الشارقة السينمائي للطفل تدريب على توسعة الخيال
آخر تحديث 03:45:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يومه الأخير شهد مجموعة من ورش العمل التدريبية

"الشارقة السينمائي للطفل" تدريب على توسعة الخيال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة السينمائي للطفل" تدريب على توسعة الخيال

"الشارقة السينمائي للطفل" تدريب على توسعة الخيال
الشارقة ـــ صوت الإمارات

نظّم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، الذي يقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الجمعة، عرضاً خاصاً لفيلم وثائقي حول برنامج التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين مؤسسة فن، ومركز نون للفنون في المملكة العربية السعودية، كما شهد اليوم الأخير للمهرجان عقد مجموعة من ورش العمل التدريبية، التي أقيمت في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، وهدفت إلى صقل مواهب ومعرفة الأطفال بفنون وتقنيات السينما.
ويعد برنامج التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين مؤسسة "فن" ومركز نون للفنون في السعودية، واحداً من أهم برامج مؤسسة فن لتبادل الخبرات لعام 2016، حيث شهد البرنامج تنظيم ورشة عمل حول صناعة الفيلم الوثائقي، شارك فيها عدد من طلاب المؤسسة إلى جانب طالبة سعودية، وتضمنت الورشة طرق وأساليب صناعة الفيلم الوثائقي، وأنواعه، مع أمثلة عملية حول فئات مختلفة من هذه الأفلام، كما شارك الطلبة في حلقة نقاشية تم خلالها عرض وجهات نظرهم في الأفلام الوثائقية، والأفكار التي يرغبون في تضمينها فيها، وكيفية تصويرها وإنتاجها بشكل مميز.
ويهدف برنامج التبادل الثقافي إلى تعزيز الموارد الثقافية، ومعرفة الأطفال حول صناعة السينما، ويسعى مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل من خلاله إلى تعريف الأطفال على الأفكار الخلاقة، وإتاحة الفرصة أمامهم للابتكار والمنافسة وتطوير مهاراتهم الذاتية في صناعة الأفلام.
وإلى جانب برنامج التبادل الثقافي وعروض الأفلام، نظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي في يومه الأخير، عدداً من ورش العمل التدريبية، التي تناولت مواضيع مختلفة وأشرف على تقديمها عدد من الخبراء والمدربين، حيث يأتي تنظيم المهرجان لهذه الورش إيماناً منه بضرورة تمهيد الطريق أمام الأطفال لتسهيل دخولهم مجالات صناعة السينما المختلفة.
أولى هذه الورش كان بعنوان "بيكسليشن"، التي قدمتها سحر عبدالكريم، لمجموعة من الأطفال الذين راوحت أعمارهم بين خمس وسبع سنوات، وسعت خلالها إلى تدريبهم على طرق توسيع خيالهم حول كيفية منح الحياة للشخصيات، وعملية تحريكها أمام الكاميرا باستخدام تقنية "إيقاف الحركة"، إلى جانب طرق الاستفادة من المواد وتحويلها للاستفادة منها في التصوير، وصناعة الأفلام. في حين، ركزت ورشة "إنتاج" التي قدمها فريق نيكون، على تعريف الأطفال بأسس صناعة الأفلام، حيث قدم فريق نيكون للأطفال تصوراً شاملاً حول المفاهيم التقليدية والأساليب العصرية المستخدمة في أعمال التصوير، كما سلطت الورشة الضوء على أساسيات مرحلة الإنتاج.
وسعت ورشة التصوير الفوتوغرافي التي قدمتها زينب الحاج، إلى تعليم الأطفال أساليب التصوير المختلفة، وطرق صناعة الخدع السينمائية، كما تعرف الأطفال خلالها إلى طرق تحرير المشاهد، وطرق بناء الديكورات اللازمة للمشهد المطلوب، وقد شهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من الأطفال الذين تعرفوا خلالها إلى بعض من كواليس تصوير الأفلام والخدع السينمائية التي تستخدم في إخراج الأفلام.
وشهد الأطفال أيضاً ورشة "التصوير باستخدام الهواتف المتحركة"، حيث جاءت هذه الورشة لتعليم الأطفال طرق استخدام الهواتف المتحركة في أعمال التصوير، في ظل ما نشهده من تطور تقني في هذا المجال، والتي جعلت من كاميرات الهواتف المتحركة أكثر دقة، وخلال الورشة التي قدمتها عائشة الحمراني، تعرف الأطفال إلى العناصر الأساسية والإضاءة والأبعاد المطلوبة لعملية التصوير، إلى جانب مهارات تحرير الصور والمشاهد المصورة باستخدام كاميرات الهواتف المتحركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة السينمائي للطفل تدريب على توسعة الخيال الشارقة السينمائي للطفل تدريب على توسعة الخيال



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates