المكتب الثقافي للشيخة منال يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني
آخر تحديث 16:43:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

بحوار نُظّم تحت شعار "الفن لدعم الخير"

"المكتب الثقافي للشيخة منال" يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المكتب الثقافي للشيخة منال" يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني

"المكتب الثقافي للشيخة منال" يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني
دبي -صوت الإمارات

استضاف المكتب الثقافي لرئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، المجلس الرمضاني السنوي الأول الذي أُطلق حديثاً في نادي دبي للسيدات.
وجمعت الدورة الأولى لمبادرة "مجلس المكتب الثقافي الرمضاني" شخصيات بارزة وقادة الفكر في حوار أقيم تحت عنوان "الفن لدعم الخير"، وأدارها بامتياز الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون.
وحضر المجلس الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية؛ إلى جانب الأمين العام لجائزة "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي"، علي بن ثالث، والأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر طيب الريس، والمدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) سعيد النابودة، والمديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة شمسة صالح.
وكجزء من دورته الأولى، تولى الشيخ سلطان سعود القاسمي التحدث عن مدى تأثير الفن في القطاع الخيري، وتبع ذلك جلسة لطرح الأسئلة والإجابة عنها. وركز القاسمي في حديثه على العديد من الأساليب والطرق التي يستخدم فيها الفن في هذا القطاع الإنساني، كما وضّح كيفية استخدام الفن في جمع التبرعات من خلال إقامة المزادات الخيرية، والاستفادة من عوائد مبيعات مختلف القطع الفنية، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه أيضاً في مجال الرعاية الصحية عبر العلاج بالفن. وأكد أهمية العمل على تغيير الرأي العام تجاه تأثير الفن، من خلال اعتماد نظام تسويق يخصص جزءاً من أرباحه لهدف معين.
وتُعد الدورة الأولى التي استهلّها "مجلس المكتب الثقافي الرمضاني"، والتي حملت عنوان "الفن لدعم الخير"، ضمن الأعمال الخيرية التي يواصل المكتب الثقافي إطلاقها لدعم هذا القطاع، مثل برنامج "صلة" الفني الذي صمّم ليمتد لعام واحد لمساعدة الأطفال على التعبير عن عواطفهم عن طريق الفن، والذي اختتم فعالياته هذا الشهر، وتوّج إنجازاته من خلال النجاح الذي حققه معرض الأعمال الفنية للأطفال المشاركين في البرنامج، الذي أقيم في ركن الأزياء في دبي مول، والتي تم عرضها أيضاً في المجلس.
وستتطرق مبادرة "مجلس المكتب الثقافي الرمضاني"، كل عام، إلى موضوع جديد بهدف تسليط الضوء على الفن والثقافة، ومدى أهميتهما لدولة الإمارات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الثقافي للشيخة منال يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني المكتب الثقافي للشيخة منال يُطلق الافتتاحية الثقافية للمجلس الرمضاني



GMT 17:30 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

10 آلاف إصـدار تُثري مكتبـة "الشبـاب والرياضـة"

GMT 15:59 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

برنامج "صلة" "تعريف المشاعر" بأدوات فنية

تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates