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

ينطلق في 27 تشرين الأول بأكثر من 55 ألف عنوان

"العين تقرأ" يقدم برنامجًا ثقافيًا محوره الكاتب الإماراتي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العين تقرأ" يقدم برنامجًا ثقافيًا محوره الكاتب الإماراتي

معرض "العين تقرأ" 2014
العين - صوت الإمارات

يلقي معرض "العين تقرأ" 2014 في دورته السادسة الضوء على تجربة مجموعة من الكتّاب الإماراتيين، ويناقش عددا من القضايا التي تتعلق بالمشهد الثقافي المحلي من خلال سلسلة من الندوات الحوارية والمحاضرات والأمسيات الشعرية وتواقيع الكتب . وتنظم دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الدورة السادسة من المعرض خلال الفترة من 27 أكتوبر/تشرين الأول الحالي حتى 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مركز المؤتمرات في مدينة العين، ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 60 عارضا يقدمون أكثر من 55 ألف عنوان من الكتب والمراجع العلمية والأدبية باللغتين العربية والإنجليزية .

وأوضح جمعة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في الهيئة: "لطالما اعتبرت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المبدع الإماراتي شريكاً في عملية التطوير الثقافي مسهماً في تطوير الثقافة والنهوض بها، ولذلك حرص المعرض هذا العام مع نخبة من الأدباء والكتّاب إلى تقديم مجموعة من اللقاءات تضم الكتاب بالقراء، لمناقشة التحديات التي تواجه الكتاب الإماراتي وسبل دعمه والترويج له عربياً وعالمياً، فالمعرض من هذا المنطلق ليس فرصة لتقديم الكتب فحسب، بل فرصة للقاء الكتّاب ومناقشتهم والإفادة منهم" .

ويقدم المعرض من خلال البرنامج الثقافي النوعي نافذة للتعرف إلى الأدباء الإماراتيين، فتتحدث الكاتبة والسينمائية أمل الدويلة في إحدى الجلسات عن مركز لمار الثقافي الذي أسسته بمجهود شخصي وتستعرض الأهداف وآفاق تطوير العمل الثقافي، ويتحدث كل من الباحث والقاص سلطان العميمي، والقاص والروائي علي الحميري، والقاص حارب الظاهري عن المحفزات التي دعتهم إلى الكتابة الابداعية ويكشفون المسارات الثقافية والفكرية التي أثرت في تجربتهم في ثلاث ندوات منفصلة تحت عنوان "تجربتي مع الكتابة" .

ويطرح السينارست السينمائي والإعلامي محمد حسن أحمد تجربته الإبداعية المتنوعة في ندوة بعنوان "ما بين الأدب والسينما" .

ويتشارك كل من الروائي والصحفي سعيد البادي والممثل والمخرج السينمائي ياسر النيادي في ندوة تحمل عنوان "تأثير البيئة على الكتابة الأدبية في مدينة العين"، فيما تقدم كاتبة القصة القصيرة مريم الساعدي شهادة عن تجربتها الإبداعية وعلاقتها بمدينة العين في جلسة منفصلة .

وتحت عنوان "حوار بين جيلين: اختلاف المشهد الثقافي ودوافعه القديمة والجديدة" يرصد الكاتب ماجد بوشليبي والكاتبة والصحفية إيمان محمد تحولات المشهد الثقافي في الإمارات عبر الزمن، فيما يتتبع المؤلف المسرحي والشاعر والإعلامي جمال مطر العلاقة بين "الشعر والتاريخ واللغة" في ندوة مفتوحة .

ويخصص المعرض ندوة عن "جائزة الإمارات للرواية" يتحدث فيها كل من ماجد بوشليبي والسعد المنهالي عضوا لجنة تحكيم الجائزة، وتناقش الروائية لولوه المنصوري موضوع "الرواية بين السرد واللغة"، أما ندوة "الكتابة النسوية" فتشارك فيها كل من الكاتبات لطيفة الحاج، ولميس يوسف، ونادية النجار .

وفي جلسات حوارية تحمل عنوان "لقاء مع كاتب" يلتقي جمهور المعرض مع كل من الروائي علي أبو الريش، والكاتب سلطان الرميثي، والباحث حمدان الدرعي، والقاصة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، وخصص المعرض أمسيتين شعريتين منفصلتين لكل من الشاعر علي الشعالي، والشاعرة زينب عامر .

ويشهد المعرض تقديم فعالية "تبادل الكتب"، حيث يستطيع الزائر استبدال أحد كتبه بكتاب آخر من مجموعة مميزة من الكتب التي اختيرت بعناية لتوافق كل الاهتمامات والأعمار .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العين تقرأ يقدم برنامجًا ثقافيًا محوره الكاتب الإماراتي العين تقرأ يقدم برنامجًا ثقافيًا محوره الكاتب الإماراتي



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates